قناة الحياة

حملات لمقاطعة قناة الحياة والمعلنين فيها بعد اساءة «احمد ادم» للسوريين

اخبار ليل ونهار. حملات لمقاطعة قناة الحياة والمعلنين فيها بعد برنامج احمد ادم المسيء للسوريين

شن النشطاء المصريين على شبكات التواصل الاجتماعي، حملات لمقاطعة مجموعة قنوات الحياة بعد حلقة برنامج “بني آدم شو” الذي يقدمه الممثل الهزلي احمد آدم، والذي سخر فيها من دماء الشهداء السوريين في مذابح حلب الاخيرة التي هزت العالم.

كما دعا النشطاء الى مقاطعة جميع المعلنين من الشركات المعلنة على قنوات الحياة المختلفة التي تشمل 6 قنوات اهمها: “الحياة، الحياة 2، الحياة مسلسلات، الحياة والناس، الحياة الآن”.

وكان قد سخر الممثل “آدم” مما شهدته مدينة حلب السورية من مجازر على يد الجيش السورى التابع لنظام الأسد، قائلاً: “إن الجيش السوري لم يضرب حلب ولا مستشفى القدس، حلب دي البلد الوحيدة في سوريا إللي كانت مع الدولة وإللي رفضت تطلع مظاهرات ضد بشار.. يقوم بشار يضربها.. شغل مخك”، وتابع: “طب ليه ما يكونش إللي بيحصل طحن بين جيش النصرة وداعش والجيش الحر وجند الشام”.

وأضاف: “لو لقيت إن القنوات والصحف الأمريكية قلبوها مناحة على أطفال سوريا.. تعرف إن الأمريكان والأتراك والصهاينة مزنوقين زنقة سودة”، كما أشار إلى أن الجزيرة وقنوات الإخوان، يجرون اتصالات هاتفية ببعض أهالي حلب رغم انعدام الشبكات هناك -على حد قوله.

وأضاف ساخرًا من مشاهد الدمار والناجين من تحت الأنقاض، وذلك عندما جسد شخصية امرأة تتصل من حلب قائلا: “الحلب زنق على ودني”، مضيفًا: “أنا شفت واحد حطين له بودرة في شعره ووشه.. وقفاه أبيض ونظيف جدًا.. قال طالع من تحت الأنقاض وبينزف دم ومش متعور”.

وقد اعتاد آدم على توريط مصر مع الأشقاء العرب فتارة يتطاول على الجزائر أثناء أزمة مباراة كأس العالم 2009 وتارة أخرى يتطاول على قطر وتركيا والسودان، وانتهى الأمر بسخريته من مذبحة حلب الأسبوع الماضى.

قنوات الحياة تتراجع خوفا من المقاطعة

في بيان لها زعمت شبكة تليفزيون “الحياة” أنها تكن للشعب السوري الشقيق كل الاحترام والتقدير، وأن كل المواقف التي اتخذتها طوال السنوات الماضية تدعم الشعب السوري، ونقل الخبر بكل صدق واحترافية بعيدًا عن أي مغالطات أو مواقف سياسية.

وأضاف البيان: “أن ماحدث خلال حلقة “بني آدم شو” التي عرضت الأسبوع الماضي، وتم خلالها مهاجمة “مذبحة حلب”، والتي استشهد خلالها أشقاء سوريون، تعبر فقط عن وجهة نظر أحمد آدم، وليس لشبكة تليفزيون “الحياة” دخل من قريب أو من بعيد، بما يقال في البرنامج، الذي يخضع لإحدى الشركات الخاصة، والتي تقوم بالإشراف على المحتوى.

وأكدت “شبكة الحياة” في بيانها أنها ترفض بشكل كامل، أية إهانة للشعب السوري على شاشاتها، وتتقدم بالاعتذار عن أية إساءة صدرت، مشيرة إلى أنها اتخذت موقفًا حادًا جدًا تجاه ماحدث، وأن الحلقة المقبلة من “بني آدم شو” ستحتوي على اعتذار كامل لما حدث في الحلقة السابقة.

من هم اصحاب قنوات الحياة ؟

شبكة تليفزيون الحياة هي قنوات فضائية مصرية تبث على نايل سات وتعرض المسلسلات والبرامج الترفيهية والبرامج الحوارية المؤيدة لنظام عبد الفتاح السيسي، والإسم التجاري لها هو شبكة تليفزيون الحياة، وتمتلك القناة استوديوهين، الاول في مدينة السادس من أكتوبر، والثاني في برج التجارة العالمي المطل على نهر النيل بالقاهرة.

رئيس مجلس ادارتها هو “السيد البدوي شحاته”، رجل الأعمال المصري ورئيس حزب الوفد، ويتولى رئاسة القناة محمد سمير، بينما يرأس القناة “محمد سمير”.

وهناك منافسة قوية بين شبكة تليفزيون الحياة وإم بي سي مصر وذلك بعد ترك العديد من مذيعين الحياة المؤسسين لها لإم بي سي مصر وكان ذلك بعد إنتقال رئيس شبكة تليفزيون الحياة السابق محمد عبد المتعال لرئاسة قناة إم بي سي مصر .

القنوات الحالية لشبكة تليفزيون الحياة:

الحياة
الحياة 2
الحياة مسلسلات
الحياة والناس
موجة كوميدي
الحياة الآن

2 تعليقات على “حملات لمقاطعة قناة الحياة والمعلنين فيها بعد اساءة «احمد ادم» للسوريين

  1. احمد ادم ده ممثل اصلا على قده ماله هو ومال السياسه ولا هو بيتقاله يقول ايه واضح انه مش بيتكلم من دماغه اللى زى ده تافه متلاقيش عنده تفكير سياسى عالى عشان يقول كده

اضف تعليق للنشر فورا