درجة الحرارة اليوم ، الحر ، الموجة الحارة ، ضربة الشمس

درجة الحرارة اليوم .. وارتفاع اعداد الضحايا يثير الذعر

اخبار ليل ونهار – درجة الحرارة اليوم .. وارتفاع اعداد الضحايا يثير الذعر

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة، طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة، وشديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا مائل للحرارة فى أول الليل معتدل فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة شمالا والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وفيما يلى درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

السواحل الشمالية الغربية العظمى 35 والصغرى 25 والسواحل الشمالية الشرقية العظمى 35 والصغرى 25 الوجه البحرى والقاهرة العظمى 37 والصغرى 27 سيناء العظمى 39 والصغرى 28 شمال الصعيد العظمى 41 والصغرى 28 جنوب الصعيد العظمى 43 والصغرى 31.

من جهة اخرى، تزايد اعداد الضحايا ، حيث لقى 76 شخصا مصرعهم ، وتعددت التفسيرات حول الاسباب الحقيقية لوفاتهم مابين فيروس غامض او موجة الحر ، وهو الامر الذي تسبب في حالة ذعر وفزع بين المواطنين ، وسط تخبط وتعتيم حكومي .

وقال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، انه توفى 76 واصيب 1205 شخصا ، خلال الأسبوع الجاري، نتيجية التأثر بارتفاع درجة الحرارة والاحتباس الحراري، مشيرا إلى أن الاحتباس الحراري مشكلة عالمية انتبه إليها العالم.

وأضاف «عدوي»، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أنه برغم أن الموجة الحارة غير مسبوقة، إلا أن مصر أقل من باقي الدول التي تأثرت بالاحتباس الحراري ، حسب قوله ، ناصحا المواطنين باتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية تتمثل في عدم التعرض المباشر للشمس، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وشدد عدوي على أن الأساس في المنظومة الصحية الشفافية والمصارحة بالحقيقة، خاصة أن العديد من المشكلات الصحية يمكن مواجهتها بالوقاية منها.

وحول وفيات مستشفى الخانكة التي محتجز بها 1500 مريض، قال عدوي، إنه من المعروف طبيا أن الأدوية النفسية تزيد من درجة حرارة الجسم، لذلك يتم في مارس من كل عام تعديل الجرعات.

اضف تعليق للنشر فورا