حرق، احتراق، اشتعال، سيارة الامن المركزي، الداخلية، الشرطة

حرق منزل شاب مسيحي نشر صورا مسيئة للرسول في بني سويف

اخبار ليل ونهار – تسبب شاب مسيحي في نشوب فتنة طائفية بين المسلمين والمسيحيين بقرية كفر درويش التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف.

كان اللواء محمد أبو طالب مدير أمن بني سويف تلقى إخطارًا من العقيد عمرو العدل مأمور مركز شرطة الفشن بقيام عدد من شباب قرية كفر درويش المسلمين بالهجوم علي منزل شاب مسيحي يدعي أيمن يوسف توفيق وحاولوا إشعال النيران به وإحراقه وعندما منعهم عمدة القرية أحمد ماهر ومشايخ القرية قاموا برشق المنزل بالحجارة وحطموا سيارة يمتلكها مسيحى آخر كانت بالقرب من المنزل ووقف رجال القرية حائلاً لمنع قيام الشباب المسلم بحرق المنزل.

كشفت تحريات مباحث مركز الفشن بإشراف اللواء خلف حسين مدير المباحث الجنائية قيام شاب مسيحي من القرية ويعمل بالأردن بعرض صورة مسيئة للرسول الكريم (محمد)، صلى الله عليه وسلم، عقب عودته لقضاء إجازته السنوية ببنى سويف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى  (فيسبوك)  مما أغضب الشباب المسلم بالقرية الذين تجمعوا وقرروا القيام بحرق منزل الشاب المسيحي.

وتم فرض كردون أمني في القرية لمنع وقوع احتكاك بين المسلمين والمسيحيين وقامت القيادات الأمنية بعقد اجتماع مع المسلمين والمسيحيين بالقرية وتم عقد جلسة صلح بين الطرفين مقابل أن يترك أيمن يوسف توفيق وزوجته منزله بالقرية ويعيش في مدينة الفشن ووافق الطرفان علي ما جاء بجلسة الصلح.

2 تعليقات على “حرق منزل شاب مسيحي نشر صورا مسيئة للرسول في بني سويف

  1. يلا يغور فى داهية انت خرجت من دارك ذى المرة علشان احنا المسلمين محترمين ونعرف دينا كويس لا نتكلم عن عيسى ولا مريم بأى مكروة ..

اضف تعليق للنشر فورا