الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم، الغلاء، غلاء

سيدة تصرخ بعد اخلاء مساكن تل العقارب: يهدموا علينا احسن ويريحونا من العيشة

اخبار ليل ونهار. سيدة تصرخ بعد اخلاء مساكن تل العقارب: يهدموا علينا احسن ويريحونا من العيشة

بدون مرافق او خدمات… وسط القمامة والمخلفات وفوق مستنقعات المجاري.. في عشش خشبية وبيوت قديمة ومتهالكة.. يعيش اهالي مناطق تل العقارب وبركة الغزلان وجبانة زين العابدين بمنطقة السيدة زينب، بمحافظة القاهرة، حياة غير آدمية تحاصرهم الثعابين والعقارب والاوبئة يدفعون ثمن الفوضي والعشوائية بعد ان غابت وسقطوا من حسابات المسئولين.

الجولة في منطقة تل العقارب والتي تتعدي مساحتها 100 فدان وتعيش فيها آلاف الأسر تكشف عن منطقة غير آمنة وغير ملائمة للسكن عشش من الخشب والصفيح خالية من المرافق تماما ومحاطة بأكوام من القمامة يستخدمون صنابير المياه العمومية في غسل ملابسهم وقضاء احتياجاتهم اليومية.

وتم تنفيذ عمليات الإخلاء التى قامت بها الأجهزة التنفيذية في محافظة القاهرة ممثلة في حي السيدة زينب الأسبوع الماضى بإخلاء ونقل الاهالي من منطقة تل العقارب بالسيدة استعدادا لتطويرها، وذلك تحت تأمينات مشددة من قبل قوات الامن المركزى.

وتم اخلاء ” 160أسرة، و90 عقارا”، ويقول المسئولين انه سيتم نقل المستحقين وتسكينهم فى شقق تابعة للمحافظة فى السادس من أكتوبر، وذلك بصورة مؤقتة حتى يتم تطوير المنطقة مرة أخرى، الا ان الاهالي يشككون في وعود المسئولين.

ضابط يعتدي على سيدة أثناء إخلاء مساكن تل العقارب

قام ضابط شرطة بالاعتداء على سيدة من سكان منطقة تل العقارب التابعة لحى السيدة زينب وسحلها من شعرها بطريقة مهينة وصادمة أمام عدد من قيادات وزارة الداخلية، أثناء عملية تنفيذ قرارات إخلاء المساكن.

اضف تعليق للنشر فورا