حماس، كتائب القسام، حركة المقاومة الاسلامية، فلسطين، غزة

اول رد فعل من حماس‬ على قرار نظام السيسي باعتبارها منظمة ارهابية

اخبار ليل ونهار – رفضت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قرار احدى المحاكم المصرية بإدارج كتائب القسام كمنظمة إرهابية، وقالت في بيان صدر عنها ان القرار مسيس وخطير ولا يخدم إلا الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت أنها ترفض الزج باسم كتائب القسام في الشأن المصري الداخلي وأن كتائب القسام هي عنوان المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي ورمز لكرامة الأمة وعزتها رغم كل المحاولات التشويه التي تتعرض لها.

ومن جانبه اكد، سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس للأناضول: نرفض قرار محكمة “استئناف الأمور المستعجلة” في مصر باعتبار كتائب القسام منظمة إرهابية ونعتبره قرارا مسيسا

وكانت قد قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، السبت 31 يناير، برئاسة المستشار محمد السيد بحظر كتائب القسام وإدراجها كمنظمة إرهابية، واعتبار كل من ينتمي إليها عنصراً إرهابياً. وزعم مقيم الدعوى إلى تورط كتائب عز الدين القسام فى العديد من العمليات “الإرهابية”، آخرها جريمة كرم القواديس.
وأشار مقيم الدعوى إلى أن كتائب القسام هى الجناح العسكرى الجهادى لحركة حماس ومتورطة فى العمليات الإرهابية داخل البلاد، مستغلين الأنفاق القائمة على الحدود لدخول مصر وتمويل عملياتهم الإرهابية وتهريب الأسلحة المستخدمة للفتك بالجيش والشرطة وترهيب المواطنين فى العمليات الإرهابية الحقيرة، والتى تهدف إلى زعزعة أمن البلاد واستقراره، حسب مقيم الدعوى.

اضف تعليق للنشر فورا