6 ابريل، السادس من ابريل

حركة 6 أبريل: احكام الاعدام على الاخوان زي الرز ومن يوافق على إعدامهم «حيوان»

اخبار ليل ونهار – في اول ردود فعل حركة “6إبريل”، على أحكام الاعدام الجماعية التي أصدرها المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس الهيئة القضائية للقضية المعروفة إعلاميًا بـ”غرفة عمليات رابعة” بإعدام 14 من المتهمين في القضية، بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، قالت الحركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “ناجي ملقب بـ “قاضي الإعدامات” الذي يطلق أحكامه برضا جم، ويطمئن لكون هناك محكمة أخرى في السماء مشرفة عليه، ويعتبر نفسه نائبًا عن الله في إقامة دولة العدل على الأرض”.

وأضافت: “شحاتة يردد شحاتة آيات القرآن الكريم في حواراته بعد كل حكم بالإعدام حتى أنه اعتبر حكمه الصادر على الشاب محمد سلطان وزملائه تطبيقا لـ “حد الحرابة في الإسلام”.

وتابعت: “يتحدث شحاتة عن ميله للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعن استفزاز هتاف “يسقط حكم العسكر” له، ومنذ حكمه في قضية ضباط قسم إمبابة وكرداسة وتبرئته لـ18 ضابطًا بعد اتهامهم بقتل “السادة الحرامية وشهداء الثورة”، قرر وزير الداخلية حينها تعيين حراسة خاصة له؛ حفاظًا على حياته”.

وواصلت: “كانت أشهر القضايا التي تولاها شحاتة هي لتنظيم إرهابي يسمى الشوقيون، متهم بقتل اللواء علاء البنا، وقضية السريركي المتهم بتزوير وثائق الزواج لخداع الفتيات، وكان شحاتة من القضاة الذين ترددت أسماؤهم في بلاغ مقدم في مايو 2013 لوزير العدل حينها، باعتباره أحد القضاة المسئولين عن تزوير الانتخابات البرلمانية عام 2005 لصالح الحزب الوطني”.

وقضى شحاتة بإعدام 14 مدانًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ”غرفة عمليات رابعة”، بينهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان.

ومن بين الحاصلين على حكم الإعدام، اليوم، أيضا: سعد الحسيني، القيادي الإخواني ومحافظ كفر الشيخ السابق، الداعية الإسلامي صلاح سلطان، عمر حسن مالك نجل حسن مالك القيادي بالجماعة.

وبخلاف أحكام الإعدام، قضت المحكمة في القضية ذاتها بالسجن 25 عاما لـ 37 آخرين، من بينهم: محمد سلطان الحاصل على الجنسية الأمريكية.

كما أبدى محمد نبيل، القيادي بـ “6أبريل” رفضه لأحكام الإعدامات. ووصف من يقبل بهذه الأحكام “التي تنزل على “الإخوان” زي “الرز” بأنه “يكون مثل الحيوان”.

واستنكر نبيل هذه الأحكام في ظل مسلسل براءات نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي قال إنه “دمر البلد” خلال 30 سنة، مضيفًا: “إحنا عايزين عدالة مش النظام اللي يكسب يبيد أعداءه”.

وعلق شريف الروبي، القيادي بحركة “6إبريل ـ الجبهة الديمقراطية”، على أحكام الإعدامات بقوله: “إننا لسنا في دولة قانون حتى ننتظر العدل في الأحكام التي تصدر ضد المتهمين بغض النظر عن انتماءاتهم”. وأضاف: “إننا في دولة حكم الفرد الواحد الذي يحكم ويصدر الإحكام ويشرع القوانين”.

كانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم، بتثبيت الحكم في القضية الهزلية المعروفة بـ”بغرفة عمليات رابعة”، الملفقة لكل من الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، و50 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة.

وشملت قائمة المحالين للمفتى كلاً من: “د. محمد بديع، د. محمود غزلان، د. حسام أبو بكر الصديق، سعد الحسيني، د. مصطفى الغنيمي، وليد عبد الرؤوف شلبي، د. صلاح سلطان، عمر حسن مالك، سعد عمارة، محمد المحمدي، كارم محمود، د. أحمد عارف، جمال اليماني، أحمد علي عباس، جهاد الحداد، أحمد أبو بركة، أحمد سبيع، خالد محمد حمزة عباس، مجدي عبد اللطيف حمودة، عمرو السيد، مسعد حسين، عبده مصطفى حسيني، سعد خيرت الشاطر، عاطف أبو العبد، سمير محمد، محمد صلاح الدين سلطان، سامح مصطفى أحمد، الصحفي هاني صلاح الدين”.

القضاء المصري #الشامخ يضرب مجدداًالحكم بالإعدام ل13 والمؤبد لسلطان و36 أخرين فيما يعرف بقضية غرفة عمليات رابعة#الحياه_لمحمد_سلطان#الحرية_للمعتقلين

‎Posted by ‎6th of April Youth Movement – حركة شباب 6 إبريل‎ on‎ 11 أبريل، 2015

ناجي ملقب بـ”قاضي الإعدامات” الذي يطلق أحكامه برضا جم، ويطمئن لكون هناك محكمة أخرى في السماء مشرفة عليه، ويعتبر نفسه نائ…

‎Posted by ‎6th of April Youth Movement – حركة شباب 6 إبريل‎ on‎ 11 أبريل، 2015

اضف تعليق للنشر فورا