حكومة السيسي تلغي مشروع العاصمة الجديدة

اخبار ليل ونهار – ألغت حكومة السيسي، مذكرة التفاهم المبرمة مع شركة ‘ كابيتال سيتي بارتنرز ‘ التي يديرها رجل الأعمال الإماراتي ‘ محمد العبار ‘ بشأن تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي تتكلف مرحلته الأولي 45 مليار جنيه علي أن تستمر في تنفيذ المشروع بآلية جديدة وشريك جديد.

وكشفت مصادر، بأن العبار عجز عن توفير مصادر لتمويل المشروع ، فيما رفضت الحكومة والبنوك معا عرض العبار بتوفير مصادر تمويل محلية لشريحة كبيرة من تكلفة التنفيذ خاصة أن الشركة التي أسسها ليست لها علاقة بشركة ” إعمار” الأم في الإمارات أو ” إعمار مصر”وبالتالي لن تكون ضامنا لشركة ‘ كابيتال سيتي “.

وأوضحت المصادر أن هناك استياء من جهات رفيعة المستوي بسبب عدم التزام “العبار” بما اتفق عليه في مذكرة التفاهم والوعود التي أعلنها بتوفير ما يقرب من ثلثي تكلفة التنفيذ للمرحلة الأولي لافتة إلى إن جهة سيادية ستتولي إعداد دراسات الجدوي والمخطط العام للمشروع في غضون سنة علي أن يعاد طرحه مرة أخري بين شركات الاستثمار العقاري المحلية والعالمية دون إسناده لشركة واحدة.

وأكدت المصادر على أن الطرح الجديد لن يتعلق بمستثمر رئيسي، وإنما لعدة تحالفات، وسيتم تقسيم المشروع علي مراحل تتولاها شركات مصرية وخليجية وأجنبية، وهذا ما سيتم الاتفاق عليه بشكل نهائي.

اضف تعليق للنشر فورا