زوج، زوجة، زوجين، حب، الحب، زواج، خطوبة، زفاف ، قلب ، قلوب ، رومانسية

دراسة تكشف عن سبب طلاق نصف سيدات مصر

أخبار ليل ونهار – كشفت دراسة حديثة صادرة عن مكاتب التسوية بمحاكم الأسرة، أجريت على عينة عشوائية من المطلقين والمطلقات ارتفاع نسبة الخلافات الزوجية بسبب إهمال السيدات فى الاهتمام بأنفسهن ونظافتهن ومظهرهن وشكل أجسادهن بعد الزواج لـ56%.

وتابعت الدراسة فى رصد لها أظهر أن الملابس الداخلية، كانت أحد العوامل التى تتسبب فى نفور بعض الرجال من زوجاتهم وهجرهم، وترتبت عليه دعاوى طلاق وخلع تجاوز الـ40% من إجمالى العينة العشوائية التى وقفت أمام محاكم الأسرة كما جاء على لسانهم.

كما رصدت الدراسة لجوء الرجال لمحاكم الأسرة فى دعاوى النشوز والطاعة بسبب الملل وعدم تجديد الزوجات لأنفسهن، مما أدى إلى نفور الأزواج من العلاقة الخاصة بينهم واحتلت النسبة أكثر من 45%.

فيما رصدت الدراسة مقارنة الأزواج لزوجاتهم لما يشاهدونه فى الأفلام من نجمات التليفزيون وعلى صفحات التواصل الاجتماعى وأحاديث أصدقائهم عن حياتهم الخاصة ليرفع نسب الطلاق والخلع بين أفراد العينة لـ32%.

وعللت الزوجات أثناء سؤالهن على اتهامات الأزواج بإهمال أنفسهن بـ: انعدام الدف العاطفى للأزواج، عدم اهتمام أزواجهن بالمقابل بنظافتهن الشخصية، عجز الأزواج، الضغوط الاجتماعية على المرأة من عمل وتربية الأولاد، عنف الأزواج، المشاكل الاقتصادية التى تؤثر على الإقبال على الحياة الخاصة

يذكر أن عدد حالات الطلاق والخلع خلال العام الماضى، وفق أرقام الدعاوى المقدمة لمحاكم الأسرة بسبب إهمال السيدات وأزواجهم لأنفسهم وشكوى كل منهم للطرف الآخر، وصل لـ9 آلاف دعوى

تعليق واحد على “دراسة تكشف عن سبب طلاق نصف سيدات مصر

اضف تعليق للنشر فورا