هيثم محمدين عضو المكتب السياسي لحركة الاشتراكيين الثوريين

حبس هيثم محمدين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية والدعوة للتظاهر

أخبار ليل ونهار – قررت نيابة الصف برئاسة المستشار محمد خليل، حبس الناشط السياسى هيثم محمدين المتحدث باسم حركة الاشتراكيون الثوريون، ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية.

ووجهت النيابة لمحمدين تهم الانضمام لجماعة إرهابية والتحريض على التظاهر، ضد الدولة ومؤسساتها، وحيازة منشورات فى منزله بمنطقة الصف، وتكدير السلم والأمن العام.

وقال كامل محمدين، المحامي ونجل عم المتهم، إنه حضر جلسة التحقيق معه بمقر نيابة الصف بعد القبض عليه فجر الجمعة، من منزله، مشيرا إلى أن النيابة وجهت له تهمة الانضمام لجماعة إرهابية والتحريض على التظاهرات الخاصة بارتفاع الأسعار.

وأضاف محمدين أن محضر الضبط أشار للعثور على منشورات بمنزل المتهم تحتوي على عبارات تحرض على مقاطعة الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه أنكر صلته بالمنشورات أو عدم انضمامه لأي جماعة إرهابية.

كانت حركة الاشتراكيون الثوريون أعلنت على صفحتها الرسمية بمنوقع التواصل الاجتماعي فيس بوك القبض على الناشط هيثم محمدين، المتحدث باسم الحركة، من منزله على خلفية دعوة العديد من النشطاء السياسيين للتظاهر يوم 25 أبريل اعتراضا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية وضم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، قائلة: قررت النيابة حبس الرفيق هيثم محمدين 15 يومًا بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية والدعوة للتظاهر.

اضف تعليق للنشر فورا