موبايل، هاتف، جوال، ايفون، فون، بلاك بيري، واتسب، واتس اب

حقيقة حجب واتس اب و فايبر و مكالمات فيس بوك

اخبار ليل ونهار – حقيقة حجب واتس اب و فايبر و مكالمات فيس بوك

أطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة على رأسها “فيسبوك” و”تويتر” خلال الساعات الماضية هاشتاج “أنقذوا الإنترنت” بعد أن تم تداول العديد من الأخبار والمنشورات التى تدعى أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات سيقوم بحجب خدمات مثل skype، whatsapp calls، viber، facebook calls، والألعاب أون لاين قريبا سواء على شبكات 3G أو الإنترنت العادى، وهناك عدد من المستخدمين الذين قالوا إن بالفعل خدمة skype بدأت فى التوقف ولم يتمكنوا من استخدامها.

وحسب تأكيدات عدد من المستخدمين ، فإن الخدمات بدأت بالفعل فى التوقف تدريجيا وخلال أيام ستتوقف عند الجميع، وتم إطلاق الهاشتاج من أجل الضغط على الجهات المسئولة لوقف هذا الحجب وإظهار الحقيقة بشكل أكثر شفافية.

كما تداول بعض المستخدمين بعض الحلول التى يمكن لمن تتوقف لديهم الخدمات اللجوء إليها بشكل مؤقت، وليس هذا فقط بل ظهرت تخوفات من أن يكون لهذا الحجب تأثير كبير ووضع مصر بين الـ12 دولة العدو للإنترنت.

من جانب اخر نفي مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات ما اثير حول حجب مواقع التواصل الاجتماعي “واتس اب” و”فايبر”.

وقال المصدر، في تصريح صحفي انه تم تشكيل لجنه منذ ابريل الماضي، لدراسة اثار تشغيل هذه التطبيقات علي شركات المحمول، خصوصًا ان بعض الشركات تقدمت للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تطالبه بتوضيح قانونية عمل مثل هذه التطبيقات.

اضف تعليق للنشر فورا