حريق, حرائق, نار, نيران, اشتعال, تفجير, انفجار

تجدد اشتعال الحرائق في اسرائيل بعد ساعات من اخمادها

اخبار ليل ونهار. تجدد اشتعال الحرائق في اسرائيل بعد ساعات من اخمادها

في مشاهد اثارت استغراب فرق الاطفاء، تجدد اشتعالُ الحرائق في بعض المواقع بمدينة حيفا لليوم الخامس على التوالي، بعد أن كانت فرق الإطفاء تمكنت في ساعات الليل من وقف انتشارها، بينما تحدثت مصادر رسمية إسرائيلية عن مساعدات عربية وأجنبية من أجل محاولات إخماد الحرائق.

الفيديو الذي اضحك المصريين والعرب على حرائق اسرائيل

في الوقت نفسه، أخلت الشرطة الإسرائيلية مستوطنة “حلميش” المقامة على أراضي الفلسطينيين، بعد أن اندلعت النيران في وقت متأخر من الليلة الماضية، بجوار المستوطنة الواقعة بالضفة الغربية المحتلة (شمال غرب مدينة رام الله).

بالفيديو.. سائق تاكسي غاضب: استرجل ياسيسي وبلاش شغل نسوان

وأعلنت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أن النيران اندلعت أثناء الليل قرب المستوطنة، وأدى توسع الحرائق باتجاهها إلى إخلاء سكانها حفاظا على السلامة العامة.

فيديو.. مواطن مصري يسب السيسي غضبا من نقص الادوية في الصيدليات

من وراء حرق اسرائيل؟

ويسود الاعتقاد بأن الأحوال الجوية من رياح قوية وطقس جاف غير معتادة في هذه الفترة تسببت في انتشار تلك الحرائق، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في تصريحات صحفية إن “هناك أدلة على أن بعض الحرائق التي وقعت في إسرائيل متعمدة، وإنها من تنفيذ عناصر تكن عداء كبيرا لإسرائيل”.

بالفيديو.. وجدي غنيم: انا شمتان وفرحان في اتباع السيسي دلوقتي

وألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على 13 شخصا أمس الجمعة للاشتباه في إشعالهم النار عمدا بعد حرائق غابات واسعة اجتاحت وسط وشمال إسرائيل وتسببت في إجلاء نحو ثمانين ألف شخص من مدينة حيفا ودمرت مئات المنازل.

وقال وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان إن المعتقلين من “الأقليات”، في تلميح إلى إنهم إما من الفلسطينيين أو من عرب 1948، بينما قال وزير التعليم نفتالي بينيت -وهو زعيم حزب البيت اليهودي- إن “من أشعلوا الحرائق لا يمكن أن يكونوا يهودا”.

بالفيديو.. فتاة مصرية توجه اقوى رسالة الى السيسي

ولم يصدر رد فعل رسمي من الجانب الفلسطيني، لكن أيمن عودة -وهو سياسي بارز من عرب 1948 في حيفا- رفض هذه التلميحات، واتهم الحكومة الإسرائيلية بانتهاز الوضع للتحريض ضد الأقلية العربية.

بالفيديو.. تراجع جديد لايرادات قناة السويس وسعر الدولار يشتعل

مساعدات دولية بدون جدوى:

واصل عمال الإطفاء الجمعة مكافحة النيران في تلال تكسوها الأشجار حول القدس وفي مناطق بشمال إسرائيل بدعم من رجال إطفاء فلسطينيين وفرق طوارئ من اليونان وقبرص وكرواتيا وإيطاليا وروسيا وتركيا.

بالفيديو والصور .. الدليل الشامل لكل مايشغل بالك حول غشاء البكارة

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه قبل أيضا عروضا بالمساعدة من مصر والأردن.

كما قال ديوان رئاسة الوزراء إن مصر سترسل طائرتين لمكافحة الحرائق، كما سيرسل الأردن فرقا وسياراتِ إطفاء للمساعدة في إخمادها، وهو أمر نفاه مصدر رسمي أردني.

بعد سائق التوك توك.. طفل مصري غاضب من الغلاء يشعل مواقع التواصل

وكانت السلطة الفلسطينية أرسلت الليلة الماضية ثماني فرق إطفاء، كما أرسلت تركيا ثلاث طائرات، ووصلت طائرات أخرى من روسيا وقبرص واليونان والولايات المتحدة.

مقالب ساخرة للكاميرا الخفية.. لاتحاول تجربتها!

وحسب وكالة رويترز للأنباء، فإن هذه الحرائق هي الأكبر في إسرائيل منذ عام 2010 عندما لقي 44 شخصا حتفهم في حريق ضخم شمال البلاد، وخلص المحققون إلى أن ذلك الحريق كان ناتجا عن الإهمال.

شاهد ايضا

فيديو.. حريق اسرائيل يتسبب في رعب وفزع الإسرائيليين

بالفيديو.. حرائق شاسعة في اسرائيل بعد ايام من منع الاذان.. وفرحة تعم المسلمين

اضف تعليق للنشر فورا