فقر، الفقر، فقراء، القمامة، الزبالة، العشوائيات، ارتفاع الاسعار

رد فعل المواطنين على تصريح نائب الشعب: ابني اشتري جزمة بـ 20 الف جنيه

اخبار ليل ونهار. رد فعل المواطنين على تصريح نائب الشعب: ابني اشتري جزمة بـ 20 الف جنيه

في حين يصرخ المصريين من الجوع والفقر والغلاء، خرج نائب بمجلس النواب الاول بعد الانقلاب العسكري، ليقول ان ابنه اشترى جزمة جلد تمساح بـ 20 ألف جنيه مصرى، وهو الامر الذي اثار موجة كبيرة من الغضب والاستياء بين المصريين.

وكان قد اثار تصريح أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء بالقاهرة، خلال اجتماع اللجنة الخاصة المنوطة بمراجعة المحور السادس من بيان الحكومة، بعنوان: “الإصلاح الإدارى للدولة وتحقيق النزاهة والشفافية”، عندما قال: “ابنى اشترى جزمة جلد تمساح بـ ٨ آلاف درهم من دبى. .أى ما يعادل 20 ألف جنيه مصرى”، غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

لم يكن تصريح الحذاء الأخير فى إثارة الجدل تحت قبة البرلمان فقد تعرض “مسعود” لهجوم كاسح من قبل نواب سيناء عندما طالب بتهجير أهالى سيناء لمدة ثلاثة أشهر لحين الانتهاء من القضاء على ماسماها البؤر الإرهابية.

وكاد يجلس بجوار نائب التطبيع توفيق عكاشة خارج القبة بعدما انتشرت صورة له نشرها النائب إبراهيم أبو شعيرة عن دائرة رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، تجمع بينه وبين توفيق عكاشة، والسفير الإسرائيلى “حاييم كورين” على صفحته الرسمية بالفيس بوك فى أحد الأماكن العامة، إلا أن “مسعود” نفى ما قاله “أبو شعيرة”، قائلا: “هذا كذب، والشخص الموجود بالصورة هو الدكتور شرين أحمد فؤاد، البرلمانى السابق عن دائرة الوايلى”.

من هو هذا النائب المستفز

النائب أمين مسعود، اسمه بالكامل أمين محمد على مسعود، وتاريخ ميلاده 16 يوليو 1955
أدى “مسعود” الخدمة العسكرية، وتخرج فى بكالوريوس هندسة من هندسة شبرا دفعة 1978 ميلادية، وهو صاحب ومدير مجموعة شركة معمار الأشراف للاستثمارات العقارية.

والده محمد على مسعود عـضـو مجلس الشعب الأسبق عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء.

نشاطه الاجتماعى

الراعى الرسمى لإدارة شبرا التعليمية، ورئيس مجلس أمناء مدرسة الشماشرجى شياخة الشماشرجى حى شبرا، عضو فى كل من الجمعية الشرعية الرئيسية بالشرابية، و مجلس إدارة سابق بالجمعية الشرعية فرع مدينة نصر، والجمعية الخيرية الإسلامية الشرابية والمتخصصة فى رعاية الأيتام وزواج غير القادرين، وبجمعية الوحدة السكانية لتنمية المجتمع بالشرابية، وعضو عامل بالنادى الأهلى، وعضو عامل بنادى الشمس ، وعضو عامل بنادى وادى دجلة، وعضو بمركز شباب الشرابية.

ويعد “مسعود” عضو بنقابة السادة الأشراف بطاقة نسب رقم 67906 ،وعضو اتحاد الصناعات شعبه الصناعات النسيجية، وعضو بنقابة المهندسين شعبة الهندسة المدنية.

له من الأخوه ستة وهم:

لواء ا.ح على محمد على مسعود قائد قوات الدفاع الجوى بالجيش الثانى الميدانى الأسبق والحاصل على نوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى من السيد الرئيس محمد حسنى مبارك ووسام تحرير الكويت من دولة الكويت ورشح لعضوية مجلس الشعب سابقًا أعوام 1995م و2000م عن دائرة الشرابية والزواية الحمراء.

الدكتورة عفاف محمد على مسعود ـ رئيس قسم الأمراض المتوطنة بطب عين شمس سابقًا وعضو بالمجلس المحلى ـ لمحافظة القاهرة الأسبق عن دائرة الشرابية الزاوية الحمراء.

الدكتور محمود محمد على مسعود “متوفى” أستاذ بقسم طب المناطق الحارة بطب عين شمس سابقًا ورئيس مجلس إدارة المركز الدولى الطبى السابق بشبرا.

الدكتور أحمد محمد على مسعود رئيس قسم الكبد والجهاز الهضمى بطب الازهر بنين ومخترع دواء علاج البلهارسيا “ميرازيد” والذى أقرته ووافقت على تصنيعه وزارة الصحة المصرية بعد حصوله على برائتى اختراع من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

الدكتورة سامية محمد على مسعود رئيس قسم طب المناطق الحارة بكلية طب الأزهر بنات.

الأستاذة الدكتورة هدى محمد على مسعود رئيس قسم الأمراض النفسية والعصبية بطب الأزهر بنات، وجميع أفراد العائلة من مواليد شياخة مهمشة قسم الشرابية.

اضف تعليق للنشر فورا