الكعبة، مكة، الحرم، دعاء، الدعاء، الابتهال، توبة، صلاة، الصلاة، مناجاة، عرفة، عرفات منى، الحج، العمرة، وقفة عرفات, صلاة العيد, عيد الاضحى, فضل العشر من ذي الحجة, صيام العشر من ذي الحجة

افضل دعاء يقال في يوم عرفة وفضل صيام يوم عرفة

دعاء يوم عرفة, فضل يوم عرفة, دعاء عرفات, فضل يوم عرفات, صيام يوم عرفة

اخبار ليل ونهار. افضل دعاء يقال في يوم عرفة وفضل صيام يوم عرفة

عن عائشة رضي الله عنها قالت: ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلاء. صحيح مسلم.

بالفيديو.. بطلة العالم الروسية في الغوص تفاجيء الجميع وتعلن اسلامها

عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيّون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير. رواه الترمذي وحسَّنه الألباني في صحيح الترغيب.

فينبغي الاكثار من الدعاء والاكثار من قول لا إله إلا الله، فإنها ذكر ودعاء، حيث انها ذكر لله تعالى، وهي في المعنى دعاء؛ لأن الذاكر إنما ذكر ليطلب الأجر ويطلب الفضل من الله سبحانه وتعالى، كما انها تعتبر ايضا استفتاح للدعاء، حيث يمكن الدعاء بعدها بكل ما تريد.

دعاء يوم عرفة لكشف الكرب والهم والظلم

بالفيديو.. اشهر سياسي الماني معادي للاسلام يعلن اسلامه امام الجميع

فضل ايام العشر من ذي الحجة:

يستحب الإكثار من الأعمال الصالحة من صلاة نفل وصيام وصدقة وذكر وغيرها في أيام عشر ذي الحجة عموما، وفي يوم عرفة على وجه الخصوص، ففي الحديث قال صلى الله عليه وسلم: (ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، يعني أيام العشر قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله، فلم يرجع من ذلك بشيء). رواه البخاري.

بالفيديو.. مصري بعد اسلامه: كنت اعبد شوية تماثيل وصور داخل الكنيسة

فضل صيام يوم عرفة:

أن يوم عرفة صيامه يكفر ذنوب سنتين، وهذا ما أخبرنا به نبينا الكريم- صلى الله عليه وسلم – بأن صيامه فيه الأجر العظيم والثواب الكبير، هذا الأجر وهذا الثواب هو مغفرة ذنوب سنتين، قال صلى الله عليه وسلم: (صيام يوم عرفة إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده). صحيح مسلم.

فيديو.. وفاة داعية اسلامي مصري ساجدا ومفاجأة تحدث بعد وفاته

2 تعليقات على “افضل دعاء يقال في يوم عرفة وفضل صيام يوم عرفة

  1. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير
    عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
    اللهم اجعل ثوابها لابائنا وامهاتنا واخواننا واصحاب الحقوق علينا

  2. اللهم تقبل منا جميعا
    جزاكم الله خيرا ونفع بكم ولكل من ينشر العلم النافع

اضف تعليق للنشر فورا