مترو الانفاق، المترو، مترو القاهرة

زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق مع تشغيل القطارات المكيفة

أخبار ليل ونهار – قالت مصادر رسمية بوزارة النقل ، إن اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشؤون الأمنية، ناقش مع هاني ضاحي، وزير النقل، سيناريوهات زيادة أسعار تذكرة مترو الأنفاق ، والتداعيات اللاحقة لهذا القرار.

وأضافت المصادر، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن «جمال الدين» و«ضاحي» اتفقا على تأجيل اتخاذ قرار زيادة سعر التذكرة، التي من المتوقع أن تكون موحدة بجنيهين، لحين تشغيل الدفعة الأولى من القطارات المكيفة بالخط الأول «حلوان/المرج»، التي بدأت بتشغيل أول قطار، الخميس الماضي، وأنه من المنتظر تشغيل القطار الثاني يوم 30 يونيو، من إجمالي 20 قطارا تم استيرادها من كوريا الجنوبية، بتكلفة 2.2 مليار جنيه، وذلك حتى يشعر الراكب بالتحسن في الخدمة.

في سياق متصل، قام أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد، بجولة في الورش الرئيسية لصيانة عربات الركاب بكوم أبوراضى بالواسطى، وذلك لتجهيز العربات، استعدادا للتشغيل في العيد، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير جميع العربات خلال عام.

وطالب رئيس الهيئة العمال ببذل مزيد من الجهد والعمل خلال عملهم بالوردية المسائية بالورش للاستعداد بالعربات اللازمة لتجهيز القطارات للعمل على زيادة عدد العربات بالقطارات، كما وافق على اقتراحات مدير عام الورش بدعم الورش بعدد من المهندسين والعمالة الفنية، وعلى الفور أصدر تعليماته بدراسة المقترح لتدبير العمالة الفنية اللازمة.

وقال «حامد» إن هذا يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، وتكليفات المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، للنهوض بمرفق السكك الحديدية، والارتقاء بالخدمات التي تقدم للجمهور.

اضف تعليق للنشر فورا