فراخ مشويه، دجاج مشوي، الفراخ المشوية، شوي ، فروج مشوي، الشوى، الشواء، فيليه، تتبيله، الفحم

سر عمل تتبيلة الدجاج الشهية

فوائد الدجاج, عمل تتبيلة الدجاج, طريقة عمل الدجاج, طريقة عمل الفراخ المشوية

اخبار ليل ونهار. سر عمل تتبيلة الدجاج الشهية

يعتبر الدجاج من أهمّ مصادر الغذاء الرئيسة للجسم والمفيدة لصحّة الإنسان، ولكن هنا لا نقصد الدجاج الذي يتم تحفيز نموه باستخدام الهرومونات مثل هرمون التستوستيرون، وإنّما نخص بالذكر الدجاج الذي يتغذّى وينمو بشكل صحي وسليم، ومن الجدير بالذكر أن لحم الدجاج يحتل مرتبة متقدمة في هرم الغذاء، وهذا لانه يحتوي على عناصر مختلفة ومفيدة جداً للجسم مثل البروتينات ذات النوع الجيد للجسم، بالإضافة إلى الدهون الصحية الجيدة والفيتامينات والأملاح المعدنية، فهو من أكثر اللحوم فائدة بعد لحم السمك، وتعتبر اللحوم البيضاء ذات قيمة غذائية بشكل أكبر من اللحوم الحمراء.

أنواع لحم الدجاج

يحتوي لحم الدجاج الأبيض على العناصر الغذائية المهمة التي يحتوي عليها الدجاج الأسمر مع القليل من الاختلافات بينهما، فلحم الدجاج الأسمر فيه كمية أعلى من الحديد إذا تمت مقارنته باللحم الأبيض مع العلم بأن اللحم الأبيض يحتوي على كميه قليلة من الدهنيات بالنسبة للحم الدجاج الأسمر. يحتوي لحم الدجاج على كمية من الدهنيات و بعضها مفيد للصحة، لأنه من النوع غير المشبع، حيث يجب التخلص من الدهنيات المشبعة الموجودة في الدجاج عن طريق نزع الجلد منه وعدم إضافة أي نوع من الدهون أو الزيوت عند تحضير الدجاج.

أهمية لحم الدجاج
• يعتبر لحم الدجاج من الأطعمة التى تحرق الدهون للمساعدة في إنقاص الوزن الزائد، بالإضافة لطعمه اللذيذ وطرق طهيه الشهية والمتنوعة، وفيه نسبة عالية من البروتين، ويمكن استعمال الدجاج في مجموعة كبيرة من الأطباق لتناول طعام الغداء أو طعام العشاء.

• تعتبر لحوم الدجاج من أهم المصادرالغذائية التي يحتاجها الانسان، والعنصر المهم فيه هو البروتين الهبر أي بدون وجود الدهون، ويتكون البروتين من الأحماض الأمينية وهذه الأحماض لها دور مهم في المحافظة على الصحة العامة للجسم من خلال وقاية خلايا الجسم والمحافظة على التوازن الهرموني وتأمين تناسق العضلات مع مرونة الجلد، ويعتبر لحم الدجاج من أغنى مصادر البروتين، الذي يسهل الهضم، ويحتوي الجرام الواحد على كمية بروتين أكبر من الموجودة في جرام واحد من لحم البقر.

• يوفر الحديد عنصر مهم جداً لتكوين كريات الدم الحمراء، وأحد أنواع الحديد هذه متوفرة في الدجاج، لذا ينصح الأشخاص المصابين بفقر الدم بتناول كمية من الدجاج لتعويض هذا النقص.

• يحتوي لحم الدجاج كذلك على العديد من الأملاح المعدنية المهمة، ومنها الفوسفور لذلك يعتبر ضرورياً في عمليات الهدم والبناء الخاصة بالنشويات والدهنيات والبروتينات بالإضافة إلى فيتامين (د) الذي يلعب دوراً مهماً في في بناء العظام والأسنان.

• يحتوي على الكثير من الفيتامينات وهي مهمة في تسهيل عملية تبادل المواد داخل الجسم، ولعملية التنفس في الخلايا.

ونشاهد في الفيديو التالي سر عمل تتبيلة الدجاج الشهية، مثل اشهر المحلات والمطاعم الشهيرة:

اضف تعليق للنشر فورا