السياحة في مصر، الاهرام، الاهرامات، الفنادق في مصر، السياح، السائح، الاماكن الاثرية، الاثار، ابو الهول، الاماكن السياحية

جمعية السياحة الإيطالية تقرر ايقاف رحلات الطيران الى مصر

اخبار ليل ونهار. جمعية السياحة الإيطالية تقرر ايقاف رحلات الطيران الى مصر

قررت جمعية السياحة الإيطالية «AITR» غير الحكومية، التي تضم عددا من الشركات السياحية الإيطالية الخاصة، تعليق رحلاتها ووقف جميع أنشطتها مع مصر، بسبب عدم ظهور حقيقة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني .

شاهد ايضا

بالصور.. الشرطة المصرية تصفي 5 شباب بالرصاص للاشتباه بقتل الطالب الايطالي

وقالت الجمعية، في بيان صحفي، اليوم 2/4/2016، إن الشركات الإيطالية اتفقت على تعليق رحلاتها بعد الحادث المأساوي الذي تعرض له ريجيني، مشيرة إلى وقف جميع الاتفاقات التي كان من المزمع إبرامها في إبريل الجاري، بسبب عدم توضيح السلطات المصرية حقيقة ما حدث لريجيني.

شاهد ايضا

الداخلية المصرية تتراجع عن رواية مقتل ريجيني بعد كشف فضيحة التلفيق

وأوضح ماوريتسيو دافيلو، رئيس الجمعية، أن مصر تعد أهم شريك للشركات الإيطالية، وتضم معالم ثقافية وأثرية هامة، مضيفا أن ذلك لا يمنع أن تتخذ الشركات الإيطالية موقفا جادا بسبب ما تعرض له جوليو من تعذيب وحشي.

وتابع: «لا يمكن أن نستأنف رحلاتنا في ظل الألم الذي تعانيه إيطاليا بعد فقدان ريجيني، فما يهم الشركة هو سلامة وأمن المواطنين الإيطاليين». وأضاف: «نأمل أن نعلم بكل صراحة ما حدث لجوليو، فبلادنا تأمل في عودة الأوضاع إلى طبيعتها، لأن البلدين تربطهما صداقة تاريخية».

ضربة جديدة للسياحة المصرية

يأتي قرار وقف رحلات السياحة والطيران الايطالية الى مصر، بمثابة الضربة القاضية للسياحة في مصر، بعد توقفها بشكل شبه تام منذ حادث اسقاط الطائرة الروسية في سيناء.

شاهد ايضا

بالصور.. الشرطة المصرية تصفي 5 شباب بالرصاص للاشتباه بقتل الطالب الايطالي

رواية فاشلة عن مقتل ريجيني

كانت قد قتلت قوات الامن المصرية، يوم 24/3/2016، خمسة شباب كانوا يستقلون ميكروباص في منطقة منتجع النخيل بالتجمع الخامس بالقاهرة، وذلك بزعم الاشتباه في قيامهم بقتل الطالب الايطالي جوليو ريجيني.

حيث قامت فرقة من القوات الخاصة، بقتل 5 شباب، داخل سيارة ميكروباص فى منطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

وقد أعلن وزير الداخلية الإيطالى انجيلينو الفانو، أن المحققين المصريين “راجعوا موقفهم” نتيجة إصرار إيطاليا فى قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى وتمديد التحقيق، بعد رفض روما سيناريو مقتله بيد عصابة إجرامية. وقال الوزير الإيطالى فى مقابلة نشرتها صحيفة كورييرى ديلا سيرا الأحد “أمام حزمنا فى السعى إلى الحقيقة وافق المصريون بعد ساعات على مراجعة موقفهم وأطلعونا أن تحقيقاتهم ما زالت جارية”.

وشدد على “ضرورة مشاركة محققينا مباشرة (فى التحقيق) والمساهمة فى الاستجوابات وأعمال التدقيق التى يجريها الزملاء فى القاهرة، نظرتنا ضرورية”. وتابع “أكرر لذوى جوليو والمواطنين أن الحكومة الإيطالية ستتوصل إلى أسماء القتلة”.

علقت وسائل إعلام إيطالية، على خبر تصفية التشكيل العصابي المزعوم، الذي يتهم بقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر ، والتي أعلنت عنه وزارة الداخلية في بيان رسمي ، موجهة عدة تساؤلات للوزارة عن الواقعة.

وطرحت صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية، عدة افتراضات بشأن تورط تلك التشكيل العصابى في مقتل الطالب ريجيني، قائلة :” إن الداخلية نفت في بداية الأمر علاقة تلك العصابة بـ”ريجيني”، مشددة على أن السلطات القضائية الإيطالية في انتظار الرد الرسمي من نظيره المصري بشأن تورط تلك العصابة في مقتله من عدمه.

لماذا احتفظ أفراد العصابة بأوراق ومتعلقات ريجيني ؟

فيما تناولت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، هذا الموضوع تحت عنوان “الشرطة المصرية: تصفية 5 من قتلة ريجيني.. والعثور على وثائق إيطالية بحيازتهم”، قائلة:” إن العصابة الذين قتلتهم الداخلية متخصصة في اختطاف الأجانب، وكانت تعمل باستخدام زي الشرطة”، وفق رواية صحف مصرية، مشيرة إلى إبلاغ المحققين الإيطاليين في مصر بتصفية قتلة ريجيني.

وشككت الصحيفة في بيان الداخلية، قائلة إن هناك شكوكًا قوية حول مدى صحة البيان، وتنتظر إيطاليا المزيد من التحقيقات.

وتساءلت الصحيفة: “إذا كان الغرض السرقة والخطف.. لماذا احتفظ أفراد العصابة بأوراق ومتعلقات ريجيني؟”.

وأكدت أن النيابة العامة الإيطالية تنتظر اتصالا رسميًا من نظيرتها المصرية، وفقًا للتعاون المتفق عليه قبل أسبوع، والمستجدات التي طرأت على مسار الجريمة”.

الداخلية المصرية تتراجع عن رواية مقتل ريجيني بعد كشف فضيحة التلفيق

وقد تراجعت الداخلية المصرية عن رواية مقتل ريجيني بعد كشف فضيحة التلفيق، بعد رفض روما رواية مقتل ريجيني، وبعد ان شهدت صفحات التواصل الاجتماعي موجة من الضحك والسخرية من بيان الداخلية المصرية، حيث كشف النشطاء عن وجود نقاط كثيرة تثير العديد من علامات الإستفام في بيان الداخلية اهمها:

1 – أولى هذه التساؤلات، ما هي الأسباب التي تدفع القتلة للإحتفاظ بجوزات السفر الخاصة بضحاياهم وهي تعد الأحراز في القضية (آثار الجريمة) ، حيث أكد بيان الداخلية أنه تم العثور على جواز سفر وكارنيه الجامعة الأميركية الخاصة بالباحث الإيطالي “ريجيني”.

2- لماذا قتلوا الإيطالي “ريجيني” تحديداً فيما أكد البيان أن المتهمين إرتكبوا 9 حوادث سرقة لأشخاص أجانب، أي لم يلجأوا إلى قتل أي منهم أو يحاولوا حتى خطفه والمساومة به.

3 – بيان الداخلية شدد على أن النطاق الجغرافي الذي نشط فيه هذا التشكيل العصابي كان القاهرة الجديدة ومدينة نصر، فما السر إذن في إرتكاب جريمتهم ضد ريجيني في منطقة الدقي بعدما إختفى بالقرب من منزله.

4 – أما التساؤل الذي يعد الأهم، ماهي الأسباب التي دفعت عناصر التشكيل المزعوم إلى تعذيب “ريجيني”، حيث وجدت آثار للتعذيب على جثته التي عثر عليها ملقاة في طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي.

صور متعلقات الشاب ريجيني :

متعلقات الشاب ريجيني
متعلقات الشاب ريجيني

تعليق واحد على “جمعية السياحة الإيطالية تقرر ايقاف رحلات الطيران الى مصر

  1. على بركة الله
    مهما عمل الخسيسي، تذكروا قول الله تعالى :
    (إن الله لا يصلح عمل المفسدين)

اضف تعليق للنشر فورا