زوج, الزواج, الفتور الجنسي, ضعف الانتصاب, الضعف الجنسي, ضعف الرغبة الجنسية, العلاقة الحميمة

كفارة جماع الدبر.. طرق تساعد على منع الجماع من الدبر.. فيديو

جماع الدبر, الجماع من الخلف, حكم الجماع في الدبر, كفارة الجماع من الخلف, التوبة, اتيان الزوجة من الدبر, الجماع في الشرج, الشرجي, جماع الحائض, الجماع في الحيض, الجنس الشرجي

اخبار ليل ونهار. كفارة جماع الدبر.. طرق تساعد على منع الجماع من الدبر.. فيديو

إتيان الرجل امرأته في دبرها كبيرة من الكبائر فيحرم على الرجل أن يأتي بزوجته من جهة الدبر وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله: ملعون من أتى امرأته في دبرها. رواه أبو داود.

بل إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد. رواه الترمذي والكفر المذكور في الحديث ليس المراد به الخروج من الملة وإنما يحمل على تغليظ هذا المنكر والتشديد فيه.

فإن كان إتيان المرأة في موضع الحرث مع وجود النجاسة العارضة الطارئة -وهي الحيض- حراما فكيف الحال في إتيان ذاك المكان المكروه الذي فيه النجاسة الدائمة؟.

صحة الزواج بعد اتيان الدبر:

إتيان الرجل زوجته في دبرها لا يوجب تحريمها ولا فسخ عقد الزواج، ولا يلزم منه طلاقها، ويجب على الزوجين الإقلاع عن هذا الذنب المرذول، ويجب على الطرف الآخر عدم موافقته في ذلك، فإذا أصر الزوج على هذا الفعل القبيح واستحالت العشرة بسبب امتناع الزوجة عن مجاراته، كان للزوجة أن ترفع أمرها للقضاء ليفرق بينهما.

هل هناك كفارة لاتيان الزوجة من دبرها؟

لا يوجد كفارة فهذا العمل أعظم من أن يكفر فالكفارات تكون في الشرع في الأشياء المشروعة بأصلها الممنوعة بوصفها فمثلا أن يأتي الرجل زوجته حلال لكن إن أتى الرجل زوجته في نهار رمضان فهذا أمر مشروع بأصله ممنوع بوصفه فيحرم على الرجل أن يأتي زوجته في نهار رمضان فهل هذا عليه كفارة؟ نعم وكفارته صيام شهرين متتابعين.

أما رجل زنا في شهر رمضان فهذا الوصف ممنوع بالأصل فلا كفارة على من أتى امرأة بزنا في نهار رمضان لأنه أتى بشيء أعظم من أن يكفر فأمره إلى الله.

ومن حلف يمينا وعقد قلبه عليها فقد فعل شيئاً مشروعا، ويجب عليه أن يحفظ اليمين، فإن رأى غيرها خيرا منها يأتي التي حلف ويكفر عن يمينه.

أما رجل حلف بالله كاذبا وهو يعلم أنه كاذب في يمينه، فهل عليه كفارة اليمين؟ لا كفارة عليه، لأنه أتى بشيء ليس بمشروع بالأصل ولا بالوصف، فهذا أتى بشيء أعظم من أن يكفر.

ويجب على من اتى الدبر ان يتوب الى الله ويكثر من الاعمال الصالحة لعل الله يتقبل منه ويغفر له.

هل تطيع الزوجة زوجها في هذا الامر؟

لا يجوز للزوجة طاعة زوجها إذا طلب منها الجماع في الدبر إذ لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ويحرم على المرأة أن تطاوع زوجها في ذلك فإن طاوعته فهي ملعونة أيضا.

هل هناك طرق لمنع قيام الزوج باتيان الدبر؟

يسن ذكر الله قبل اي جماع وقول: بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا.

تيئس المرأة زوجها من هذا المكان ولا تمكنه منه.

أن يعلم كلا الزوجين حرمة ذلك وانه قد يكون سببا للطرد من رحمة الله تعالى.

تعليق واحد على “كفارة جماع الدبر.. طرق تساعد على منع الجماع من الدبر.. فيديو

اضف تعليق للنشر فورا