زيادة اسعار القطارات بعد زيادة اسعار المترو

اخبار ليل ونهار – في حين لم تنتهى موجة الغضب بين الركاب بعد قيام هيئة المترو يزيادة اسعار التذاكر، كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل أن المهندس هانى ضاحى، وزير النقل المصرى، كلف هيئة السكك الحديدية بإعداد دراسة جديدة لتحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة، على أن تشمل الأسعار الجديدة التكلفة الفعلية للتذكرة، وقيمة الهالك من وراء تشغيل القطارات.

وأضافت المصادر أن هانى ضاحى، وزير النقل، طالب بأن تشتمل الدراسة على هامش ربح 10% بجانب التكلفة الفعلية لقيمة التذاكر بما فيها الإهلاك، لافتا إلى أن هذه الدراسة تشمل أسعار القطارات المكيفة فقط دون القطارات المميزة والمطورة.

وقالت المصادر إنه يوجد دراسة سابقة عن أسعار تذاكر السكة الحديد بكل أنواعها المكيفة والمميزة والمطورة، بجانب مقارنتها بأسعار وسائل النقل الأخرى، مشيرة إلى أن الوزير طالب بدراسة جديدة تشمل القطارات المكيفة فقط مع إدخال قيمة الإهلاك وربح 10% فى قيمة التذكرة.

ويذكر أن شركة المترو والهيئة القومية للأنفاق انتهتا من إعداد دراسة لأسعار جديدة لخطوط مترو الأنفاق، تشمل تقسم الخطوط إلى ثلاث فئات، من محطة إلى 15 محطة بجنيه واحد، ومن 15 إلى 25 محطة بجنبه ونصف الجنيه، وأكثر من 25 محطة بجنيهين.

اضف تعليق للنشر فورا