نجيب ساويرس

رئيس قناة on tv يتقدم باستقالته بشكل مفاجيء الى ساويرس

اخبار ليل ونهار – كشف مصدر مسئول في شبكة قنوات “on Tv” أن ألبرت شفيق رئيس شبكة قنوات “ONTV” ورئيس وكالة أونا الاخبارية تقدم باستقالته ظهر اليوم في خطوة مفاجئة.

ومن جانبه، كلّف رجل الاعمال القبطي نجيب ساويرس المهندس إيهاب صالح بإدارة القناة خلفاً لألبرت شفيق.

ويذكر أن ألبرت شفيق تولى إداره قناة ON TV منذ انطلاقها عام 2008، ولم تحدث بينه وبين الإدارة أي خلافات.

ساويرس مع شفيق
ساويرس مع شفيق

ومن جانبه علق الإعلامى يسرى فودة على قرار الإعلامى ألبرت شفيق بالاستقالة من رئاسة قنوات “on tv”قائلا: “إذ تصلنى أنباء استقالة صديقى ألب،رت، أهنئه على شجاعة القرار، وأتمنى له فرصة للراحة والتأمل مستحقة عن جدارة”.

وتابع فودة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” “أعزى زملائى فى قناة بنيناها معًا واستحقت احترام الناس فى لحظات قاسية، وأسمح لنفسى باقتباس هذه الكلمات من كتاب أعكف منذ شهور على إعداده: “علاقتى بألبرت شفيق تتعدى كثيرًا حدود الزمالة إلى صداقة قوية تعود سنوات طويلة إلى الوراء عندما كنت معيداً فى كلية الإعلام وكان هو طالبًا بها، تفرقُنا سنوات قليلة فى الميلاد ويجمعنا دون ذلك الكثير، ولولا أنه تولى قيادة “أون تى فى” قبل الثورة بنحو عامين لكنت أشك كثيراً فى انضمامى إليها. فسوى أنه “صنايعى” شق طريقه سريعاً فى مجال إنتاج الصحافة التليفزيونية وإدارتها، فإن لديه حسًا تحريريًا فاهمًا ذكيًا، ما جعل منه نموذجًا نادرًا فى واقع العمل التليفزيونى فى مصر. والأهم من ذلك فى علاقتنا المهنية اليومية أننى كنت أدرك حدوده القصوى التى لا يتهدد لديها سريان المركب، بينما كان هو يدرك حدودى الدنيا التى لا يتهدد لديها احترامى للذات وللمهنة.

وأضاف “فودة” أن ألبرت شفيق كغيره ممن يقفون على خط المواجهة فى سلسلة طويلة تبدأ فى نظام سلطوى بما اصطلحنا على تسميته “الدولة العميقة” فى أعلى وتنتهى بالجمهور المتلقى فى أسفل، يجد ألبرت نفسه دائمًا فى دوامة، لكن الأمور فى حالته كانت دائمًا ما تزيد تعقيدًا بالنظر إلى بقية حلقات السلسلة، فمن مالك للقناة متقلب المزاج فى كثير من الأحيان برغم انفتاحه وذكائه، إلى سوق للإعلانات عجيب الشأن لا مثيل له فى بقية أنحاء العالم، إلى عدد من الصحفيين الحقيقيين العاملين معه الضاغطين دائمًا فى اتجاه المثالية، إلى ميزانية ضعيفة نسبيًا أثبتت عجزها عندما توحّش رأس المال السياسى فى سوق “الإعلام” المصرى فى خضم ثورة جامحة وثورة أخرى مضادة.

سألنى وقتها: “طلباتك إيه؟” قلت: “لا شىء، لا شىء سوى أن نكون ما نحن كائنوه”. كان ألبرت يلوذ دائمًا بسعة صدر نادرة، خاصة فى ظروف كهذه، منحته قدرة استثنائية على الاستيعاب، لكنه دفع ثمنها غاليًا بعد ذلك من صحته النفسية والذهنية والجسدية، مثلما حدث لى أنا أيضًا ولآخرين. لا أدرى إن كنا قد أفقنا حقًا من ذلك الشرخ، لكنّ علاقتنا بقيت كما كانت.. مهنية بمذاق شخصى نادر، وكان المشوار على أية حال لا يزال طويلاً.. وغير قابل للهدوء”.. من كتاب “آخر كلام: شهادة أمل فى ثورة مصر”، قبل النشر.

 

ألبرت شفيق على اليمين، مع يسرى فودة
ألبرت شفيق على اليمين، مع يسرى فودة

تعليق واحد على “رئيس قناة on tv يتقدم باستقالته بشكل مفاجيء الى ساويرس

  1. شيرها لمصر كلها دى روشته كامله لاصلاح الاقتصاد المصرى اهديها للمجلس العسكرى والمشير صدقى صبحى ورئيس الوزراء والوزراء كل فى وزارته اهديها للمخابرات العامه والحربيه ودى بالونة اختبار لكم نفذتوها تبقو فعلا تستحقون ادارة هذه البلد عدم التنفيذ معناه دمار كل شىء فى البلد يبقى ترحلو فورا والجيش يعود لسكناته وفيه ناس كتير متخصصه تعرف تنفذ وتدير البلد اليوم ذكرى نكسة1967 التى صنعها عبد الناصر ورجاله اليوم5\6\2015 عيزينه ثوره للانتاج تدار بمعرفتكم ونحن فى الانتظار والرد========================= ياترى هل سيتم تعميمها ام سيتم تدميرها وعدم الاهتمام بها لو تم تعميمها وتنفيذها بربوع مصر كلها يبقى هذا الاختراع وفر120 مليار جنيه دعم وقود ويبقى بشرة خير على مصر سننتظر الايام القادمه حتعمل ايه تهنئه حاره للدكتور صديق عفيفى رئيس جامعة النهضه ببنى سويف بالفيديو والصور .. نجاح تجربة أول محطة توليد كهرباء بالجاذبية الأرضية في بنى سويف 26 October 2014 2346 Views No comments yet news

    لوصدقت النوايا ستصل مصر للعالميه باقى لنا تنفيذ مشروع اللواء سيد الجابرى لشق قناة طابا العريش هذا المشروع عملاق حينقل مصر نقله عالميه دخله10 اضعاف قناة السويس حيشغل ملايين حيعمل سياحه ومدن جديده حيعمل نهضه صناعيه وزراعيه وتجاريه واسماك وبناء مدن جديده محتاجينها على ان يتم الاستعانه بالدكتوره زينب الديب لانها خبيره فى انشاء القرى والترع والاكتفاء الذاتى من القمح والاستعانه بنظرية المرحوم حسن فتحى فى بناء المنازل بنظرية القباب بمعاونة المهندس مموح حمزه====ويكون مشروع حمدى الراوى الخطيب المشروع العملاق لزراعة الصحراء كل هذه الاسباب مجتمعه تجعل مصر اغنى دوله فى العالم هذه روشته مكتمله لعلاج الاقتصاد المصرى نفذتوها تبقم جديرين بادارة هذه البلد مش حتنفذوها ارحلو واتركو مناصبكم فورا غير ماسوف عليكم

    أعلن الدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعة النهضة ببني سويف، أن الجامعة قررت بشكل تام الإستغناء عن الطاقة الكهربائية المستمدة من محطات وزارة الكهرباء، عقب نجاح التجربة العملية لتشغيل محطة توليد طاقة كهربائية، تنتج 2 ميجا وهى كافية لمد كافة منشأت الجامعة بالطاقة الكهربائية، دون إنقطاع للتيار .
    جاء ذلك خلال مشاركته فى إحتفالية تدشين إختراع محلي الصنع عبارة محطة توليد كهرباء عن طريق تحويل طاقة من وضعية إلى حركية، بدون أى وقود وتعمل بالجاذبية الأرضية، حيث تم تدشين الجهاز بجامعة النهضة ونجحت التجربة العملية له، والتى نتج عنها قرار “عفيفي” بالإستغناء عن الكهرباء الحكومية .
    شارك فى تدشين المحطة كلاً من : المهندس تامر الباشا، رئيس مجلس إدارة الشركة صاحبة الإختراع وأحمد ابراهيم، المدير التنفيذي والدكتور جمال ربيع، المستشار العلمي للشركة وسمير داعوش نائب رئيس مجلس الإدارة، ورفضت الشركة الإفصاح عن أسم مخترع الجهاز لحين الإعلان الرسمي عن كافة التفاصيل خلال الأشهر القليلة القادمة فى إحتفالية عالمية بمدينة زويل العلمية.
    وأوضح المهندس تامر الباشا، رئيس مجلس إدارة الشركة صاحبة الإختراع، أن فكرة الجهاز تعتمد على توليد الكهرباء من خلال تحويل طاقة الوضع الثابتة إلى طاقة الحركة، من خلال الإستفادة من الجاذبية الأرضية، لافتاً إلى أن الجهاز إختراع مصري 100% وهو الأول من نوعه على مستوى العالم.
    وأكد الباشا، أن الشركة على أتم الإستعداد لمد المصانع ذات الإستهلاك المرتفع مثل مصانع (الأسمنت والحديد والصلب والبتروكيماويات) مما سيقضى نهائياً على أزمة الكهرباء، لافتاً إلى أنه يشعر بالفخر لهذا الإنجاز العالمى الذى يعمل على رفعة وازدهار مصر خاصة فى هذه المرحلة الدقيقه من تاريخها، حيث سيخلق الجهاز ثورة صناعية جديدة، تؤدى لزيادة فرص الإستثمارات الخارجية فى مصر، بعد القضاء على مشكلة الطاقة فى مصر.
    وأشار أحمد ابراهيم، المدير التنفيذي للشركة، أن المحطة تولد 2 ميجا، وهى عبارة عن قاعده وجهاز صغير تحت الأرض ومساحته صغيرة جدًا مقارنةً بمحطات توليد الكهرباء بالطاقه الشمسية أوالنووية، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان الرسمي عن الإختراع فى مؤتمر عالمى بمدينة زويل خلال الأشهر القليلة القادمة .
    وقال سمير داعوش نائب رئيس الشركة، أن الإختراع الجديد سيعطى لمصر الفرصة لتصدير تكنولوجيا الطاقة الجديدة لجميع دول العالم، وخلق ثورة صناعية جديدة تتيح لمصر فرص تعزيز إستثماراتها الداخلية والخارجية .
    وأكد الدكتور جمال ربيع، المستشار العلمي للشركة، أن الإختراع الجديد صديق للبيئة، وليس له أى أضرار على البيئة المحيطة، حيث لا ينتج عنه أى إنبعاثات ضارة، بالمقارنة مع محطات وأجهزة التوليد الأخري .
    Continue Reading
    البديل ترصد بالصور .. نجاح تجربة أول محطة لتوليد الكهرباء بالجاذبية الأرضية في بني سويف 26 October 2014 113 Views No comments yet news

    أعلن الدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعة النهضة ببني سويف، أن الجامعة قررت بشكل تام الاستغناء عن الطاقة الكهربائية المستمدة من محطات وزارة الكهرباء، عقب نجاح التجربة العملية لتشغيل محطة توليد طاقة كهربائية، تنتج 2 ميجا وهى كافية لمد كافة منشآت الجامعة بالطاقة الكهربائية، دون انقطاع للتيار.
    جاء ذلك خلال مشاركته فى احتفالية تدشين اختراع محلي الصنع عبارة عن محطة توليد كهرباء عن طريق تحويل طاقة من وضعية إلى حركية، بدون أى وقود وتعمل بالجاذبية الأرضية، حيث تم تدشين الجهاز بجامعة النهضة ونجحت التجربة العملية له، والتى نتج عنها قرار “عفيفي” بالاستغناء عن الكهرباء الحكومية.
    شارك فى تدشين المحطة كل من: مسئولو الشركة صاحبة الاختراع بجانب “جمال ربيع” المستشار العلمي للشركة وسمير داعوش نائب رئيس مجلس الإدارة، ورفضت الشركة الإفصاح عن اسم مخترع الجهاز لحين الإعلان الرسمي عن كافة التفاصيل خلال الأشهر القليلة القادمة فى احتفالية عالمية بمدينة زويل العلمية.
    وأوضح “تامر الباشا” رئيس مجلس إدارة الشركة صاحبة الاختراع، أن فكرة الجهاز تعتمد على توليد الكهرباء من خلال تحويل طاقة الوضع الثابتة إلى طاقة الحركة، من خلال الاستفادة من الجاذبية الأرضية، لافتا إلى أن الجهاز اختراع مصري 100% وهو الأول من نوعه على مستوى العالم.
    وأكد الباشا، أن الشركة على أتم الاستعداد لمد المصانع ذات الاستهلاك المرتفع مثل مصانع (الأسمنت والحديد والصلب والبتروكيماويات) مما سيقضى نهائيا على أزمة الكهرباء، لافتا إلى أنه يشعر بالفخر لهذا الإنجاز العالمى الذى يعمل على رفعة وازدهار مصر، خاصة فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها، حيث سيخلق الجهاز ثورة صناعية جديدة، تؤدى لزيادة فرص الاستثمارات الخارجية فى مصر، بعد القضاء على مشكلة الطاقة فى مصر.
    وأشار أحمد ابراهيم، المدير التنفيذي للشركة، أن المحطة تولد 2 ميجا، وهى عبارة عن قاعدة وجهاز صغير تحت الأرض ومساحته صغيرة جدًا مقارنةً بمحطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية أوالنووية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان الرسمي عن الاختراع فى مؤتمر عالمى بمدينة زويل خلال الأشهر القليلة القادمة .
    وقال سمير داعوش نائب رئيس الشركة، أن الاختراع الجديد سيعطى لمصر الفرصة لتصدير تكنولوجيا الطاقة الجديدة لجميع دول العالم، وخلق ثورة صناعية جديدة تتيح لمصر فرص تعزيز استثماراتها الداخلية والخارجية
    Continue Reading
    صاحب اختراع توليد الطاقة بالجاذبية الأرضية: الاختراع سجل عالميا فى الويبوالجريدة- قال المهندس تامر الباشا، رئيس مجلس ادارة الشركة صاحبة اختراع أول محطة كهرباء تعمل بالجاذبية الارضية انه حرص ألا يدلى بأى تصريح صحفى الا بعد بدء تشغيل المحطة، وهو ما تحقق اليوم، حيث تولد هذه المحطة 2 ميجا بما يغطى كافة مبانى جامعة النهضة”. وقدم الباشا الشكر والتقدير للدكتور صديق عفيفى، رئيس جامعة النهضة، على دوره فى مساندة الاختراع المصرى، موضحا ان “مصر بإذن الله ستصبح مصدرة للتكنولوجيا ومستعدون ان نقوم بإمداد المصانع ذات الطبيعة الكثيفة فى استهلاك الكهرباء بهذا الاختراع منهم مصانع الحديد والصلب، والبترو كيماويات من أجل تقدم ورقى مصر”. وتابع: “المحطة لا تستخدم مساحة كبيرة وذات تكلفة الطاقة اقل بكثير من تكلفة الطاقة بالطرق التقليدية الحالية، والاختراع تم تسجيله رسميا فى “الويبو” بسويسرا وهو أكبر مركز فى العالم لحماية الملكية الفكرية وهو ما يتيح لشركتنا حق الملكية الفكرية لهذا الاختراع لمدة 20 عاما”. وشدد الباشا على ان الشركة تهتم أولا بأن تتم تغطية احتياجات مصر من الطاقة، مشيرا الى ان “هناك عروضا من اليمن وتايلاند والاردن لبناء محطات من ذلك النوع ولم توقع الشركة معهم لأن شعارنا هو مصر اولا، اى نغطى احتياجات مصر اولا وهذا هو الاهم ليس فقط لحل أزمة انقطاع الكهرباء بل من اجل زيادة الاستثمارات والتنمية فى مصر”. وأضاف انه سيتم خلال شهرين عقد مؤتمر علمى كبير بحضور العلماء وعلى رأسهم الدكتور احمد زويل للاعلان عن كافة التفاصيل العلمية وسيعقد هذا المؤتمر فى مدينة زويل كما سيتم الاعلان خلال هذا المؤتمر عن خطة التطوير العلمى لهذا الاختراع وذلك بحضور علماء مصريون وعرب ودوليون وشخصيات بارزة. وكان الدكتور صديق عفيفى رئيس جامعة النهضة قد افتتح السبت الماضى بدء العمل التجريبى فى اول محطة فى العالم تعمل بالجاذبية الارضية وهو اختراع مصرى 100 % وتم تسجيله دوليا. حضر افتتاح المحطة التى ستمد جامعة النهضة بكافة مبانيها بالكهرباء قيادات الشركة صاحبة الاختراع منهم المهندس تامر الباشا رئيس الشركة والاستاذ سمير داعوش نائب رئيس مجلس ادارة الشركة والدكتور طارق هاشم صاحب الاختراع والمهندسون اسامة سعيد وهشام الهوارى وايه عبد القادر وامانى جوهر والمستشار العلمى الدكتور جمال ربيع. وقال عفيفى رئيس جامعة النهضة: انه يشعر بالفخر لهذا الانجاز العالمى الذى يعمل على رفعة وازدهار مصر خاصة فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر. 26 October 2014 81 Views No comments yet news
    الجريدة- قال المهندس تامر الباشا، رئيس مجلس ادارة الشركة صاحبة اختراع أول محطة كهرباء تعمل بالجاذبية الارضية انه حرص ألا يدلى بأى تصريح صحفى الا بعد بدء تشغيل المحطة، وهو ما تحقق اليوم، حيث تولد هذه المحطة 2 ميجا بما يغطى كافة مبانى جامعة النهضة”.
    وقدم الباشا الشكر والتقدير للدكتور صديق عفيفى، رئيس جامعة النهضة، على دوره فى مساندة الاختراع المصرى، موضحا ان “مصر بإذن الله ستصبح مصدرة للتكنولوجيا ومستعدون ان نقوم بإمداد المصانع ذات الطبيعة الكثيفة فى استهلاك الكهرباء بهذا الاختراع منهم مصانع الحديد والصلب، والبترو كيماويات من أجل تقدم ورقى مصر”.
    وتابع: “المحطة لا تستخدم مساحة كبيرة وذات تكلفة الطاقة اقل بكثير من تكلفة الطاقة بالطرق التقليدية الحالية، والاختراع تم تسجيله رسميا فى “الويبو” بسويسرا وهو أكبر مركز فى العالم لحماية الملكية الفكرية وهو ما يتيح لشركتنا حق الملكية الفكرية لهذا الاختراع لمدة 20 عاما”.
    وشدد الباشا على ان الشركة تهتم أولا بأن تتم تغطية احتياجات مصر من الطاقة، مشيرا الى ان “هناك عروضا من اليمن وتايلاند والاردن لبناء محطات من ذلك النوع ولم توقع الشركة معهم لأن شعارنا هو مصر اولا، اى نغطى احتياجات مصر اولا وهذا هو الاهم ليس فقط لحل أزمة انقطاع الكهرباء بل من اجل زيادة الاستثمارات والتنمية فى مصر”.
    وأضاف انه سيتم خلال شهرين عقد مؤتمر علمى كبير بحضور العلماء وعلى رأسهم الدكتور احمد زويل للاعلان عن كافة التفاصيل العلمية وسيعقد هذا المؤتمر فى مدينة زويل كما سيتم الاعلان خلال هذا المؤتمر عن خطة التطوير العلمى لهذا الاختراع وذلك بحضور علماء مصريون وعرب ودوليون وشخصيات بارزة.
    وكان الدكتور صديق عفيفى رئيس جامعة النهضة قد افتتح السبت الماضى بدء العمل التجريبى فى اول محطة فى العالم تعمل بالجاذبية الارضية وهو اختراع مصرى 100 % وتم تسجيله دوليا.
    حضر افتتاح المحطة التى ستمد جامعة النهضة بكافة مبانيها بالكهرباء قيادات الشركة صاحبة الاختراع منهم المهندس تامر الباشا رئيس الشركة والاستاذ سمير داعوش نائب رئيس مجلس ادارة الشركة والدكتور طارق هاشم صاحب الاختراع والمهندسون اسامة سعيد وهشام الهوارى وايه عبد القادر وامانى جوهر والمستشار العلمى الدكتور جمال ربيع.
    وقال عفيفى رئيس جامعة النهضة: انه يشعر بالفخر لهذا الانجاز العالمى الذى يعمل على رفعة وازدهار مصر خاصة فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.
    Continue Reading
    رئيس شركة توليد الطاقة بالجاذبية الأرضية: تلقينا عروض من تايلاند والأردن واليمن 26 October 2014 73 Views No comments yet news
    قال المهندس تامر الباشا رئيس مجلس إدارة الشركة صاحبة اختراع وتنفيذ اول محطة فى العالم لتوليد الكهرباء تعمل بالجاذبية الأرضية “الحركة المغناطيسية “ان الشركة تلقت عروضاً من 8 شركات من 3 دول هى تايلاند والاردن واليمن.
    وأضاف الباشا ان الشركة أبلغت الشركات صاحبة العروض بأنها لن توقع على العقود حالياً لأن الأهم الآن تغطية احتياجات مصر اولا ، ليس فقط لحل ازمة انقطاع الكهرباء بل من أجل زيادة الاستثمارات والتنمية فى مصر.
    كانت الشركة قد بدأت ، يوم الإثنين الماضى ، التشغيل الفعلى لهذه المحطة فى جامعة النهضة ببنى سويف حيث تولد هذه المحطة 2 ميجا بما يغطى كافة مبانى الجامعة.
    وأشار المهندس تامر الباشا ان مصر سوف تصبح مصدرة للتكنولوجيا ، مؤكداً استعدادهم امداد المصانع ذات الطبيعة الكثيفة فى استهلاك الكهرباء بهذا الاختراع منهم مصانع الحديد والصلب والبتروكيماويات من أجل تقدم ورقى مصر ، مشيراً ان المحطه لاتستخدم مساحة كبيرة وتكلفة الطاقة فيها أقل بكثير من تكلفة الطاقة بالطرق التقليدية الحالية”.
    وأضاف الباشا ان الاختراع تم تسجيله رسمياً في ” الويبو “بسويسرا ، وهو أكبر مركز فى العالم لحماية الملكية الفكرية وهو ما يتيح لشركتنا حق الملكية الفكرية لهذا الاختراع لمدة 20 عاماً.
    وأكد انه سيتم خلال شهرين عقد مؤتمر علمى كبير بحضور العلماء وعلى رأسهم العالم الكبير الدكتور أحمد زويل للإعلان عن كافة التفاصيل العلمية ، وسيعقد هذا المؤتمر فى مدينة زويل ، كما سيتم الاعلان خلال هذا المؤتمر عن خطة التطوير العلمى لهذا الاختراع ، بحضور علماء مصريون وعرب ودوليون وشخصيات بارزة.
    Continue Reading
    الشركة صاحبة اختراع توليد الطاقة بالجاذبية الارضية تتلقى عروضا من 8 شركات عربية واجنبية وتؤكد البدء بمصر اولا 26 October 2014 63 Views No comments yet news
    قال المهندس تامر الباشا رئيس مجلس ادارة الشركة صاحبة اختراع وتنفيذ اول محطة فى العالم لتوليد الكهرباءتعمل بالجاذبية الارضية “الحركة المغناطيسية “ان الشركة تلقت عروضا من 8 شركات من 3 دول هى تايلاند والاردن واليمن واضاف ان الشركة ابلغت الشركات صاحبة العروض بأنها لن توقع على العقود حاليا لان الاهم الآن هو مصر اولا اى نغطى احتياجات مصر اولا وهذا هو الاهم ليس فقط لحل ازمة انقطاع الكهرباء بل من اجل زيادة الاستثمارات والتنمية فى مصر
    وكانت الشركة قامت يوم الاثنين الماضى ببدء التشغيل الفعلى لهذه المحطة فى جامعة النهضة ببنى سويف حيث تولد هذه المحطة 2 ميجا بما يغطى كافة مبانى الجامعة
    واشار المهندس تامر الباشا ان مصر ياذن الله سوف تصبح مصدرة للتكنولوجيا ومستعدون ان نقوم بامداد المصانع ذات الطبيعه الكثيفه فى استهلاك الكهرباءبهذا الاختراع منهم مصانع الحديد والصلب
    والبترو كيماويات من اجل تقدم ورقى مصر واهم شئ ان المحطه لاتستخدم مساحه كبيرة وتكلفة الطاقه اقل بكثير من تكلفة الطاقه بالطرق التقليديه الحاليه واضاف ان الاختراع تم تسجيله رسميا فى ” الويبو “بسويسرا وهو اكبر مركز فى العالم لحماية الملكية الفكرية وهو ما يتيح لشركتنا حق الملكية الفكرية لهذا الاختراع لمدة 20 عاما
    واضاف انه سيتم خلال شهرين عقد مؤتمر علمى كبير بحضور العلماء وعلى رأسهم العالم الكبير الدكتور احمد زويل للاعلان عن كافة التفاصيل العلمية وسيعقد هذا المؤتمر فى مدينة زويل كما سيتم الاعلان خلال هذا المؤتمر عن خطة التطوير العلمى لهذا الاختراع وذلك بحضور علماء مصريون وعرب ودوليون وشخصيات بارزة
    Continue Reading
    حل مشكلة إنقطاع الكهرباء نهائيا.. والبدء بمصر يليها الأردن وتايلاند واليمن 26 October 2014 66 Views No comments yet news
    فى أول ظهور اعلامى له قال المهندس تامر الباشا رئيس مجلس ادارة الشركة صاحبة اختراع وتنفيذ اول محطة فى العالم لتوليد الكهرباء تعمل بالجاذبية الارضية “الحركة المغناطيسية ” انه حرص ألا يدلى بأى تصريح صحفى الا بعد بدء تشغيل اول محطة فى العالم منذ النوع وهو ما تحقق اليوم ببدء التشغيل الفعلى لهذه المحطة فى جامعة النهضة التى يترأسها الدكتور صديق عفيفى حيث تولد هذه المحطة 2 ميجا بما يغطى كافة مبانى الجامعة.

    وقدم المهندس تامر الباشا الشكر والتقدير للدكتور صديق عفيفى رئيس الجامعة على دوره الكبير فى مساندة هذا الاختراع المصرى الذى سيقلب الموازين وخاصة ان مصر بإذن الله سوف تصبح مصدرة للتكنولوجيا, ومستعدون أن نقوم بامداد المصانع ذات الطبيعه الكثيفه فى استهلاك الكهرباء بهذا الاختراع منهم مصانع الحديد والصلب والبترو كيماويات من أجل تقدم ورقى مصر واهم شئ ان المحطه لاتستخدم مساحه كبيرة وتكلفة الطاقه اقل بكثير من تكلفة الطاقه بالطرق التقليديه الحاليه واضاف ان الاختراع تم تسجيله رسميا فى ” الويبو “بسويسرا وهو اكبر مركز فى العالم لحماية الملكية الفكرية وهو ما يتيح لشركتنا حق الملكية الفكرية لهذا الاختراع لمدة 20 عاما وشدد المهندس تامر الياشا ان الشركة تهتم اولا بان يتم تغطية احتياجات مصر من الطاقة مشيرا فى هذا الصدد الى ان هناك عروض من اليمن وتايلاند والاردن الا اننا فى الشركة لم نوقع على العقود المقدمة لان شعارنا هو مصر اولا اى نغطى احتياجات مصر اولا وهذا هو الاهم ليس فقط لحل ازمة انقطاع الكهرباء بل من اجل زيادة الاستثمارات والتنمية فى مصر.

    أضاف انه سيتم خلال شهرين عقد مؤتمر علمى كبير بحضور العلماء وعلى رأسهم العالم الكبير الدكتور احمد زويل للاعلان عن كافة التفاصيل العلمية وسيعقد هذا المؤتمر فى مدينة زويل كما سيتم الاعلان خلال هذا المؤتمر عن خطة التطوير العلمى لهذا الاختراع وذلك بحضور علماء مصريون وعرب ودوليون وشخصيات بارزة.

    وكان الدكتور صديق عفيفى رئيس جامعة النهضه قد افتتح السبت الماضى بدء العمل التجريبى فى اول محطه فى العالم تعمل بالجاذبيه الارضيه وهو اختراع مصرى 100 % وتم تسجيله دوليا.

    حضرافتتاح المحطة التى ستمد جامعة النهضة بكافة مبانيها بالكهرباء قيادات الشركه صاحبة الاختراع منهم المهندس تامر القاضى رئيس الشركة والاستاذ سمير داعوش نائب رئيس مجلس ادارة الشركه والدكتور طارق هاشم صاحب الاختراع والمهندسون اسامه سعيد وهشام الهوارى وايه عبد القادر وامانى جوهر والمستشار العلمى الدكتور جمال ربيع.

    وقال د:صديق عفيفى إنه يشعر بالفخر لهذا الانجاز العالمى الذى يعمل على رفعة وازدهار مصر خاصة فى هذه المرحلة الدقيقه من تاريخ مصر.

    واشار إلى أن المحطه تولد 2 ميجا وهى تكفى لتشغيل مبانى جامعة النهضه بالكامل وهى عباره عن قاعده وجهاز صغير تحت الارض وهذه المحطه مساحتها اربعه فى اربعة امتار وارتفاع 4ونصف متر وهذه مساحة صغيرة جدا مقارنه بمحطات توليد الكهرباء بالطاقه الشمسيه اوالنوويه.
    Continue Rea

اضف تعليق للنشر فورا