الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

سعر الدولار يواصل الاشتعال في رمضان

اخبار ليل ونهار. سعر الدولار يواصل الاشتعال في رمضان

ارتفعت أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، خلال تعاملات اليوم 7 رمضان 1437، 12/6/2016، رغم اقرار الحكومة قانون يفرض عقوبات بالسجن على من يبيعون العملة الصعبة خارج القنوات الرسمية بجانب غرامات مالية كبيرة تتراوح بين مليون وخمسة ملايين جنيه.

حيث ارتفع الدولار إلى 10.93 جنيه للبيع مقابل 10.90 جنيه الخميس، بزيادة 3 قروش نتيجة زيادة الطلب على العملة من قبل التجار والمستوردين.

ويبلغ السعر الرسمي للجنيه في تعاملات ما بين البنوك 8.83 جنيه، بينما يشتري الأفراد الدولار من البنوك بسعر 8.88 جنيه.

الدولار يضرب قوانين الحكومة

كان مجلس الوزراء قد وافق الأربعاء الماضي، على مشروع قانون بتعديل المادتين رقم 114 و 126 من قانون البنك المركزى والجهاز المصرفي والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى.

وتفرض التعديلات الجديدة عقوبات بالسجن على من يبيعون العملة الأجنبية خارج القنوات الرسمية، والتي يترتب عليها آثار سلبية على الإقتصاد الوطنى والإستقرار المصرفى.

وتتضمن التعديلات تغليظ العقوبات على من يخالفون القانون الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبي لتشمل الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد عن ثلاث سنوات وغرامة تتراوح بين مليون وخمسة ملايين جنيه (115ألفا-و565 ألف دولار).

وتمنح التعديلات لمحافظ البنك المركزي سلطة تعليق ترخيص أي شركة صرافة لمدة عام علاوة على فرض غرامة مماثلة في حالة مخالفة القواعد ويكون للبنك في حالة تكرار المخالفة الحق في إلغاء ترخيص الشركة.

ومن بين التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء أيضا عقوبة بالسجن لفترة تتراوح بين ثلاث وعشر سنوات لكل من يتعامل في النقد الأجنبي خارج البنوك أو الجهات المرخص لها بذلك.

اضف تعليق للنشر فورا