سيول, امطار, الامطار, رعد, سيول مصر, كارثة السيول, غرق, فصل الشتاء

الارصاد الجوية تحذر من موجة سيول جديدة تغرق المحافظات المصرية

اخبار ليل ونهار. الارصاد الجوية تحذر من موجة سيول جديدة تغرق المحافظات المصرية

بالرغم من قيام هيئة الأرصاد المصرية بارسال تحذيرات سابقة قبل موجة السيول في الايام الاخيرة من اكتوبر 2016، الا ان السيول كشفت عن اهمال وتقاعس المسئولين، حيث تسببت السيول في وفاة واصابة وفقد العشرات، مع خسائر فادحة في الممتلكات، خاصة في أسيوط، ورأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، وسيناء.

بالفيديو.. شاهد ماذا فعل اهالي البحر الاحمر مع ريهام سعيد

تحذيرات من سيول جديدة

حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من موجة أمطار غزيرة على القاهرة وجميع محافظات الوجه البحري، وأمطار شديدة تكاد تصل إلى سيول عنيفة، على جنوب البلاد والبحر الأحمر وسيناء، تبدأ الثلاثاء 1/11/2016 وتستمر عدة أيام.

بالفيديو.. المشاهد الممنوع عرضها في كارثة سيول مصر

وأفادت وزارة الصحة، بارتفاع حصيلة ضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد نهاية الأسبوع الماضي إلى 29 وفاة و72 إصابة، إضافة إلى خسائر مادية في محافظات عدة.

وأعلنت الحكومة تخصيص أكثر من 11 مليون دولار لتعويض المتضررين، إضافة إلى استعادة كفاءة البنية الأساسية عاجلاً في المناطق المتضررة من السيول.

فيديو.. تعليق ريهام سعيد على طردها من رأس غارب

وأكد رئيس هيئة الأرصاد، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “صباح أون”، على فضائية “أون تي في لايف”، أنه أرسل 4 تحذيرات للحكومة والجهات المعنية قبل السيول السابقة، محذراً من الموجة التي تبدأ غداً أيضاً.

فيديو.. طرد محافظ بورسعيد من المركز التكنولوجي في حي الزهور

وناشد رئيس الهيئة، جميع المسافرين وقائدي السيارات توخي الحذر عند قيادة السيارة وعدم السرعة، والحذر في أثناء السير بالدراجات حرصاً على سلامة الجميع، منبهاً إلى أن السيول ستكون عنيفة بعدة مناطق، وخاصة على جنوب البلاد والبحر الأحمر وسيناء.

طوارئ بالمحافظات

بعد سائق التوك توك.. طفل مصري غاضب من الغلاء يشعل مواقع التواصل

وأكدت الكثير من الوزارات المختصة استعدادها بالمناطق الصادر بشأنها تحذيرات من سيول وأمطار؛ بإعلان حالة الطوارئ، وتجهيز فرق طبية وإنقاذ، وكذلك إرسال الكثير من المهندسين والفنيين لمتابعة أعمال الصيانة لأبراج ومحطات الكهرباء.

الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزير الصحة، أكد أنه تم دعم المناطق المهددة بالأمطار والسيول الفترة المقبلة بمزيد من سيارات الإسعاف وفرق طوارئ إضافية، وكذلك إنشاء معسكرات طبية بعدة مدن وقرى تضررت في الموجة الأولى ومهدَّدة بتكرار الأزمة.

بالفيديو.. رسالة شديدة اللهجة من مواطن مصري الى السيسي ونظامه

ماذا تفعل في حالة الامطار الغزيرة والسيول :

في مثل هذه الحالات يجب عدم قيادة السيارات والخروج في الشوارع، الا للضرورة القصوى، كما يجب الابتعاد عن محولات واعمدة الكهرباء، ومحاولة الاختباء في مكان آمن في حالة وجود عواصف رعدية.

شاهد ايضا

فيديو.. صراخ الأهالي بسبب السيول ومحافظات مصر تغرق في شبر ميه

فيديو.. شاب مصري يرد على السيسي: ايه الحلو في مصر علشان اقعد فيها ؟

 

تعليق واحد على “الارصاد الجوية تحذر من موجة سيول جديدة تغرق المحافظات المصرية

  1. من اجل مصر اقرء المقال لاخر حرف اعتذر لطول المقال من اجل مصر انشره على العالم كله رجاء وليس الزام هذه منظومه واجبة التنفيذ انشروها للعالم======== تذكرت حلم رودنى فكتبت هذا المقال من عام ونصف لم ينظر اليه احد اضفت عليه امور جديده المقال طويل من اجل مصر اقرئه كاملا حتى اخر حرف وشيرها للعالم كله== محمد الزينى‏
    8 يونيو، 2015 ·
    خدعوك فقالو انتهم ينهضون بمصر وهم يدمرونها========== محمد الزينىMBC مصر النهارده8\6\2015 لم يخرج مسؤل ليصرح بشىء اتضح انهم لن يفعلو شىء ممنوع تنتج دوائك وغذائك وسلاحك اقرء مقال قتلو المخترع وسرقو اختراعه من قبل سرقو مشروع زينب الديب للاكتفاء الذاتى من القمح وتم اقالة الوزير الليثى لانه قرر الاكتفاء الذاتى من القمح واغلقو اكتشاف المرحوم الدكتور احمد مستجير الزراعه بالماء المالح كنت غبى وانا باكتب واطالب والشعب مش هنا واتضح انهم يخدعوننا ربنا ينتقم منهم
    2 نوفمبر، 2014 ·
    حلم حياتى لم ينفذ وانا عجوز كان نفسى اشوف تنفيذ هذا وللاسف لم ينفذ مضى قطار العمر الان عمرى70 عام وبلدى لم تنفذ منه شىء ياترى مين حينفذ المشير ام محلب ام وزير الدفاع مين حينفذ لكى الله يامصر بلغوها لمصر كلها شير وابعتوها للمسؤلين لانقاذ مصر انتم الحاضر ونحن الماضى ذاهبون وانتم الامل محمد الزينى, on 16 فبراير 2012 at 12:02 م said:
    رسالة الى موقع سيناء وجامعة سيناء شيروها وارسلوها للدنيا كلهارسالة الى كل مرشح رئاسى سيصير رئيس لمصر ورسالة لكل مسؤل فى مصر هذة حلول لمشاكلنا ارسلتها لكافة الجهات والاحزاب والمسؤلين مصريين وعرب ابدء بالاتى==اذا فعلت المعونة دخلت جيب مبارك وعصابتة اردء انواع الاسلحة تعطوها لنا وتعطو اسرائيل كل شىء انتم الشيطان نفسة تكيلون بمكيلين حرمتم علينا العلم قتلتم فين كل شىء حتى الامل والحلم قتلتوة فينا هذة جهود واكتشافات واختراعات علماء مصر الافذاذ لم تنفذ من عهد الطاغية مبارك وعصابتة وحتى الان من المسؤل عن عدم تنفيذها انتم السبب الرئيسى وبعدين المسؤلين فى مصرى سؤال للدكتور كمال الجنزورى من المسؤل فى مصر كلها …بدءا من سيادتك وانتهاء بجهاز الاعلام فى مصر عن عدم تنفيذ اختراع الدكتور احمد مستجير ومشروع الدكتورة زينب الديب وعدم الاستفادة من زراعة اشجار الجوجوبا ونبات البلوبانك وتنفيذ اختراع اسماعيل حماد لازالة الالغام وتنفيذ مشروع منخفض القطارة ومشروع كوبرى يصل بين مصر والسعودية كل ذلك ارسل لك وللعالم هل مصر عندها تعليمات امريكانى بعدم تنفيذها هل اصحاب الب…يزنس غير موافقين اسئلة احترت فيها ومش لاقى لها جواب سوى انها مؤامرة على مصر لعدم تقدمها هل اجد رد على سؤالى يادكتور ويامجلس الشعب ويااعلام ويااحزاب عايز رد لمصلحة من عدم الرد وتنفيذ هذة الاختراعات والاات اللى يقول لم تصلنى يدخل على النت حملة يلا نصلح ونزرع صحراء مصر وحملة يلا نساعد مصر ومقالات محمد الزينى فى الياهو عن الاختراعات والاكتشافات اولها هذا المقال لكى كل من الدكتور الجنزورى والى رئيس مجلس الشعب والى وزير الزراعة والى فايزة ابو النجا والى كل مسؤل فى مصر تحية طيبة وبعد عقد مجلس الشعب جلستة لمناقشة رغيف الخبز تكلمو فى كل شىء الا الانتاج والاكتشافات التى اكتشفها علماء افذاذ مخلصين من مصر مفيش عضو مجلس شعب تكلم عن الزراعة بالماء المالح مفيش عضو تكلم عن مشروع زينب الديب اليكم اولا الاتى لماذا الحكومة كلها والاعلام كلة مقروء ومرئى ومسموع لم يتعرض لهذة الاكتشافات لاعذر لهم انا ارسلتها للعالم كلة وللاسف مجلس الشعب لم يتطرق الى المهندس الليثى وزير الزراعة السابق الذى اقيل لانة قرر الاكتفاء الذاتى من القمح لية الدولة كلها رافضة تنفيذ هذة الاكتشافات هل من رد انشر اولا اكتشاف الدكتور احمد مستجير====بسم الله الرحمن الرحيم
    اخترع علماء مصريين بقيادة د. احمد مستجير استاذ هندسة الوراثة بجامعة القاهرة توليفه تهجين بين خلاياء نبات الغاب( وهوا نبات ينمو في المياه المالحة) وبين خلايا الارز والقمح والذره . فنتج عن ذالك استطاعة زراعة الارز والقمح والذره بمياه البحر الشديدة الملوحة و في الاماكن الغير خصبه وتحت درجة حرارة عالية تصل الي 60 درجة مؤية.
    طبعاً الاخوان المصريين اكيد عارفين عن هذا الموضوع او كتبو عنة بس الاكيد مش كلهم عارفين الخطر العظيم الذي تواجهة شبة جزير العرب من شح المياة و الانفجار السكاني الذي فيها و ان نسبة التزايد السكاني في السعودية يكاد يكون الاكبر في العالم قاطبة.
    كانت في السابق محاولات لحل شح المياة ومنها الاستفاده من نهر الفرات الذي يصب في الخليج ولم تنفذ الفكره بسبب المشاكل السياسية والتكلفة العالية . ومحاولة استمطار السحب الذي حدث العام الماضي وفشلت المحاولة وذالك لتكلفتها العالية ونسبة محدودية المطر و صغر المساحة التي نزل بها ولم تنجح الا فكرة تحلية مياة البحر التي بلكاد تغطي احتياجات السكان . ودخلت الزراعة في مشاكل كبيرة وبدا الاستيراد و ارتفعت الاسعار معة .
    وبهذا الاختراع سوفا تحل جميع مشاكلنا الزراعية وسوفا يزرع الارز والقمح والذره الشامية العملاقة ( الذره الشامية العملاقة تستخدم بشكل اساسي في غذاء المواشي والدواجن ) وتشير الاحصائيات الى ان 90% من محصول الذره الشامية في الولايات المتحدة الامريكة يستخدم في غذاء الحيونات .
    وفي الاخير يجب تكريم الدكتور احمد مستجير و من معة ودعمة و انشاء مقر مختص بهذة الاختراعات و تطويرها ويكون مقرها في القاهرة ويكون الدعم من كافة الدول العربية و بالاخص دول الخليج. وهذا هو مشروع زينب الديب اهدية الى كل مسؤل فى مصر ياريت تعملو بية==
    هذة رسائل ابكى من اجل مصر هل هانت عليكم بلدكم لتتركو هذة الاكتشافات عايز رد==: تفاصيل مشروع الدكتوره زينب الديب الأربعاء فبراير 09, 2011 11:34 am
    يختص هذا المشروع على تزاوج حبة قمح مصريه من حبة قمح مكسيكيه والتى اتضح انها مصريه فى الاساس
    فهذا التزاوج يعطى القوه للبذره مما يجعلها تزرع فى اى تربه وفى اى جو
    حيث انها تزرع فى الارض الصحرا وبهذانتسطيع زيادة الانتاج من القمح
    ليس هذا كل الموضوع
    بعد عملية التزاوج ابتكرت العالمه جينات للبذره مما يجعل انتاجها اضعاف اضعاف اضعاف الانتاج العادى فمثلا لو الفدان العادى انتاجه
    1طن فى فدان هذه البذره انتاجه 6 طن وايضا مدة زراعته فالفدان العادى مدته 6 شهور اما هذا الفدان 3 شهور فقط تخيلوالفرق
    انتجت هذه العالمه المخلصه كميات كبيره من البذره بعد نجاح التجربه فى عام 2000 وسلمتها الى وزارة الزراعه
    وبالمستندات الرسميه وبعدها ذهبت الى الصحراء لتختبر الجو والتربه وعوامل نجاح المشروع
    وبعد دراسه وجدت ان جوف الصحراء يوجد بها مياه تكفى لزراعة 2مليون فدان حتى 132 عام
    وكل هذا فى حالة عدم نزول الامطار وبالتالى لو نزلت الامطار ذادت كمية المياه وطبعا مدة الرى وهذا نجاح ساحق للدكتوره
    ومن هنا توفرت الارض والبذره والمياه وشباب المزارعين ايضا
    نأتى الى دور حكومتنا الجميله والذى كان يرأسها المخضرم عاطف عبيد
    طلبت منه الدكتور ميزانيه لحفر 5 ابار مياه حتى تتمكن من البدء فى العمل
    فكان الرد كالتالى من الحكومه طبعا لا والله احنا معندناش فلوس والابار دى محتاجه 25 مليون واحنا ابيض ياورد
    تخيلو وعيشو الموقف
    فقامت الدكتوره بحفر ال 5 ابار على نفقتها والغريب ان التكلفه كانت مليون واحد وليس 25 مليون
    ارحمنا يارب
    وبعدها بدأت الدكتوره بأنشاء منزل نموذجى للشباب حتى يتم البناء لباقى المنازل بهذا التصميم وبنفس التكلفه ومن خامات الصحرا حتى تخف من العبئ على الشباب وصممت المنزل وكان عباره عن فيلا
    وبتكلفة 5000جنيه فقط وطلبت من الحكومه بناء باقى المنازل على نفس التصميم وبنفس التكلفه
    وكالعاده حكومنا مشكوره بنت قبور بدلا من بيوت
    ومن حب الشباب لبلدهم ورغبتهم فى تحسين اقتصادها قبلو ان يسكنو فى هذه المقابر لدرجة انهم صنعو خيام بجوار البيوت حتى يسكنو فيها اسف انا قولت بيوت بجوار المقابر
    وبدأ الشباب بتصليح اراضيهم وفى حين تجهيزها طلبو البذور
    وراحت الدكتوره لتطلب البذور من الوزاره التى سلمتها اليها ولاكن اختفت البذور ومن وقتها حتى الان البذور لا يعرفلها اثر
    وبالتالى ضاع الحلم وضاقت الدنيا بالدكتوره وبالشباب
    فحاولت الدكتوره اكثر من مره معرفة التفاصيل ووصل الحال انها كانت تتلقى التهديدات فأجبروها على السكوت
    ولاكن ظهرة بنت مصر الجريئه سكينه فؤاد التى قامت بتولى القضيه
    وبهذا انتشر الخبر وعرفنا الموضوع وبعدها ذهبت الى النائب العام وتولى التحقيق وحتى الان القضيه فى زمام التحقيق وربنا يعطينا طول العمر
    تعالو وبالبلدى كده نحسب فوايد المشروع ده
    1-زيادة انتاج القمح بسبة80% بالاضافه الى انتاج الفلاح العادى وهوا 50% ستكون النتيجه 130% انتاج وبهذا نكتفى ذاتيا ونصدر 30% كمان
    2-تشغيل اكتر من 1000000شاب
    3-الاستفاده من اموال فائض التصدير والاموال التى نشترى بها القمح من الخارج
    4-حل مشكلة رغيف العيش
    5-تحسين اقتصاد مصر بسبة 50% لاننا سنستفيد بزراعة اصناف اخرى من طعامنا وكل صنف سيوفر اموالا طائله على الدوله
    6-الابتعاد عن ضغط دول حوض النيل كما
    نرى الان
    ياجماعه بلدنا كلها خير بس دايما فى حد مش عايزنا نعيش في راحه بس الزمن
    ده راحت عليه خلاص
    احنا شباب مصر والمستقبل بتعنا بدا يوم25 يناير واكيد هنلاقى حل
    انا حبيت اعرض عليكم الموضوع واتمنى الكل يستفادمن هذا الاكتشاف اين الاعلام اين فاروق الباز اين ممدوح حمزة اين مشروع ممر التنمية اين منخفض القطارة اين مشروع الظابط اسماعيل حماد لازالة الالغام اين اختراع احمد عطاللة اين اختراع طالب الهندسة النووية جامعة اسكندرية لماذا لم يتم تنفيذ الكوبرى الموصل بين مصر والسعودية اسئلة حائرة لم احصل لها على رد من اى مسؤل فى الدولة ادخلو على النت حملة يلا نصلح ونزرع صحراء مصر وحملة يلا نساعد مصر ومقالات محمد الزينى فى الياهو عن الاكتشافات والاختراعات عايزين تخدمو مصر مصر فى حاجة اليكم ساعدوهال من====== وهاولا بالنسبة للاكتشافات والاختراعات مفيش حاكم عربى عمل حاجة اورد على هذة الاختراعات والاكتشافات هل هو الخوف من امريكا او الغرب حتى الصحف والقنوات التليفزيونية والمواقع الاليكترونية رفضوا التعليق===اكرر مانشرتة اولا اكتشاف ازالة الالغام من الصحراء الغربية بواسطة الظابط اسماعيل حماد بمصر للطيران مسجل براءة اختراع من7 سنوات ونائم فى الادراج رغم حاجة مصر الية==========اكتشاف مركز مبارك للبحوث الزراعية نجاح زراعة القمح والحبوب والاعلاف بالماء المالح بحوث جامعة الزقازيق فى زراعة الاعلاف بالماء المالح نبات البلوبانك=اكتشاف واختراع محطة تحلية مياة ومولد كهرباء بدون وقود لاحمد عطاللة===جيجا وات”، وبدون سولار أو طاقة شمسية أو مساقط مياه أو رياح أو تلوث”.. هذا ما أكده المخترع المصرى أحمد مطاوع. الذى أكد أنه ابتكر محطة لتوليد الكهرباء فى إحدى الأراضى، ويولد طاقته الكهربائية بنفسه دون الاستعانة بالأساليب التقليدية، كما أنه يستطيع أن يصنع هذه المحطة فى أى مكان يريد أن يولد فيه كهرباء وحسب الطاقة التى يريد أن يستهلكها. لم يفصح مطاوع بشكل كبير عن تفاصيل اختراعه، حتى يتأكد من إمكانية تنفيذه على أرض الواقع من قبل المسئولين، فقد قرر هذه المرة ألا يتقدم باختراعه إلى مكتب براءات الاختراع، كما فعل مع اختراعه الأول “تحلية مياة البحر بالمرايا” بسبب المعاناة والروتين والتشكيك التى تعرض لها أثناء تقدمه بالاختراع . يرى مطاوع أن البحث العلمى فى مصر لن يتقدم فى ظل تعامل المخترعين مع الموظفيين الحكوميين، الذين لا يفهموا قيمة أى شىء ويشككون فيه، مضيفاً أن اختراعه الأول “تحلية مياة البحر بالمرايا”، والذى تقدم به فى عام 2006، تعرض للتشكيك من قبل لجنة مكونة من 15 عضوا حتى تمت الموافقة عليه. ويؤكد أنه يشعر بالاسى لأن المسئولين بوزارة البحث العلمى رفضوا تطبيق اختراعه الأول على أرض الواقع، حيث إنه شعر بحدوث نوع من المؤامرة على مصر بحجة أن هذا الأمر محظور استخدامه أو تطبيقه. ويقول إنه رفض تنفيذ اختراعه فى دول أخرى غير مصر ، لأنه يريد أن يصبح سيد الموقف وأن يفيد بلده وأن تكون مصر صاحبة اليد العليا وليس العكس، وبالرغم من الضغوط التى تتعرض لها اختراعاته فى مصر إلا أنه يرى أن الأمل قادم لا محالة وخاصة بعد ثورة 25 يناير . اكتشاف واختراع طالب الهندسة النووية بجامعة الاسكندرية عبد الحليم عبد القادر عبد الحليم===العربي اختراع محطة الاندماج النووى تستخدم في تحلية المياه وعدد كبير من التطبيقات السلمية الثلاثاء، 23 ديسمبر 2008 – 16:12 تصميم مبسط للمحطة الجديدة تصميم مبسط للمحطة الجديدة Bookmark and Share هناك مشكلتان رئيسيتان تعتبر من أهم المعوقات في عملية تحلية المياه، وهما التكلفة العالية والتلوث البيئي، فالمحطات التقليدية تستهلك وقودا أحفوريا يسبب الاحتباس الحراري، كما أن طريقة التناضح العكسي مكلفة ومعقدة وتستهلك كهرباء بكميات كبيرة وبالتالي تسبب تلوث بيئي بطريق غير مباشر عن طريق حرق الوقود للامداد بالكهرباء. وبعيدا عن الطرق التقليدية لتحلية المياه فإن المحطات النووية مكلفة جداً، كما أنها تسبب مشاكل في دفن النفايات النووية إضافة لمدة الإنشاء الطويلة ودراسات الموقع المعقدة والمكلفة (مئات الملايين)، وكذلك هناك عامل نفسي لدي المجتمع أنه لا يحبذ استخدام الطاقة النووية في تحلية المياه برغم اجراءات الامان الصارمة وذلك خوفاً وقلقاً من تلوث المياه اشعاعياً. ولكن هناك اتجاها عالميا الآن لاستخدام الطاقة النووية في الأغراض السلمية وأهم تلك الأغراض على الإطلاق هو تحلية المياه وإنتاج الطاقة الكهربائية، وفي وقت تقف فيه مشكلة القلق الشديد من تلوث المياه بالإشعاعات النووية، قدم المخترع المصري عبدالحليم عبدالقادر عبدالحليم (21 عاما) الطالب في كلية الهندسة قسم الهندسة النووية مشروعا جبارا ليس فقط لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه، وإنما أيضا له تطبيقات صناعية عدة. والمشروع الجديد عبارة عن “محطة عملاقة تستخدم طاقة الاندماج النووى” وتتميز بأنها آمنة تماماً ولا يصدر عنها أي اشعاعات تذكر، كما أن دراسات الموقع المتعلقة بها غير معقدة مثل المحطات النووية التقليدية، وعلى هذا فإن إنشائها لن يتطلب وقتا طويلا، ولا يدخل في تركيبها مواد تستخدم في الأسلحة النووية، ولا تحتاج لدروع وقائية من الاشعاع، غير أنها تنتج كمية مياه ضخمة للغاية، كما أنها لا تتطلب تكلفة عالية جدا مثل مثيلاتها. ويعدد المخترع ميزات أخرى خاصة بالمحطة الجديدة وهي: 1- الكفاءة العالية وذلك لاستغلال الطاقة مباشرة في تبخير المياه وليس عن طريق عدة دوائر لنقل الحرارة مثل المحطات الاندماجية المتصور إنشائها. 2- بساطة التصميم. 3- حل مشكلة تقطيع انتاج الطاقة (الناتج عن تفجير كبسولات الوقود) وتحويلها إلي ميزة عن طريق المكبسين. 4- التطبيقات المباشرة للطاقة النووية في الصناعة والتطبيقات المدنية والتطبيقات المذكورة تعد الأولي من نوعها وغير مسبوقة عالمياً وهي قائمة علي مبدأ هندسي اقتصادي (معمول به) والمثال التطبيقي له هو دوائر التبريد بالامتصاص وقد نشأ ذلك عن تأمل أحد العلماء في نظام التبريد القائم علي عملية الضغط فكانت مناقشته كالآتي: 1- أي ضغط نشأ عن طاقة ميكانيكية أو كهربية (محرك كهربي). 2- الطاقة ناشئة من آلة حرارية تستخدم لادارة المولد، اذن الشغل اللازم لإجراء التبريد والتجميد مستمد من مصدر للحرارة عند درجة حرارة عالية، فأدي ذلك إلي الاقتراح المنادي بأفضلية إجراء عملية التبريد مباشرة باستخدام الحرارة دون التحويل إلي كهرباء ثم حركة للضغط . ومع تعميم هذا المبدأ (بضوابط وشروط محددة) سوف تتحقق فوائد كثيرة منها : • الكفاءة العالية . • توفير إنشاء الكثير من المشأت . • تحقيق معدلات تنمية بسرعة عالية . تطبيقات المحطة التطبيقات قائمة علي استخدام الضغط والتفريغ الناشئين عن المكبسين العملاقيين لتحقيق الاستخدامات عن طريق أنابيب توصل للمنشآت القريبة أو عن طريق تقسيم المكبسين إلي عدة طوابق ليتم بداخلهم العمليات المطلوبة. أولاً: التطبيقات المدنية 1- استخراج البترول والغاز الطبيعي . 2- سحب المياه الجوفية . 3- تحلية مياه البحر باستخدام ضغط المكبسين عن طريق أسلوب التناضح العكسي 4- تحلية المياه عن طريق غليان الماء تحت ضغط أقل من الجوي باستخدام تفريغ المكبسين . 5- سحب البخار من الهواء ثم ضغطه لتكثيف البخار والحصول علي المياه . 6- استخدام المحطة كوحدة رفع لضغط المياه في المدن ذات المنشات المرتفعة. 7- عمليات الشحن والتفريغ لحمولات المراكب وذلك للغلال والمساحيق والسوائل ثانياً : التطبيقات الصناعية 1- الصناعات المعتمدة علي ضغط مرتفع مثل إنتاج النشادر والأحماض. 2- إسالة الغازات. ويؤكد عبدالحليم أن هذه المحطة تبشر بتنمية حقيقة شاملة على كافة المستويات، وأنه قد ألقى محاضرة عنها فى ندوة عن الملكية الفكرية بكلية الهندسة وحازت على إعجاب الجميع. ويشير المخترع إلى أن اهتمامه بوطنه العربي وحرصه على نفعه لا يستطيع أن يوصف، وأنه يود أن ينشئ تلك المحطة على أرض عربية بدلا من تسويقها للخارج، مؤكدا إلى أن تلك التقنية تلاقي قبولا واسعا في الولايات المتحدة ودول أوروبا، وأنه لن يجد أية معوقات لتسويقها بالخارج، خاصة أن جامعة الاسكندرية هي التي تشرف على ذلك السبق العلمي.=========ماذا فعلتم عايزين اجابة واضحة لمصلحة من ذلك مطلوب من الدكتور ممدوح حمزة ترك السياسة والتفرغ لمصلحة مصر ان كنت فعلا عايز تقدم هذا البلد ضع يدك فى يد فاروق الباز نفذوا مشروع ممر التنمية ومشروعك يادكتور حمزة انقذونا من حرامية الاستيراد هذة المشاريع تنقل مصر نقلة حضارية تقضى على البطالة تحقق الاكتفاء الذاتى تغنينا عن الاستيراد وحرمية الاستيراد لية الدولة رافضة الخوض والتنفيذ لههذا ما أكده المخترع المصرى أحمد مطاوع. الذى أكد أنه ابتكر محطة لتوليد الكهرباء فى إحدى الأراضى، ويولد طاقته الكهربائية بنفسه دون الاستعانة بالأساليب التقليدية، كما أنه يستطيع أن يصنع هذه المحطة فى أى مكان يريد أن يولد فيه كهرباء وحسب الطاقة التى يريد أن يستهلكها. لم يفصح مطاوع بشكل كبير عن تفاصيل اختراعه، حتى يتأكد من إمكانية تنفيذه على أرض الواقع من قبل المسئولين، فقد قرر هذه المرة ألا يتقدم باختراعه إلى مكتب براءات الاختراع، كما فعل مع اختراعه الأول “تحلية مياة البحر بالمرايا” بسبب المعاناة والروتين والتشكيك التى تعرض لها أثناء تقدمه بالاختراع . يرى مطاوع أن البحث العلمى فى مصر لن يتقدم فى ظل تعامل المخترعين مع الموظفيين الحكوميين، الذين لا يفهموا قيمة أى شىء ويشككون فيه، مضيفاً أن اختراعه الأول “تحلية مياة البحر بالمرايا”، والذى تقدم به فى عام 2006، تعرض للتشكيك من قبل لجنة مكونة من 15 عضوا حتى تمت الموافقة عليه. ويؤكد أنه يشعر بالاسى لأن المسئولين بوزارة البحث العلمى رفضوا تطبيق اختراعه الأول على أرض الواقع، حيث إنه شعر بحدوث نوع من المؤامرة على مصر بحجة أن هذا الأمر محظور استخدامه أو تطبيقه. ويقول إنه رفض تنفيذ اختراعه فى دول أخرى غير مصر ، لأنه يريد أن يصبح سيد الموقف وأن يفيد بلده وأن تكون مصر صاحبة اليد العليا وليس العكس، وبالرغم من الضغوط التى تتعرض لها اختراعاته فى مصر إلا أنه يرى أن الأمل قادم لا محالة وخاصة بعد ثورة 25 يناير .================اليوم1\11\2016 اضيف الى هذه المنظومه المستجدات التى طرئت اولا اختراع فعلى اخترعه فهمى نشات عطا ميخائيل محطة تحلية مياه عملاقه تنتج كهرباء تعمل بدون وقود قوتها تعادل انتاج السد العالى مره ونص اختراعه له عشرات السنين حصل على براءة اختراع لم ينفذ حتى الان ليه ولمصلحة من لانعلم======ثانيا جامعة النهضه ببنى سويف تم تنفيذ اختراع محطة توليد كهرباء تعمل بالجاذبيه الارضيه انتجتها فعلا وانارة بها الجامعه وفجئه لم تنزل الاسواق وتم التعتيم عليها=====ثالثا زراعة اشجار المورينجا والتجاروفا بديل البترول ومعها الجوجوبا قال عنها متخصص انها تدر دخل اضعاف اضعاف قناة السويس رفضوها======زراعة الذره الشاميه والبلوبانك نباتات للانتاج الحيوانى بنظرية الدكتور احمد مستجير وجامعة الزقازيق=====رابعا زراعة الكسافا والكينوا من اهم المنتجات التى يجب ان يتم زراعتها فور حيث انها من اهم الزراعات التى يمكن اضافتها الى دقيق الخبز بواقع25% لتحسين رغيف الخبز==========العنايه الالهيه انزلت علينا فى مصر فلاح الشرقيه يكتشف حبوب قمح فى حقله تنتج40 اردب قمح فى الفدان رفضتها وزارة الزراعه ولم تنفذ حتى الان=====================خامسا والاهم الدوله تقوم بحفر انفاق لتنمية سيناء بدون تنفيذ مشروع اللواء سيد الجابرى شق قناة طابا العريش احسن من200 سدعالى احسن من10 قناة سويس يشغل كافة شباب مصر لن يكلف مصر شىء لان ناتج الحفر يغطى تكلفته يكون اعظم ميناء عالمى يكون سياحه ينمى الزراعه انتاج الاسماك خلق مجتمعات جديده========================المشروع الثانى الارض المقدسه اطهر بقعه على وجه الارض التى كلم الله موسى فيها اقرء سورة طه وسور عديده ذكرها القران انه مشروع مجمع الاديان فى سيناء دخله مليرات هذا المشروع لو نفذ يجعل مصر اول دوله فى العالم بدون هذه المشروعات يبقى لاجدوى لاى انفاق====سادسا تطهير الصحراء الغربيه فورا باختراع اسماعيل حماد خلال ساعات لان الصحراء الغربيه كانت ثلة غلال مصر ارض خصبه======سابعا مصر تتعرض لازمه طاحنه فى السكر والزيت حلولها نوجزها فى الاتى زراعة 300 الف فدان نباتات زيتيه وانشاء المعاصر لها زراعة البنجر بكثافه عاليه هذه منظومه كامله لاادرى سر رفض المسؤلين فى تنفيذها هل امريكا والصهيونيه العالميه والاوبك ودول البترول غربيه ام عربيه ام افريقيه تمنع مصر من الخروج من اذمتها الاقتصاديه سؤال مطلوب الرد عليه فورا

اضف تعليق للنشر فورا