الدولة الاسلامية، تنظيم داعش، انصار بيت المقدس، ولاية سيناء

اختطاف 8 عمال مصريين في ليبيا والخارجية اخر من يعلم

اخبار ليل ونهار. اختطاف 8 عمال مصريين في ليبيا منذ شهر والخارجية اخر من يعلم

كشف أهالي قرية السوبي التابعة لمركز سمالوط بشمال المنيا، عن تعرض 8 عمال للخطف في ليبيا، منذ اكثر من شهر كامل، بينهم 7 من أبناء المحافظة، والثامن من محافظة الفيوم، وأنه يرجح تعرضهم للخطف على يد كتيبة مسلحة تابعة للحكومة الليبية، للاشتباه في كونهم تابعين لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وقال أقارب العمال، أن مسلحين خطفوا أبنائهم أثناء عودتهم من دولة ليبيا قاصدين مصر، وذلك في ظروف غامضة قبل نحو شهر، وهم، محروس جمعة بركات، ومحمد أحمد سيف، ورامي رضا توني، ونبيل حفظي سيد، ونجاح جمال توني، وخلف ناجح شتيوي، ووليد فرحان سوبي، وجميعهم من قرية السوبي بمركز سمالوط، ورمضان فرج عبدالرازق، وهو من أبناء محافظة الفيوم.

وذكر عدد من اقارب العمال أنه بحسب المعلومات المتاحة لهم فأن مسلحون تابعين للحكومة الليبية يحتجزون أبنائهم للاشتباه في كونهم تابعين لـ”داعش”.

وقال نحاس جمعة شقيق محروس جمعة بركات، أحد المختطفين، أن شقيقه ومعه 7 آخرين تعرضوا للاختطاف منذ نحو 38 يومًا، أثناء عودتهم من مدينة سرت مستقلين سيارة ميكروباص، حيث قام السائق بالسير بهم في طريق مغاير، وتحديداً عند منطقة الكلاليم، وتم اختطافهم على يد مسلحين تابعين للحكومة الليبية على حد قول سائق الميكروباص لنا، والذي يؤكد أن أبنائنا محتجزين لدي الحكومة اليبية، للاشتباه في أنهم عناصر تباعة لتنظيم “داعش”.

وأضاف أبناء يعملون في قطاع المقاولات منذ حوالي عام، ونظرًا للظروف التي تمر بها ليبيا، نجحنا في إقناعهم بالعودة منذ نحو 38 يومًا تحديداً، غير أنهم تعرضوا للخطف، ولدينا ثقة كبيرة في الرئيس السيسي والحكومة المصرية في إعادة أبنائنا إلينا وإلى أمهاتهم الذين يبكون عليهم ليل نهار.

وأوضح شقيق المختطف، سبب تأخرنا في الإبلاغ خلال الفترة الماضية، هو تواصلنا مع مجموعة من الإعراب في دولة ليبيا الذين أخبرونا أن أبنائنا بخير، ويخضعون للتحقيق كونهم مشتبه في انضمامهم لـ”داعش”، وأنهم أيضاً يتعرضون للتعذيب الشديد، لافتاً تواصلنا اليوم مع عضو مجلس النواب بسمالوط مجدي ملك، والذي قام بدوره بالتواصل مع الأجهزة الأمنية والسيادية بالدولة وإبلاغهم بكل تفاصيل الواقعة.

الخارجية المصرية اخر من يعلم

قالت وزارة الخارجية المصرية انها تتابع واقعة اختفاء 8 مصريين في ليبيا، منذ أكثر من شهر في ليبيا، وبالتحديد في منطقة مصراتة.

اضف تعليق للنشر فورا