الطبيعة ، خضرة ، نبات ، نباتات ، شجرة ، اشجار ، غابة ، الغابة

نفوق فيلة وسبع البحر في حديقة الحيوان والحديقة بسبب الجوع والاهمال

اخبار ليل ونهار. نفوق فيلة وسبع البحر في حديقة الحيوان والحديقة بسبب الجوع والاهمال

نفقت الفيلة «كريمة»، في حديقة حيوان الجيزة، أنثى الفيل الآسيوي، كما نفقت أنثى سبع البحر نعيمة، وذلك بسبب الاهمال والجوع، حيث تعاني حديقة الحيوان من عدم اهتمام من جانب المسئولين، وذلك بعد ان كانت مزارا سياحيا تفتخر به مصر.

من جانبه قال اللواء الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه يوجد مشكلة في “الفيلة” ووحيد القرن، لأنها حيوانات غالية جدا وغير موجودة وتحكمها اتفاقيات معينة بين الدول لتدبيرها اتفاقيات تخضع لمنظمة الأمم المتحدة وخلافه، مشيرا إلى أنها حيوانات مهددة بالانقراض على مستوى العالم، لافتا إلى أن الإدارات السابقة أيضا لم تدبر ذلك الأمر أيضا.

وأضاف رجائي، أن الفيلة تعاني من شيخوخة كبيرة جدا، حيث يتعدى عمرها (70 عاما)، والأمر ذاته بالنسبة إلى “وحيد القرن” فهو واحد فقط وذكر، وكان يوجد 2 من أنثى الفيل فقط، ولا توجد أي وسيلة لإكثار هذه الحيوانات.

أما عن الفيلة النافقة، أوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنها نفقت أمامهم نظرا لشيخوختها، وتبين وجود التفاف في الأمعاء وهو أمر طبيعي عند النفوق، ولم يكن هناك أي حالة تسمم أو أي شئ آخر، وأكد ذلك أساتذة جامعات عند عمل الصفة التشريحية.

جدير بالذكر ان حديقة الحيوان، فقدت قبل عيد الفطر “كريمة”، أنثى الفيل الآسيوي وأنثى سبع البحر نعيمة.

اضف تعليق للنشر فورا