حملة «إخلع»: اخلع يا عسكرى انت بتموت علشان الظابط الى قاعد يذل فيك فى الكتيبة

أخبار ليل ونهار – دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حملة وهشتاج جديد بعنوان «إخلع» يدعون فيه إلى حملة كبيرة للهروب من التجنيد، خاصة بعد بث حركة أنصار بيت المقدس فيديو يظهر هروب القيادات والضباط بالدبابة وترك العساكر يموتون على يد عناصر الحركة.

وكتبت الصفحة الرسمية للحملة عدد من المشاركات جاءت كالتالي: «اخلع يا عسكرى انت بتموت علشان الظابط الى قاعد يزل فيك فى الكتيبة»، «اهرب حتي لو لوحدك عشان لما ربنا يسألك يوم القيامة مهربتش ليه ! الجواب مينفعش يبقي مكنش في حد معايا واضطريت اني اتجند واقتل !»، «مرتبك في الجيش 240 جنيه في الشهر … يعني اليوم ب 8 جنيه … يعني الساعه ب 33 قرش .. والدقيقه ب 5 مليم …. وده ارخص سعر للدقيقه في مصر والعالم العربي!».

وأعلنت الإعلامية آيات العرابي تأييدها للدعوات التي انتشرت مؤخرًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للامتناع عن التجنيد القسري، وعدم الالتحاق بالجيش.

وقالت العرابي في تدوينة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «دعوات من طلاب ضد الانقلاب، ومن نشطاء؛ للامتناع عن التجنيد القسري، وعدم الالتحاق بالجيش تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي».

وأضافت العرابي: «أنا أؤيد هذه الحملة، وأدعو للامتناع عن الالتحاق بالجيش.. خلي المجلس العسكري يشغل الدبابات والطيارات والمدافع، وينزلوا هما يقتلوا الناس في الشوارع، ويهدموا بيوت أهل سينا».

واختتمت قائلة: «شباب مصر مش عبيد!».

اضف تعليق للنشر فورا