عبدالفتاح السيسي، العرص، السيسى

شاهد اخر ماقاله الفنان حمدي احمد عن السيسي ومرسي قبل وفاته

اخبار ليل ونهار – شاهد اخر ماقاله الفنان حمدي احمد عن السيسي ومرسي قبل وفاته

اخر تصريحات الفنان الراحل حمدي احمد قبل وفاته اليوم، والتي تحدث فيها عن عبدالفتاح السيسي، والظروف الاقتصادية في مصر، كما يظهر في تسجيل في وقت حكم الاخوان المسلمين وهو يحرض فيه على الخروج على الرئيس محمد مرسي.

وكان قد توفى، صباح اليوم 8/1/2016 الفنان حمدى أحمد بعد تعرضه لأزمة صحية عن عمر يناهز 82 عاما، وستقام صلاة الجنازة اليوم بمسجد الحصرى فى مدينة 6 أكتوبر عقب صلاة الجمعة .

الصور الاخيرة في حياة حمدي احمد
الصور الاخيرة في حياة حمدي احمد

الصور الاخيرة في حياة حمدي احمد

من هو حمدي احمد

ولد حمدي احمد عام ١٩٣٣ في صعيد مصر وتحديدا في سوهاج، متزوج وله بنتان شرويت وميريت وولد محمود ويعمل وكيلا للنيابة.

تخرج الراحل من معهد الفنون المسرحية عام 1961، وفى نفس العام التحق بفرقة التليفزيون المسرحية، وفاز بجائزة أحسن وجه جديد عام 1966، وشغل منصب مدير المسرح الكوميدي عام 1985.

اهم اعماله

مسرحيات (الأرض، الشيخ رجب، الشوارع الخلفية، قلوب خالية، الحصاد، أدهم الشرقاوي، الرجل الذي فقد ظله، أربعة في زنزانة)، مسلسلات (الظاهر بيبرس، وبعد العاصفة، وكلام رجالة، والوسية، ومملوك فى الحارة، وشارع المواردي، وبوابة المتولى)، فاز بجائزة أحسن وجه عام 1966، مارس السياسة ودخل مجلس الشعب عام 1979 عن دائرة بولاق وشغل منصب مدير المسرح الكوميدي عام 1985، من أبرز أعماله أيضاً (صرخة نملة، سوق المتعة، أبناء الصمت).

قرار بالاعتزال

كان قد قرر الفنان الراحل حمدي أحمد اعتزال التمثيل “بشكل نهائي” قبل وفاته بأشهر، مؤكدا أن الجو العام في الوسط الفني لم يعد كما كان، وأن تقدير الفنانين الكبار اختفى.

وكشف الفنان الراحل لجريدة “الرأي” الكويتية في حوار أجرته معه في الثالث من مارس من العام الماضي أن ابتعاده القسري طيلة هذه السنوات ساعده على حزم أمره واتخاذ قراره المتقدم بالابتعاد نهائيا، مشيرا إلى أنه بعيد منذ آخر أعماله مسلسل “في غمضة عين”، الذي قدمه مع المطربة أنغام وداليا البحيري، وفيلم “صرخة نملة” مع عمرو عبدالجليل ورانيا يوسف، الذي قدمه في نفس توقيت المسلسل تقريبا.
وأضاف حمدي أحمد: “اكتفيت بما قدمت في مشواري وقررت الاعتزال، لأن الجو العام في الوسط الفني لم يعد كما كان، ولم يعد هناك تقدير لجيلنا، وما يشغلني الآن هو متابعة أحوال البلد من خلال البرامج، وتحليل ما يحدث وللأسف هناك أشياء في الإعلام، خصوصاً في البرامج الحوارية لا تعجبني، فمثلاً هناك موضوعات لا تليق مناقشتها في برامج يشاهدها ملايين الأسر مثل الشذوذ الجنسي أو الجن، إذ ما الذي نستفيده من مناقشة مثل هذه القضايا”.

شاهد اخر ماقاله حمدي احمد قبل وفاته اليوم عن السيسي

تصريحات حمدي احمد اثناء حكم الدكتور محمد مرسي

5 تعليقات على “شاهد اخر ماقاله الفنان حمدي احمد عن السيسي ومرسي قبل وفاته

  1. سبحان الله
    دي بشرة خير، كل اللى ينافق ويشكر في السيسي على طول ياخد استمارة 6
    يلا اللي بعده

  2. الله يرحمه ويغفر له كان فنان محترم وبلاش كل واحد يختلف علي الدكتور محمد مرسي نشمت فيه وندخله النار عسي أن يغفر الله للميت ويرحمه ويحبط عملك أنت أيها الشامت كلنا مسلمون وللموت مهابة فلا شماتة أبدا فى موت مسلم اللهم إرحم موتانا وموتي المسلمين

  3. توضيح للناس اللي مش فاهمة
    مفيش شماته في الموت، لكن ده سوء خاتمة ولابد نحذر الناس ان النفاق اخرته سودا

اضف تعليق للنشر فورا