مؤيدي السيسي، عبد الفتاح السيسى، رقص

رويترز: السيسي فقد شعبية انصاره بعد خطابه الاخير

اخبار ليل ونهار. رويترز: السيسي فقد شعبية انصاره بعد خطابه الاخير

قامت وكالة “رويترز” الامريكية للأخبار، بتحليل تصريحات عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر “التنمية المستدامة 2030″، الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أن خطاب الرئيس زلزل شعبيته بين انصاره في الشارع المصري.

شاهد ايضا

#صبح_علي_مصر_بجنيه. هاشتاج ساخر للمصريين يتصدر تويتر

شبكات التواصل حفلت بالضحك والسخرية على مدار ايام

وفي تقرير تحت عنوان “السيسي تحت هجوم السوشيال ميديا بعد خطاب تلفزيوني”، قالت “رويترز إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تمتع ذات يوم بتأييد شعبي طالته انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد خطابه التلفزيوني المطول الأربعاء، مؤكدة أن ثمة علامات متزايدة على أن قائد الجيش السابق، الذي استحوذ على السلطة يفقد شعبيته، بالرغم من عدم وجود مؤشرات واضحة على أن حكمه تحت التهديد.

وأضافت أن الرئيس خلال خطابه حول رؤيته لمستقبل مصر، بدا غير واثق في نفسه، حيث تفوه في بعض الأحيان بوابل من الجمل العشوائية، مما حدا بالإعلام المصري، الذي كان يمطر السيسي بعبارات الثناء، بات يوجه له انتقادات مؤخرا.

شاهد ايضا

مؤلف اغنية بشرة خير: مش هاتبرع بفلوس لمصر ومش هاعمل حاجة للبلد تاني

الاحباط واليأس يتزايد

أشار التقرير إلى إلا أن مشاعر الإحباط تتنامى في الشارع المصري ولم يعد يثق في وعود النظام، على الرغم من أن الرئيس كشف، خلال خطابه، النقاب عن مشروعات بنية تحتية ضخمة تعهد فيها بأن تنعش الاقتصاد،.

وتحدث السيسي بلهجة عدوانية في أغلب الخطاب، ملوحا بإصبعه، دون أن يدلي بكثير من التفاصيل حول كيف يخطط لتحسين حياة المصريين.

وقال الرئيس: “ما تسمعوش لحد غيري، أنا بتكلم بمنتهى الجدية، أنا مش راجل بكذب ولا بلف وأدور ولا ليا مصلحة غير بلدى، أنا لا بكدب ولا بلف ولا بدور ، وماليش أي مصلحة غير بلدي”.

طلب السيسي من المصريين التبرع بجنيه كل صباح لمعالجة مشكلة الديون، ثم قال إنه مستعد لبيع نفسه إذا ساهم ذلك في تخفيف المشكلة، معبرًا عن ذلك بقوله: “والله العظيم لو ينفع أتباع هتباع”.

وبعد وقت قصير من الخطاب، أخذ أحمد غانم، المصري المقيم بالولايات المتحدة كلمات القائد المصري، وطرح مزادا لبيعه على موقع “إيباي”، واصفا إياه بطبيب الفلاسفة ذي الخلفية العسكرية، وخلال ساعات وصل السعر إلى 100 ألف دولار، قبل أن يحذف موقع المزاد التدوينة.

ملخص خطاب السيسي الاخير الذي تسبب في موجة الضحك والانتقاد

اضف تعليق للنشر فورا