اسلام، الاسلام، المسلم، المسلمين، دعاء، الدعاء، الابتهال، التوبة، صلاة، الصلاة، الخشوع، بكاء، دموع

دعاء الاب الحي والمتوفي.. اجمل دعاء لكل اب

دعاء الاب, دعاء الوالد, دعاء الاب المتوفي, دعاء لكل اب

اخبار ليل ونهار. دعاء الاب الحي والمتوفي.. اجمل دعاء لكل اب

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم.

الدعاء للأب والام واجب على ابن وابنة، فهو ليس تكرما منهم بل هو اقل مايمكن تقديمه لهم، عرفانا وتقديرا لما بذلوه معنا.

دعاء للوالدين

اللهم صلِّ على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد، وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

اللهم ارحم والدينا واغفر لهم، اللهم وارض عنهم رضا تحل به عليهم جوامع رضوانك، وتحلهم به دار كرامتك وامانك، ومواطن عفوك وغفرانك واسبغ عليهم لطائف برك وإحسانك اللهم اغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارهم وسيء إصرارهم، اللهم وارحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم، وتؤمنهم بها يوم الفزع عند نشورهم.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك،‎ اللهم البسهم العافية حتى يهنئوا بمعشيتهم، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهم الذنوب، اللهم اكفيهم كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها.. برحمتك يا أرحم الراحمين‎.

اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا‎ تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك‎ اللهم واقر اعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا‎ اللهم إجعل أوقاتهم بذكرك معمورة‎ اللهم اسعدهم بتقواك‎ اللهم اجعلهم في ضمانك وأمانك وإحسانك‎ اللهم ارزقهما عيشا قارا، ورزقا دارا، وعملا بارا‎.

يا رب لا تجعل في قلب أمي وأبي من الحزن والهم مثقال ذرة ربي ارزقهما أجمل مما يتمنوا وأكثر مما يدعون وأسعد قلبهما ليسعد قلبي يا كريم ربي يسر أمري، سهل طريقي، أسعد قلبي، ثبت ديني، ارضى عني، ارح بالي، حقق رغباتي، أحفظ أهلي وأدم لي أمي وأبي.

اللهم ألبسهما ثوب العافية حتى يهنأ وبالمعيشة، وأختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم اكفهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها.. برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك.

دعاء لكل اب حي ام ميت

اللهم تقبل توبته، وأجب دعوته اللهم إنا نعوذ بك أن ترده إلى أرذل العمر اللهم وأختم بالحسنات أعماله.. اللهم آمين اللهم وأعنا على بره حتى يرضى عنا فترضى، اللهم إعنا على الإحسان إليه في كبره اللهم ورضاه علينا، اللهم ولا تتوفاه إلا وهو راضي عنا تمام الرضى، اللهم وأعنا على خدمته كما ينبغي له علينا، اللهم أجعلنا بارين طائعين له اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه اللهم أرزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه اللهم آمين.

اللهم اغفر لوالدي وارحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر.

اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم افسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.

اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم ثبته عند السؤال.. اللهم انقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور في سدر مخضوض، وطلح منضود، وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه، وآنس وحشته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنته.

اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد لله، اللهم أغفرله وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم. اللهم إنه في ضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم.

اللهم إغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر.

اللهم أنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك مات وهو يشهد لك بالوحدانية ولرسولك بالشهادة فأغفر له إنك أنت الغفار.

اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده وإغفر لنا وله وأجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين.

اللهم صلِّ على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد، وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

تعليق واحد على “دعاء الاب الحي والمتوفي.. اجمل دعاء لكل اب

  1. اللهم إغفر لوالدي وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله، ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر.

اضف تعليق للنشر فورا