اسعار السيارات ، العربيات ، سعر عربية ، سوق السيارات ، سيارة مستعملة

خليها تصدي.. حملة لمواجهة اشتعال اسعار السيارات في مصر

اخبار ليل ونهار. خليها تصدي.. حملة لمواجهة اشتعال اسعار السيارات في مصر

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حملة تحت مسمى “خليها تصدي”، في محاولة للتصدي لارتفاع اسعار السيارات في مصر.

ومن جانبه قال محمد راضي، مؤسس الحملة – في مداخلة هاتفية لاحدى القنوات الفضائية – ان هدف الحملة هو محاربة الارتفاع غير المبرر لاسعار السيارات، مشيرا الى ان الرواج للحملة بداً من 6 شهور مع أول زيادة لسعر الدولار، والذي اقترب من 12 جنيها، لاول مرة في تاريخ مصر.

وأكد راضي أن الحملة ليست ضد ارتفاع اسعار السيارات مع اسعار الدولار، ولكنها ضد المتاجرة بسعر السيارة، وكذلك سعر الدولار في الوقت نفسه.

ركود غير مسبوق

تشهد سوق السيارات حاليًا حالة من الركود الحاد مع ارتفاع سعر صرف الدولار، حيث انخفضت المبيعات بنسبة قاربت الـ 40%، وسط عودة الحملات المنادية بمقاطعة الشراء على خلفية ارتفاع الأسعار بنسبة قاربت الـ 50% لبعض الأنواع.

وقال أيمن الأبيض، عضو إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، إن سوق السيارات شهدت حالة من الركود وضعف المبيعات بسبب ارتفاع أسعار صرف الدولار، خصوصًا السيارات المستوردة التي انخفضت مبيعاتها بنسبه تتراوح مابين 35% و40%.

وأضاف الأبيض أن الإقبال حاليًا متزايد على السيارات التي يبلغ نسبة المكون المحلي بها 40%، باعتبارها أرخص من المستورد.

من جانبه قال، عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات، الذي قال إن سوق السيارات أصيبت بحالة انكماش غير طبيعية، بعد ارتفاع سعر صرف الدولار. وقال إن انخفاض المعروض أدى إلى ظهور السوق السوداء في سوق السيارات، وزيادة الأسعار من 5% إلى 15%.

اضف تعليق للنشر فورا