مترو الانفاق، المترو، مترو القاهرة

سائقي الخط الثالث للمترو يتهمون وزير النقل ورئيس المترو بالفساد فى شراء القطارات

أخبار ليل ونهار – حرر عدد من سائقي الخط الثالث لمترو الأنفاق محضرا فى قسم الوايلى ضد كل من هانى ضاحى وزير النقل، وعلى فضالى رئيس شركة المترو، اليوم الأحد.

وقال سائقو المترو، في تصريحات صحفية، إنهم اشتكوا مرارًا من وجود عيوب فنية فى وحدات تشغيل القطارات الجديدة ولم يستمع لهم أحد أو اهتم بشكواهم.

وأضافوا أنه نتيجة لذلك تسبب فى إصابة زميلهم وتحطم القطار، مؤكدين أن هناك شبهات فساد فى عملية شراء تلك القطارات، بحسب قولهم.

يذكر أن ادارة الشركة المصرية لتشغيل مترو الانفاق، كانت قد اعدت تقرير كامل عن حادث قطار المترو والذى اصطدم بالحائط بمحطة العتبة اثناء دخولة المحطة وحملت ادارة المترو السائق الخطأ كاملا.

كما قامت ادارة المترو قامت باعداد تقرير مبتور يحاول تبرئتها من المسؤلية ويلقى بها على السائق وجاء التقرير يتهم السائق بانه تخطى السرعة المقررة اثناء دخولة المحطة الامر الذى ادى لوقوع الحادث وتناسى التقرير ان يثبت ان سائقى الخط الثالث سبق ان اعدو تقرير وقامو بتسليمة لادارة المترو يؤكد ان المنطقة التى وقعت بها الحادث بها عيب فنى قد يؤدى لكارثة وان ادارة المترو تجاهلت مذكرة السائقين وقامت بتشغيل الحركة بالخط الثالث بالرغم من العيوب الفنية الموجودة بالقضبان.

اضف تعليق للنشر فورا