درجة الحرارة اليوم ، الحر ، الموجة الحارة ، ضربة الشمس

درجات الحرارة اليوم وبدء فصل الخريف يوم وقفة عرفات

أخبار ليل ونهار – يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الإثنين 21 سبتمبر طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا معتدل ليلا.

كما يتوقع الخبراء، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على جنوب البلاد والبحر الأحمر وخليج السويس؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وفي البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية في البحرين شمالية غربية.

وتتوقع الهيئة أن تبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة 34 والصغرى 25، وفي الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 23، بينما تبلغ العظمى في السويس 35 والصغرى 25، وفي العريش العظمى 34 والصغرى 20.

هذا وقد قال الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن ظهور البرق والرعد في الإسكندرية شيء طبيعي بهذا الوقت من العام بسبب التوزيعات الطقسية.

وأعلن المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية عن بدء فصل الخريف جغرافيا اعتبارا من يوم الأربعاء 23 سبتمبر وقفة عرفات، ولكن تستمر درجات الحرارة مرتفعة إلى حد ما مناخيا.

اضف تعليق للنشر فورا