ماء، الماء ، مياه، المياه ، بارد، ثلج، صحة، شرب، شراب، العطش

فيديو.. هل كثرة شرب الماء يفيد في التخسيس ام يضره؟

زيادة الوزن, شرب الماء والوزن, تخسيس الوزن, رجيم الماء, الرجيم الصحي, السمنة, شرب الماء بكثرة, شرب الماء الساخن, شرب الماء للتخسيس

اخبار ليل ونهار. فيديو.. هل كثرة شرب الماء يفيد في التخسيس ام يضره؟

إنّ الماء هو سر وأساس وجود الحياة على كوكب الأرض، وهو سائل شفّاف بدون لون ولا طعم ولا رائحة، يوجد في الكرة الأرضية في المسطّحات المائيّة من الجداول والبحيرات والبحار والمحيطات أو يتساقط عليها على شكل أمطار.

يتألّف جزيء الماء من ذرّتي هيدروجين وذرّة أكسجين ترتبط ببعضها برابطة تساهميّة، بحيث تكون صيغته H2O.

معلومات لاول مرة قد تعلمها عن الماء:

يعد الماء أكثر المركّبات الكيميائيّة انتشاراً على مستوى العالم.

يعتبر الماء المكوّن الأساسي للسوائل في جميع الكائنات الحيّة.

الماء هو المادة المادّة الوحيدة التي توجد طبيعياً في حالاتها الثلاثة (أطوار المادة) على شكل صلب وسائل وغازي على سطح الأرض.

يوصف الماء بأنّه عَسِر عندما تكون نسبة الأملاح المعدنيّة في الماء عالية، وخاصّة أملاح الكالسيوم والمغنسيوم.

للماء النقي موصليّة كهربائيّة ضعيفة، ولكنّها تزداد عند إذابة كمّيّة قليلة من مادّة أيونيّة مثل كلوريد الصوديوم.

يقوم الماء بدور محوري في التأثير على مناخ الأرض، وهو أساس كافّة الظواهر المتعلّقة بالطقس وحالة الجوّ.

اهمية الماء:

الماء هو الحياة، حيث انه اساسي لاستمرار الحياة على وجه الأرض، ومن بين تلك الخصائص الحيويّة قيامه بدور مذيب عام، إذ أنّ أغلب المواد الحيويّة تكون مذابة أو معلّقة فيه، ولهذا الأمر أهمّيّة في العمليّات الاستقلابيّة، كما يشكّل الماء وسطاً حيوياً يسمح بقيام تفاعلات عضويّة حيويّة تؤدّي في النهاية إلى تأمين التناسخ الذاتي، ممّا يضمن استمرار التناسل وبقاء الكائنات الحية.

العلاقة بين شرب الماء والوزن الصحي:

تنتشر الكثير من الاقاويل والشائعات حول تأثير او عدم تأثير شرب المياه على الوزن والسمنة ولكن في احدث دراسة علمية من جامعة ميشيجان الأمريكية كشفت ان شرب المزيد من المياه وسيلة سهلة للمساعدة فى تخفيض الوزن للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة.

وعلى الرغم من أن العديد من الدراسات تركز على دور الكربوهيدرات والدهون والسكر والبروتين فى ارتفاع مستويات السمنة لكن وجد الباحثين أن شرب المزيد من المياه على مدار اليوم يعزز الحصول على وزن صحى.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بتحليل بيانات مايقارب عشرة آلاف من مختلف فئات العمر وفحص نظامهم الغذائى ووجدوا أن ما يقرب من ثلث البالغين الذين يتمتعون بوزن مثالى كانوا يشربون المياه بالقدر الكافى أما البدناء الذين لديهم ارتفاع فى مؤشر كتلة الجسم كانوا لايحرصون على شرب المياه بالقدر الكافي.

واضاف الباحث تامى تشانغ أن استهلاك الأطعمة الصحية التى تحتوى على نسبة عالية من المياه مثل الفواكه والخضروات والتى غالبا ما ينصح بها كجزء من خطة إدارة وزن صحى يمكن أن تساعد أيضا على ترطيب الجسم وإمداده بالكمية المناسبة التى يحتاجها.

تعليق واحد على “فيديو.. هل كثرة شرب الماء يفيد في التخسيس ام يضره؟

  1. سبحان الله، الماء هو الحياة
    (وجعلنا من الماء كل شيء حي)
    الناس في مصر بتموت من العطش وانقطاع المياه والخسيسي يبعت مندوبه لاسرائيل

اضف تعليق للنشر فورا