الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم، الغلاء، غلاء

بالفيديو.. تصاعد غضب المواطنين من حذف ملايين الافراد من بطاقات التموين

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. تصاعد غضب المواطنين من حذف ملايين الافراد من بطاقات التموين

تصاعدت حدة الغضب بين المواطنين المصريين، بعد الانباء عن حذف ملايين المستحقين من بطاقات التموين، بالرغم من عدم توافر اغلب السلع في منافذ التموين، وخاصة السكر والارز.

هل مصر بنت عم الصومال حقا ؟.. فيديو صادم

وكان قد كشف أحمد كمال، معاون وزير التموين، مفاجأة حول حذف كل من تجاوز راتبه 1500 جنيه من بطاقات التموين، كما تردد، موضحًا أن كل من تجاوز راتبه 1500 جنيه، ومعاشه 1200 جنيه لا يستحق أن يستخرج بطاقة تموين جديدة، لكن هذا القرار ليس له علاقة بالمواطنين الموجودين حاليًا ضمن البطاقات ولن يتم حذفهم.

فيديو.. مواطن مصري يسب السيسي غضبا من نقص الادوية في الصيدليات

بالفيديو.. تراجع جديد لايرادات قناة السويس وسعر الدولار يشتعل

وأضاف أحمد كمال- خلال تصريحات لاحد القنوات الفضائية، أن هذه القرارات تم اتخاذها من الحكومة، ويعاد النظر فيها الآن من اللجنة المشكلة لاستبعاد غير مستحقى الدعم من بطاقات التموين.

وأشار إلى أن وزير التموين ناشد المواطنين التوجه إلى مكاتب التموين وحذف الأفراد غير المستحقين من البطاقة التموينية، سواء بسبب الوفاة أو السفر أو أى أسباب أخرى.

وزارة التموين: حذف المواطنين من البطاقات الجديدة

قال اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة لما تردد فى عدد من برامج ” التوك شو ” ، بعدم أحقية من يتجاوز راتبه 1500 جنيه أو معاشه 1200 جنيه فى الحصول على بطاقة تموينية، مضيفا أن هذه المحددات أو الشروط لا تنطبق على المستفيدين الحاليين داخل منظومة الدعم التموينى.

بالفيديو.. خبير اقتصادي يصرخ على الهواء: الناس مولعة والدولار هيوصل 20 جنيه

وأشار وزير التموين فى بيانه، إلى أن هناك لجنة متخصصة تعكف الآن على استكمال قواعد البيانات ووضع اللمسات الأخيرة للضوابط والمؤشرات والمعايير الحاكمة لتنقية البطاقات التموينية، بالتعاون مع وزارات التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتضامن الاجتماعى، والتموين، مع كافة ممثلى الجهات المعنية بالدولة، ذات الصلة بهدف استكمال قواعد البيانات اللازمة لعمليات التنقية المستهدفة.

فيديو مهين وفاضح لضابط جيش مع مجند مصري شاب يثير غضب العساكر

وأوضح وزير التموين أن الهدف من عمليات تنقية البطاقات التموينية المطلوبة، ضمان توجيه الدعم لمستحقيه وللفئات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية، وفور الانتهاء من عمليات التنقية، سيتم إضافة المواليد والمستحقين الجُدد.

بالفيديو.. مواطن مصري غاضب: مش لاقي كيلو سكر

وناشد الوزير المواطنين التوجه لمكاتب التموين فى كافة أنحاء الجمهورية، اعتباراً من 1/12/2016 حتى 28/2/2017 لمدة ثلاثة أشهر، لخصم الأفراد المقيدين على البطاقات التموينية، وهم غير مستحقين (حالات الوفاة- ازدواج الصرف-السفر للخارج لمدة تزيد عن ستة أشهر- أو لأى سبب آخر)، حيث تقرر إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار، وكذلك البقالين التموينيين، الذين يتقدمون من تلقاء أنفسهم إلى مكاتب التموين المختصة لتعديل البيانات الفعلية للبطاقات التموينية.

شاهد ايضا

طفل مصري غاضب من الغلاء يشعل مواقع التواصل

رجل صعيدي يزلزل مصر برسالة الى السيسي

اضف تعليق للنشر فورا