القضاء المصري، حكم، محكمة، المحكمة، القاضي، القضاة، المستشار، المستشارين

حقيقة ديانة النائب العام الجديد المستشار نبيل صادق

اخبار ليل ونهار – حقيقة ديانة النائب العام الجديد المستشار نبيل صادق

شهدت صفحات التواصل الاجتماعي حالة من الجدال حول ديانة النائب العام الجديد المستشار نبيل صادق ، حيث اكد عدد من النشطاء انه مسيحي الديانة ، وان صح ذلك فستكون سابقة لاول مرة في تاريخ مصر ذات الاغلبية المسلمة ، ان يتم تعيين نائب عام مسيحي ، وهو الامر الذي رفضه العديد من رواد شبكات التواصل الاجتماعي .

وعلى العكس قال اخرون ان اسمه كاملا هو نبيل أحمد توفيق صادق ، بالتالي هو مسلم الديانة .

في حين قال اخرون انهم لايهتمون بهذا الامر سواء كان مسلما او مسيحيا ، وان امر الديانة لايعينهم في شيء .

وكان قد أدى المستشار نبيل صادق رئيس المكتب الفني لرئيس محكمة النقض، اليمين الدستوري، صباح يوم 19 اغسطس ، نائباً عامًا ، خلفا للمستشار الراحل هشام بركات الذي لقي مصرعه في حادث استهدف موكبه قبل شهور.

وقال المستشار صادق، إنه ثم تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يطلع لتنفيذه خلال ولايته المنصب.

من هو نبيل صادق :

المستشار نبيل صادق خريج أكاديمية الشرطة عام 1976 وحاصل على ليسانس الحقوق بتقدير جيد وبكالوريوس علوم شرطة، وعمِل بجهاز الشرطة حتى وصل لرتبة نقيب ثم قدم استقالته.

عمل صادق، بسلك القضاء في وظيفة مساعد نيابة، واستمر في العمل وتولى مناصب قضائية من بينها رئيس نيابة بنيابة الشئون المالية والتجارية ورئيس نيابة بنيابة جنوب القاهرة، كما عمِل مع النائب العام الأسبق، رجائي العربي، بالمكتب الفني للنائب العام وتفتيش النيابات.

وتولى رئاسة مكتب التعاون الدولي بمحكمة النقض، ثم رئيسًا للمكتب الفني لرئيس محكمة النقض منذ مجئ المستشار أحمد جمال الدين رئيسًا للمحكمة، وأخيرًا تم اختياره كنائب عام جديد.

نبيل صادق
نبيل صادق

اضف تعليق للنشر فورا