ازدحام، زحام، زحمة المرور، سيارة، سيارات، شارع، شوارع، طرق مصر

سعر ومواصفات سيارة نانو ايجيبت

أخبار ليل ونهار – انتشر في الفترة الأخيرة أخبار عن نزول سيارة جديدة إلى السوق المصرية بصناعة مصرية تسمى «نانو إيجيبت»، بسعر رخيص جداً وإمكانيات بسيطة، حيث يبدأ سعرها بـ 25 ألف جنيهاً، وعلى الرغم من ترحيب الشعب المصري بها، إلا أنها لم تنتشر في معارض السيارات بالأسواق المصرية، وإن تواجدت ستكون بنسبة ضئيلة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بيانات عن السيارة نانو إيجيبت، وتعتبر شركة مصر للاستيراد هي الوكيل الوحيد للسيارة، ليحثوا الشعب المصري على شرائها وتشجيع المنتج المصري، لأنها مصممة بأفكار مصرية.

نانو إيجيبت .. تعرف على مواصفات وأسعار أرخص سيارة في مصر

وعرض الموقع الرسمي للسيارة نانو إيجيبت، مواصفات السيارة التي تمتاز بالمواصفات التالية وهي :

• تستحمل درجات الحرارة العالية لأنها تحتوي على ردياتير بمروحة من قدام، والموتور في خلف العربية، مما يعني أن دورة المياه الداخلة للموتور تكون باردة.
• العربية مصنوعة من الحديد، على عكس مثيلتها الهندية مصنوعة من البلاستيك والفيبر، والإكصدامات الخاصة بها مصنوعة من الصاج القوي والثقيل.
• تمتاز بعلوها عن الأرض مما يجعلها تتفادى المطبات بسهولة.
• حجمها صغير وواسعة من الداخل، وفيها كاوتشات بيلحم نفسه بنفسه.
• تستهلك العربية 1 لتر بنزين لكل 30 كم
• الماتور 650 سي سي، واحد سلندر، والسرعة القصوي 80 او 90 كم/ س، بعكس مثيلتها نانو الهندية 625 سي سي اتنين سلندر وسرعتها القصوي 70 كم/ س، ومن الممكن أن تصل في السفر الى 100 كم/ س.
• العربية بدون اسبراتير، وذلك لانها واحد سلندر، وبدون سيور.
• وتحتوي العربية على تكييف ساخن، وفوانيس شبورة، وفتحة في السقف، وكاسيت حديث.

وأكد على تلك المواصفات أحد مستخدمي صفحات الفيس بوك، يدعى «أستاذ أشرف» الذي قاله أنه ذهب بنفسه الى الشركة الكائنة في 54 شارع عرفات بحدائق القبة، وتأكد من مواصفات السيارة وأسعارها، وحث باقي المستخدمين على شرائها لتشجيع المنتج المصري قائلاً :” وياريت بجد اننا نشجع افكار بلدنا ونحاول كمان ان يكون التصنيع في مصر علشان ده بجد هيفرق معانا كتير ويكفي اننا وضعنا اقدامنا علي اول الطريق متمنين لفريق عمل نانو ايجبت النجاح”.

وقدمت الشركة المصرية للإستيراد نظام تقسيط مميز لكل الموديلات المطروحة من نانو إيجيبت، والمقدم يُدفع في بنك مصر، بفوائد 7% للقطاع العام، و 9% للقطاع الخاص، لمدة 7 سنوات لكل أنطمة التقسيط، وذلك نقلاً عن صفحة نانو إيجيبت على الإنترنت، وهي كالتالي :

هذا وقد نفى محمد شومان نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، صحة ما يتم تداوله منذ أيام على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن تمويل البنك لسيارة تدعى نانو، مؤكدًا أن كل ما ينشر في هذا الصدد ليس له أساس من الصحة.

وقال نائب رئيس البنك – فى تصريحات صحفية – «إن البنك يقوم فقط بتمويل شراء السيارة وفق عدة عوامل أهمها اختيار العميل ومستوى دخله والضمانات البنكية المتعارف عليها في هذا الصدد»، مشيرًا إلى أن البنك لا يفرض على العميل نوع السيارة.

اضف تعليق للنشر فورا