حرق، حريق، حرائق، نار، نيران، اشتعال

حريق مصنع الخل المدمر يسفر عن إصابة 27 شخصًا

أخبار ليل ونهار – قال وكيل وزارة الصحة في الغربية محمد شرشر، السبت، إن عدد مصابي الحريق المدمر الذي شب في مصنع خل على الطريق الزراعي بطنطا، قد وصل إلى ٢٧ مصابًا.

وأوضح «شرشر» أن 8 حالات من المصابين تم علاجهم في موقع الحريق، في حين تم نقل ١٣ من المصابين إلى مستشفى المنشاوي العام، وباقى المصابين تم نقلهم إلى مستشفى رمد طنطا لتلقى العلاج، مؤكدًا أن حالتهم مستقرة، ومعظم الإصابات اختناقات وحروق.

كان حريق مدمر قد شب صباح السبت، في مصنع «خل» على الطريق الزراعي بطنطا، بمحافظة الغربية، وارتفعت ألسنة اللهب لارتفاعات كبيرة، وتطايرت مقذوفات البراميل المشتعلة على الطريق الزراعي.

تلقى اللواء عبدالحميد الحصى، مدير أمن الغربية، إخطارًا بالحريق، فانتقل اللواء خالد العباسي، مدير إدارة المرور، وتم تحويل مسار السيارات، كما انتقلت سيارات الإطفاء والدفاع المدني، وقامت بمحاصرة النيران، في محاولة لإخمادها، وما زالت الجهود مستمرة حتى لا تنتقل النيران إلى المصانع المجاورة، خصوصًا أن الحريق يتوسط منطقة مصانع مواد غذائية، ومياه غازية.

وأخطرت النيابة التي أوفدت عددًا من الوكلاء للمعاينة، لبيان سبب الحريق وحصر الخسائر المبدئية التي قدرت بنحو 50 مليون جنيه، وانتقل المحافظ ومدير الأمن إلى مكان الحادث لمتابعة سير عمليات الإطفاء.

وطلبت قوات الحماية المدنية الاستعانة بطائرات القوات المسلحة للمشاركة في إخماد الحريق الضخم.

اضف تعليق للنشر فورا