حزب النور يستبعد عدد من مرشحيه فى انتخابات البرلمان بسبب مشاركتهم فى مظاهرات ضد السيسي

أخبار ليل ونهار – كشف شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد لحزب النور، أن الحزب استبعد بعضا من مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، نظرا لمشاركتهم فى المظاهرات التى شهدتها مصر بعد 30 يونيو ضد الرئيس الحالي ووزير الدفاع حينها عبدالفتاح السيسي، فضلا عن أن مواقفهم لا تتوافق مع مواقف حزب النور.

قال عبد العليم، فى تصريحات صحفية، إن الحزب انتهى من اختيار مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية على مقاعد الفردى، وسيتم اعتمادها فى اجتماع المجلس الرئاسى خلال أيام.

أضاف عبد العليم،أن الاختيارات تمت بناء على تقارير المجمعات الانتخابية للحزب فى جميع المحافظات التى أرسلت تقاريرها للمجمع المركزى الذى يرسل بدوره تقريره النهائى للهيئة العليا والمجلس الرئاسى لإصدار القرار النهائى .

أشار عبد العليم، إلى أنه تم إقامة معكسر يومى الجمعة والسبت الماضيين للتأكد من اختيار المرشحين وفقا للمعايير والشروط التى وضعها حزب النور.

وبشأن أسماء مرشحى القائمة، أوضح أنه تم ترشيح أسماء من المحافظات المختلفة، سيقوم المجلس الرئاسى للحزب بمراجعتها للتأكد من اكتمالها، مؤكدا أن القائمة أوشكت على الاكتمال وفقا للعدد والتمثيل الذى نص عليه الدستور.

وحول التحالفات الانتخابية التى يجريها الحزب مع القوى السياسية، قال عبد العليم، إن الحزب يتشاور مع شخصيات مستقلة بمحافظات مختلفة، ولها ثقل أكبر وأقوى من الأحزاب، بحسب قوله.

اضف تعليق للنشر فورا