مطار القاهرة، ميتاء القاهرة الجوي، المطار، السفر، الهجرة, رحلات, رحلة طيران

إلغاء 5 رحلات جوية من مطار القاهرة الى السعودية اليوم

اخبار ليل ونهار. إلغاء 5 رحلات جوية الى السعودية من مطار القاهرة اليوم

تسبب انخفاض الحركة الركابية بمطار القاهرة الدولى اليوم، الخميس 10/11/2016، فى إلغاء 5 رحلات طيران لعدم جدواها اقتصاديًا، منها 4 لشركة طيران المصرية العالمية، بينما تأخر إقلاع رحلة الخطوط اليمنية المتجهة إلى بيشة 7 ساعات؛ بسبب الحرب الدائرة باليمن.

بالفيديو.. الامير السعودي نايف الشعلان: السيسي باعنا واستولى على اموالنا

فيديو.. علقة ساخنة ليوسف الحسيني على يد الشباب السعودي

وقالت مصادر بمطار القاهرة، “إن سلطات المطار تلقت إشارة من الخطوط المصرية العالمية بإلغاء 4 رحلات، هى أرقام 106 و112 إلى ينبع و104 إلى الطائف و601 إلى تبوك، ورحلة إير كايرو رقم 447 إلى ينبع، بينما تأخر إقلاع رحلة الخطوط اليمنية رقم 601 والمتجهة إلى مطار بيشة جنوب غرب المملكة العربية السعودية 7 ساعات لإجراءات الحصول على تصريح عبور الأجواء من قوات التحالف العربى، والتى تشن هجمات على مواقع الحوثيين”.

بالفيديو.. وزير سعودي يسخر من ثلاجة السيسي

بالفيديو.. المصريين بالخارج يسبون السيسي.. للكبار فقط

من جانب اخر، تشهد العلاقات السعودية المصرية، توترا متصاعدا، بعد توقف شحنات الوقود الى مصر، للشهر الثاني على التوالي، حيث كشف حمدى عبدالعزيز، المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول، إن شركة ارامكو السعودية لم تُرسل شحنات الوقود الخاصة بشهر نوفمبر الحالى، ولم تبلغ مصر بموقف تلك الشحنات البالغة 700 ألف طن شهرياً لسد احتياجات السوق المحلية من الوقود، وذلك للشهر الثانى على التوالى.

فيديو.. اشتباكات في محطات البنزين بعد ارتفاع أسعار البنزين

وأشار المتحدث إلى أن الشركة السعودية دأبت خلال الشهور الماضية على إبلاغ مصر بموعد إرسال الشحنات، التى كانت تُرسلها بحد أقصى فى الأسبوع الأول من كل شهر، لكنها لم تفعل هذه المرة، تماماً مثلما حدث خلال الشهر الماضى.

وقامت هيئة البترول، بطرح مناقصة عاجلة لشراء 700 ألف طن من البنزين والسولار والمازوت بديلاً للشحنات السعودية، لسد احتياجات المواطنين.

بالفيديو.. خبير اقتصادي بعد تعويم الجنيه: هتشوفوا ايام سودة

وكانت قد قامت حكومة السيسي، في نفس مساء يوم تعويم الجنيه، الخميس 3/11/2016، برفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر بدلا من 1.6 جنيه وسعر البنزين 92 أوكتين إلى 3.5 جنيه للتر من 2.6 جنيه، كما تم زيادة أسعار أنابيب البوتاجاز ليصل سعرها إلى 15 للإسطوانة الصغيرة و30 للإسطوانة الكبيرة، ليشتعل الغضب بين المصريين نتيجة ارتفاع اسعار جميع السلع والادوية والخدمات.

اضف تعليق للنشر فورا