اشتباكات، بلطجية، معركة، مشاجرة، مصادمات

حرب شوارع في قنا.. توقف المدارس وحركة القطارات ومقتل مواطن وامين شرطة

اخبار ليل ونهار. حرب شوارع في قنا.. توقف المدارس وحركة القطارات ومقتل مواطن وامين شرطة

في حرب شوارع حقيقية، مازالت تشهد محافظة قنا في صعيد مصر، اشتباكات مسلحة بين عائلتى العتامنة وبيت عبد القادر منذ يوم 17/10/2016، وحتى نشر هذا الخبر، حيث تبادل طرفاها إطلاق الأعيرة النارية بسبب خلافات الثأر، وهم أبناء عمومه، ونتج عنها توقف الحياة بالكامل، وتوقف حركة القطارات وإخلاء جميع المدارس، وقد لقي شخص مصرعه واصيب العشرات بعضهم في حالة خطيرة.

لحظة دفن الشاب اشرف القزاز بعد تصفيته في كرداسة.. شاهد ماذا قالت والدته؟

حيث أدت الاشتباكات إلى توقف 4 قطارات فى فرشوط وقنا ونجع حمادى، بالإضافة إلى القطار 90 فى محطة الياثنية، و992 فى الرحمانية، و832 فى نجع حمادى، وسادت حالة من الزحام والتكدس فى محطات القطارات نتيجة التوقف بسبب اشتباكات العائلتين.

بعد فيديو سائق التوك التوك.. رجل صعيدي يزلزل مصر برسالة الى السيسي

وقد تبادل الطرفين إطلاق النار منذ الصباح، وجاءت الاشتباكات بالقرب من شريط السكة الحديد، مما تسبب فى توقف حركة القطارات فى الاتجاهين البحرى والقبلى، منذ الساعة الثامنة ونصف صباحا بسبب استمرار إطلاق النار بين الطرفين وسط محاولات الشرطة للسيطرة على الموقف الأمنى فى القرية.

فيديو.. مواطن سعودي: اين المدافعون عن السيسي اليوم؟

يذكر ان عائلتى العتامنة وبيت عبد القادر ينتميان لقبيلة هوارة وتحديدا هوارة البلابيش من القاطنين بقرية فاو غرب، وكان الصراع الثأرى بين العائلتين منذ عقود طويلة وسرعان ما يحدث صلح يتجدد بعدها الصراع.

بالفيديو.. بكاء شقيق احد ضحايا مركب الهجرة: حسبنا الله ونعم الوكيل نفسي اشوفه

وعقب عيد الأضحى الأخير، اشتد الصراع عندما قتلت عائلة عبد القادر مواطنا يدعى محمد أبو زيد بكرى من عائلة العتامنة، مما أشعل نار الثأر من جديد وحدث هجوم العتامنة اليوم.

حالة شلل تام:

بالفيديو.. الامير السعودي نايف الشعلان: السيسي باعنا واستولى على اموالنا

كما أغلق العاملون بالوحدة الصحية فى قرية فاو التابعة لمركز دشنا بسبب تصاعد حدة الاشتباكات المسلحة الدائرة بين العائلتين، وقال مصدر أمنى إن نزلاء الوحدة الصحية من المرضى غادروا بعد زيادة حدة الاشتباكات بين الطرفين، وتم تحويل العمل إلى الوحدة الصحية لرعاية الطفل ووحدة الجحاريد بمركز دشنا.

بالفيديو.. شيخ ازهري: النزول للتظاهر من اجل الدين والحرية والمال واجب شرعا

فيما دفعت أجهزة الأمن بتكثيف أمنى من القوات والعمليات الخاصة للسيطرة على الاشتباكات الدائرة بين العائلتين، وتكثف الأجهزة الأمنية ورموز العائلات والقبائل من جهودها لوقف إطلاق النار المستمر، والذى تم استخدم الأسلحة الثقيلة فى ظل عدم قدرة الأمن على السيطرة على الموقف بسبب استمرار تبادل إطلاق النار، وعدم تمكن سيارات الإسعاف من الدخول لنقل المصابين.

مقتل امين شرطة:

بالفيديو.. السر الحقيقي وراء حذف فيديو سائق التوك توك

وفي اشتباكات اخرى في قنا، لقى أمين شرطة مصرعه، مصرعه اشتباكات مسلحة بين عائلتى “العجاودة” و”الحجيرات”، استخدمت فيها الأسلحة النارية بمركز قوص جنوب المحافظة.

كان اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، تلقى إشارة تفيد مصرع عدلى عبد الباقى محمد، 45 عاماً، وذلك فى اشتباكات مسلحة بين عائلتى “العجاودة” و”الحجيرات” بمركز قوص جنوب المحافظة بسبب تجدد خصومة ثأرية بينهما.

بالفيديو.. تعليقات صاروخية بعد اشتعال الدولار فوق 16 جنيها

تم ايداع الجثة مستشفى قنا العام، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

اضف تعليق للنشر فورا