الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم ، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

قفزة جنونية للدولار في مصر.. سعر الدولار اليوم يتخطى 15 جنيها

اخبار ليل ونهار. قفزة تاريخية للدولار في مصر.. سعر الدولار اليوم يتخطى 15 جنيها

في قفزة جنونية غير مسبوقة، سجل سعر صرف الدولار في تعاملات السوق السوداء في مصر، اليوم 10/10/2016، قفزة جديدة ليتراوح بين 15.20 جنيه للشراء و 15.50 جنيه للبيع، وذلك في العديد من الاماكن والمحافظات في مصر، في حين كان في حدود 14 جنيها في اماكن اخرى، بينما سجل سعره بالبنوك 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزى.

بالفيديو.. بكاء شقيق احد ضحايا مركب الهجرة: حسبنا الله ونعم الوكيل نفسي اشوفه

يأتي ذلك وسط توقعات باستمرار الصعود الصاروخي للدولار، مع توقعات بتعويم جديد للجنيه وخفض سعر الجنيه امام الدولار بشكل رسمي من البنك المركزي المصري، نظرا لمطالبات صندوق النقد الدولي كشرطا للموافقة على اقراض مصر.

بالفيديو.. طوابير ومشاجرات للحصول على كيلو سكر في مصر

اما اسعار باقي العملات الاجنبية، سجل سعر صرف اليورو الأوروبى اليوم أمام الجنيه 9.85 جنيه للشراء، و9.94 جنيه للبيع، والجنيه الإسترلينى بنحو 11.53 جنيه للشراء، و11.64جنيه للبيع، والفرنك السويسرى بنحو 9.05 جنيه للشراء، و9.14 جنيه للبيع

شروط صندوق النقد:

قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، إن مصر مطالبة باتخاذ المزيد من الاجراءات المتعلقة بسعر الصرف والدعم الحكومي لضمان حصولها على قرض بقيمة 12 مليار دولار على ثلاث سنوات.

وتسعى مصر للحصول على هذا القرض لاستعادة ثقة المستثمرين والتخفيف من ندرة الدولار في البلاد، التي تضر بالاقتصاد وتوسع نشاط السوق الموازية.

بالفيديو.. مواطنة مصرية تصرخ بعد خطاب السيسي: يارئيس الشحاتين فضحتنا

وقالت لاغارد: “هناك العديد من إجراءات ينبغي اتخاذها، قبل أن يجتمع مجلس إدارة الصندوق”.

وأضافت: “حسب علمي، فإن الإجراءات تم تنفيذها تقريبا، ولكن كلها، وتتعلق هذه الإجراءات بسعر الصرف والدعم، وهي التي يمبغي استكمالها، قبل أن يجتمع مجلس الإدارة.

فيديو.. تلاميذ يصرخون من الغلاء: حتى تمن الاستيكة والكراسات بقى غالي

ومن جانبه قال مسعود أحمد، مدير إدارة الشرق الأوسط في صندوق النقد الدولي، إن برنامج القرض سيتضمن شروطا من بينها تقليص عجز الموازنة في مصر والتحول بسعر الصرف إلى نظام تحدده السوق بشكل أوسع.

وأضاف أحمد أن الدفعة الأولى من قرض الصندوق لمصر قيمتها نحو 2.5 مليار دولار وأن مجلس الصندوق قد يوافق على برنامج القرض خلال الشهر القادم، أو أوائل ديسبمر المقبل.

فيديو.. انتشار حملات مقاطعة محلات المسيحيين عقابا على دعمهم للسيسي

وتأتي هذه التصريحات فيما توقع اقتصاديون ومصرفيون مصريون وأجانب أن تقوم الحكومة المصرية بتحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار.

وتجري مصر والصندوق محادثات مع الصين والمملكة العربية السعودية وبعض دول مجموعة السبع لتقديم تمويل ثنائي إضافي تتراوح قيمته بين خمسة وستة مليارات دولار للسنة الأولى من برنامج القرض.

بالفيديو.. اسرار قانون بناء الكنائس التي يخفيها الاعلام

وتوصل مسؤولون مصريون لاتفاق مبدئي مع الصندوق في أغسطس الماضي للحصول على حزمة المساعدات لكن وفقا لشروط تشمل سلسلة من الإصلاحات.

ولم تقر الهيئة التنفيدية للصندوق حزمة المساعدات حتى الآن.

ومن أجل تلبية شروط الصندوق، تبنت مصر بشكل خاص ضريبة القيمة المضافة على أمل جمع إيرادات جديدة لمواجهة آثار انهيار السياحة وتراجع الاستثمار الأجنبي.

تعليق واحد على “قفزة جنونية للدولار في مصر.. سعر الدولار اليوم يتخطى 15 جنيها

  1. كده الاخبار غلط
    ١٤.٢٥
    و
    ١٤
    بلاش تسخنوا الناس اكتر ما هما ولعين انا فى شركة شحن وتخليص وبتعامل مع العملات كل يوم

اضف تعليق للنشر فورا