شاب عاطل يتسلل الى طائرة بمطار شرم الشيخ للسفر خارج مصر

اخبار ليل ونهار – تمكن شاب عاطل من التسلل الى طائرة بمطار شرم الشيخ، وذلك لرغبته في الهجرة خارج مصر، بعد ان فشل في الحصول على فرصة عمل في مصر.

وقد نجح الشاب فى اجتياز كافة النقاط الأمنية حتى الوصول للطائرات ومحاولته فتح باب إحدى الطائرات للنوم بداخلها لمغادرة البلاد فى الصباح، والعبث بها وبمحركها بعد فشله فى فتحها الشهر الماضى، وهو الامر الذي يكشف عن الإهمال الجسيم لجهاز الشرطة المكلف بتأمين المنطقة التى نجح الشاب فى الدخول منها.

وقال مصدر مطلع بالمطار، إنه تم اتخاذ عدة إجراءات فور اكتشاف الواقعة والقبض على الشاب بعد ساعات من دخوله مهبط الطائرات والعبث بها، منها نقل رئيس مباحث المطار وعدد من القيادات الأمنية به، وبعد إجراء التحقيقات تبين أن الشاب يمر بحالة نفسية سيئة نتيجة لتراكم الديون عليه وعدم نجاحه فى الحصول على فرصة عمل، فاتجه إلى التفكير عن حل لمغادرة البلاد، وقام بمحاولة لاجتياز السياج الأمنى من ناحية الفنادق المتاخمة للمطار ونجح فى ذلك.

واضاف المصدر أن الشاب اتجه لإحدى الطائرات المتوقفة على الترمك وحاول فتح باب الطائرة للنوم بداخلها حتى الصباح والاختباء بها حتى إقلاعها خارج البلاد إلا أنه فشل فى ذلك، بعد ذلك قام بسحب المصدات المعدنية التى توضع خلف وأمام إطارات الطائرة لضمان عدم تحركها وقام بقذفها داخل محرك الطائرة.

وتم اكتشاف الواقعة بواسطة العاملين التابعين لمطار شرم الشيخ، حيث أوضحت كاميرات المراقبة أنه تم القبض عليه بعد عدة ساعات من تسلله لمهبط الطائرات.

اضف تعليق للنشر فورا