رفع اسعار جميع الصحف الحكومية الى 2 جنيه بداية من الغد

اخبار ليل ونهار -من المقرر بدء تطبيق زيادة رسم بيع جميع الصحف اليومية بداية من غد الأحد 14 مارس 2015،حيث ستزيد أسعار بيع الصحف اليومية، وهى الأهرام، والأخبار، وأخبار اليوم، والجمهورية، الى 200 قرش، وأسعار الأعداد الأسبوعية، والصحف اليومية الناطقة باللغات الأجنبية، ستبقى كما هى بسعرها القديم.

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفى صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، إنه سيتم تطبيق زيادة رسم بيع الصحف بداية من غد الأحد،  مبررا أن تلك الزيادة جاءت عقب ارتفاع أسعار الورق، ومستلزمات الطباعة، بعد ارتفاع أسعار الدولار.

وأشار عيسى، إلى أن هيئة مكتب المجلس الأعلى للصحافة، قد أقرت زيادة رسم بيع الصحف، وأن أسعار بيع الصحف اليومية، وهى الأهرام، والأخبار، وأخبار اليوم، والجمهورية، ستُرْفَع لـ200 قرش، وأسعار الأعداد الأسبوعية، والصحف اليومية الناطقة باللغات الأجنبية، ستبقى كما هى بسعرها القديم.

واضاف عيسى، أن صُحُف الأهرام المسائى، والمسائية، والمساء، سيُرْفَع سعرها إلى 140 قرشًا، لافتا إلى أن المسئولين عن الصحف القومية، اتفقوا مع القائمين على الصحف الخاصة، على بدء زيادة الأسعار فى وقتٍ واحد.

وتأتي هذه الزيادة، بالرغم من حالة الكساد التام التي تعاني منها جميع الصحف الحكومية والخاصة، والتي وصل فيها نسبة المرتجع الى ارقام قياسية غير مسبوقة، وباتت تهدد بتسريح الصحفيين والعمال واغلاق المؤسسات الصحفية، حيث جاءت الزيادة في محاولة يائسة لتعويض الخسائر المالية التي ضربت جميع المؤسسات الصحفية، بعد ان احجم المصريين عن شراء الصحف، باستثناء نسخة الاهرام الاسبوعية ليوم الجمعة، حيث يقبل عليها المصريين لوجود بعض فرص العمل فيها، واعلانات السيارات والعقارات.

شاهد ايضا:

زيادة اسعار جميع الصحف خلال ايام

اضف تعليق للنشر فورا