نجيب ساويرس

ساويرس : المشاركة في الانتخابات واجب ولايجب التخلف عنه

اخبار ليل ونهار – ساويرس : المشاركة في الانتخابات واجب ولايجب التخلف عنه

طالب رجل الأعمال القبطي ومؤسس حزب “المصريين الأحرار”، نجيب ساويرس، المصريين المشاركة في انتخابات المرحلة الأولى التي تنطلق اليوم الأحد في 14 محافظة على مستوى الجمهورية.

شاهد ايضا

بالفيديو .. اول تعليق من وجدي غنيم على انتخابات البرلمان

وقال “ساويرس” عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إن “المشاركة في الانتخابات واجب واطني، لا يجب أن نتخلف عنه”.

وتجرى، اليوم الأحد وغدا الإثنين، المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في 14 محافظة بالصعيد وغرب الدلتا، وهي “الجيزة والإسكندرية والأقصر وقنا والبحيرة والفيوم وبني سويف والوادي الجديد ومرسى مطروح والمنيا وسوهاج وأسيوط والبحر الأحمر وأسوان”.

ويتنافس في انتخابات المرحلة الأولى 2549 مرشحًا فرديًا على 226 مقعدًا في انتخابات مجلس النواب، كما تتنافس 8 قوائم على 60 مقعدا، منها 45 مقعدًا في دائرة شمال ووسط وجنوب الصعيد، و15 في دائرة غرب الدلتا.

ويصل إجمالي قاعدة بيانات الناخبين في المرحلة الأولى 27 مليونا و402 ألف و353 ناخبا موزعين على 103 لجان عامة، وتبلغ نسبة الناخبين الذكور 51.6% مقابل 48.4% للإناث.

يأتي ذلك وسط توقعات بمشاركة ضعيفة للغاية من جانب المصريين ، في حين من المتوقع مشاركة كثيفة من الاقباط واصحاب المصالح المرتبطة بالمرشحين .

اضف تعليق للنشر فورا