الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، علم مصر

رئيس «الإسكان والتعمير»: الشباب يجب ان يقبل بشقة 35 مترًا .. ومصر تعيش الاستقرار

اخبار ليل ونهار – قال فتحي السباعي، رئيس بنك الإسكان والتعمير، إن «أزمة الاسكان موجودة وستظل موجودة في كل دول العالم»، مطالبًا الشباب بتغيير ثقافته السكنية، والقبول بشقة 35 مترا بدلا من المساحات الكبيرة .

وقال «السباعي»، خلال مؤتمر صحفي: «لو أنني امتلك قرار منح الوحدات السكنية، فالقبول بحجرة أو شقة استوديو أفضل من أن تعيش 4 عائلات في شقة واحدة».

وأشار السباعي إلى أن «معدلات الطلب على الوحدات السكنية شهد زيادة بعد حالة الاستقرار التي شهدتها مصر سياسيا واقتصاديا بعد “ثورة 30 يونيو”، خاصة بعد أن تباطأ السوق العقاري بعد ثورة يناير على خلفية المحاكمات التي خضع لها مستثمري العقارات والمطورين العقاريين» .

وأكد «السباعي» أن «البحث عن الاستثمار في العقارات أصبح أفضل لدى بعض المواطنين، وملاذ أمن للاستثمار خاصة في ظل ارتفاع معدلات التضخم وكذا ارتفاع أسعار الدولار».

ومن جانب اخر، شهدت صفحات التواصل الاجتماعي، موجة عارمة من الغضب والسخط من تصريحات رئيس بنك الإسكان والتعمير، وترصد وكالة اخبار ليل ونهار، عددا منها: “نتحداك ان تعيش في شقة 35 متر، او ان يعيش حد من عيالك فيها، تلاقي عندك اراضي وشقق بالملايين، وبتطالب الشباب الغلبان باقل مايحفظ انسانيته، لانك اقل من الكلب، ياكلاب النكسة”، “وماله مش عيب، بس هى فين الشقة دي ام 35 متر، وسعرها كام، انا عمري ماشوفت شقة 35 متر اصلا، طيب فين مشروع الكفتة الاسكاني بتاع المليون وحدة سكنية؟”.

اضف تعليق للنشر فورا