وزير الداخلية مجدي عبدالغفار

حرق صورة وزير الداخلية في نقابة المحامين احتجاجًا على واقعة «مأمور فارسكور»

أخبار ليل ونهار – نظم عدد من المحامين وقفة احتجاجية، السبت، على سلالم نقابة المحامين ، استمرت دقائق، أحرقوا خلالها صورة وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، وطالبوا بإقالته، احتجاجًا على واقعة اعتداء مأمور مركز فارسكور بدمياط على محامٍ بالحذاء، وإصابته إصابة بالغة أعلى حاجبه الأيسر.

وأعلن سامح عاشور، نقيب المحامين، حضوره أولى جلسات محاكمة الضابط المعتدي على المحامي، التي تنعقد، الأحد، كما أعلن عدد من أعضاء النقابات الفرعية ومجلس نقابات المحامين حضورهم لجلسة المحاكمة.

وقال «عاشور»، إن الإضراب الذي نظمه المحامون، السبت، اعتراضًا على الواقعة وانتهاكات وتجاوزات الشرطة، نجح بنسبة كبيرة، وإن كل محكمة توجد بها لجنة لمتابعة الإضراب ورصده، ومتابعة سير الإضراب والمحامين الذين خرفوا القرار، وسيتم إخطار النقابة العامة والنقابات الفرعية لمعاقبة المتجاوزين وإحالتهم للتأديب وفقًا لقانون النقابة، مؤكدًا أن الإضراب لم يشمل القضايا المستعجلة والتي يوجد بها سجناء حرصًا على سير القضايا وحقوق المتقاضين.

وقال محمد عثمان، نقيب «محامين شمال القاهرة»، إن هناك عددًا كبيرًا من النقابات الفرعية، أكدت حضورها اليوم لأولى جلسات محاكمة الضابط المتهم، وأن جميع أعضاء مجلس النقابة العام سيحضرون بقيادة النقيب العام سامح عاشور، مشيرا إلى أنه سيتم خلال جلسة المحكمة الادّعاء مدنيًا ضد الضابط ووزير الداخلية ، بصفته مسؤولا مسؤولية مدنية عن أخطاء تابعيه.

وقال خالد أبوكريشة، عضو مجلس النقابة العام، إن المحامين نجحوا في تسجيل موقفهم بالإضراب، وكان الهدف من ذلك إيصال رسالة لوزارة الداخلية، مطالبًا بضمانة لعدم تكرار هذه الوقائع، لأن التعامل بين جهاز الشرطة والمحامين أمر حتمي، مؤكدًا أن كل خيارات التصعيد مطروحة خلال الفترة المقبلة.

اضف تعليق للنشر فورا