فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، روسيا، الروس

روسيا بعد اختطاف الطائرة: نرفض عودة السياح الى مصر بعد فشل تأمين مطاراتها

اخبار ليل ونهار. رد فعل روسيا بعد اختطاف الطائرة: نرفض عودة السياح الى مصر بعد فشل تأمين مطاراتها

في اول رد فعل من الجانب الروسي حول حادث اختطاف الطائرة التابعة لشركة “مصر للطيران”، قالت روسيا ان هناك تقصيرا من جانب السلطات المصرية في تأمين المطارات والسياح، وان حادث اختطاف الطائرة المصرية سيؤخر عودة السياح الى مصر.

ضربة جديدة للسياحة في مصر

أكد “الاتحاد الروسي للسياحة”، اليوم الثلاثاء، أن الجانب الروسي لن يستأنف الرحلات الجوية إلى مصر على خلفية اختطاف طائرة الركاب المصرية، وذلك بعد ترقب كان يشير إلى عودة الرحلات الجوية بين البلدين.

وقالت إيرينا تيورينا الناطقة باسم “الاتحاد الروسي للسياحة”، بحسب ما نقله موقع “روسيا اليوم” منذ قليل: “الحديث مستمر منذ تعليق الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، حول قرب عودتها. وفي الآونة الأخيرة صار يدور الكثير من الأحاديث، وتتوالى المعلومات التي تفيد باستئناف الرحلات الجوية المعلقة بين البلدين، فيما جميع هذه الأنباء غير مؤكدة. وإذا افترضنا جدلا صحة أنباء استئناف الرحلات، فإن حادث اليوم، أي اختطاف الطائرة المصرية، سوف يؤجل عودة الرحلات”.

كما ذكر فرانس كلينتسيففتش النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي اليوم أن حادث اختطاف الطائرة المصرية اليوم، يستثني إجراء أي مباحثات لاستئناف الرحلات الجوية مع مصر، ويجعل الحديث عن ذلك غير وارد. المصريون غير مستعدين لضمان سلامة سياحنا.

من جهتها أشارت وزارة الخارجية الروسية الأسبوع الماضي إلى أنها لا تستبعد استئناف الرحلات الجوية من روسيا إلى مصر بحلول الصيف.

يذكر أن “الاتحاد الروسي للسياحة” كان قد بعث برسالة إلى الحكومة المصرية تطالب الأمن المصري بضمان سلامة المجال الجوي، وتحثه على ضرورة اتخاذ تدابير أمنية إضافية، وتأمين المنتجعات والمرافق السياحية في مصر بما يضمن سلامة السائح الروسي قبل استئناف الرحلات المعلقة.

هذا، وكانت روسيا قد قررت في نوفمبر الثاني الماضي، تعليق الرحلات الجوية السياحية إلى مصر، بعد اسقاط طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية “كوغاليم أفيا” فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217 وأفراد طاقمها الـ7.

نيجيريا تطالب بتشديد الحراسة على بعثة النسور الخضر

ومن جانب اخر، ضمن ردود افعال اختطاف الطائرة المصرية، طالبت السفارة النيجيرية في مصر، تشديد الحراسة على بعثة منتخب نيجريا لكرة القدم “النسور الخضر”، قبل مواجهة المنتخب الوطني مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الجابون 2017، وتقام المباراة على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وجاء طلب السفارة عقب حادثة اختطاف طائرة مصر للطيران من مطار برج العرب صباح اليوم.

وكانت قد تعرضت طائرة تابعة لشركة “مصر للطيران” للاختطاف، صباح اليوم 29/3/2016، في رحلة من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى القاهرة وعلى متنها 81 راكبا، قبل أن يهدد الخاطف قائد الطائرة بأنه يرتدي حزاما ناسفا ويجبره على التوجه إلى مطار لارنكا القبرصي والهبوط هناك، وقالت الإذاعة القبرصية إن خاطف الطائرة طلب إطلاق سراح سجينات في مصر، وذلك بعد أن قالت الإذاعة في وقت سابق إنه طلب اللجوء السياسي بقبرص، وقالت مصادر اخرى أنه طلب مقابلة طليقته القبرصية، وقد تم انتهاء الواقعة بالافراج عن جميع الركاب واستسلام الخاطف.

تعليق واحد على “روسيا بعد اختطاف الطائرة: نرفض عودة السياح الى مصر بعد فشل تأمين مطاراتها

اضف تعليق للنشر فورا