الفقر، الغلاء في مصر, السيسي, الغضب, اخبار مصر, عبد الفتاح السيسي, المصريين, ارتفاع الاسعار, الظلم

السيسي يصدر قرارا بزيادة الجمارك على 364 سلعة بنسبة 500%

اخبار ليل ونهار. السيسي يصدر قرارا بزيادة الجمارك على 364 سلعة بنسبة 500%

أصدر عبدالفتاح السيسى، قراراً جمهورياً، رقم 538 لسنة 2016، بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013، ويقضى القرار الجديد الذى صدر امس، ونشر فى الجريدة الرسمية، اليوم 1/12/2016، ويبدأ العمل به من غد، بزيادة التعريفة الجمركية على 364 سلعة، بنسب تتراوح بين 50 و500%.

فيديو.. المصريين يصرخون من الغلاء: حرام عليكم ربنا ينتقم من الظالم والمفتري

شملت قائمة السلع التى ارتفعت تعريفتها الجمركية، العديد من السلع الاستهلاكية سواء الغذائية او الكهربائية، ومنها موز الجنة الذى ارتفع من 30 إلى 60%، والأناناس من 20 إلى 40%، والكمثرى الأمريكى من 20 إلى 40%، والمشمش من 30 إلى 60%، ولبان المضغ (العلك) من 40 إلى 60%، ومسحوق الكاكاو الذى يحتوى على سكر من 10 إلى 20%، والخبز الهش المقرمش من 30 إلى 60%، والخبز المعجون بالزنجبيل، بالنسبة ذاتها، والكرز من 10 إلى 60%.

فيديو.. صاحب مصنع ايديتا يصرخ بعد غلقه.. صاحب مقولة: انزل ياسيسي

الزيادة تشمل السخانات والخلاطات والمراوح واجهزة الحلاقة

وشملت قائمة الزيادات، أوانى المائدة وأوانى الطبخ، والزجاج المسلح وغير المسلح، ودش الاستحمام، وأقفال الأبواب والشبابيك، ومراوح المكاتب أو الجدران أو الأسقف، وأجهزة شفط الهواء، والثلاجات، والفريزر، وأجهزة تسخين الطعام (ميكرويف)، ومحامص الخبز، وأجهزة إعداد القهوة والشاى، وسخانات المياه التى تعمل بالغاز، والخلاطات، وأجهزة الحلاقة، وأجهزة تصفيف الشعر.

بالفيديو.. محمد ناصر: هذا ماسيحدث لاموال المودعين في البنوك وبكرة تشوفوا

كذلك ضمت القائمة، عطور ومياه التجميل، ومحضرات تجميل الشفاه، والعناية بالشعر، والجسم، والعيون، والقدمين، والألعاب النارية، وثقاب الكبريت، والسراجة المخصصة للحيوانات وتوابعها من الجلد الطبيعى، وسترات وأحزمة النجاة، والكمامات، والأحذية الآمنة (فى مقدمتها واقية معدنية) وأحذية الرياضة، وأغطية الأرضيات والجدران، وأحجار الجرانيت.

بالفيديو.. مواطنة مصرية تصرخ بعد خطاب السيسي: يارئيس الشحاتين فضحتنا

شاشات التلفزيون والدش واللمبات

وشملت قائمة الزيادات، أجهزة استقبال البث التليفزيونى، وشاشات البلازما، ولمبات الفلوروسينت، وورق اللعب، وألعاب الفيديو، وأقلام الحبر الجافة، والرصاص.

سر اختيار ليلة الجمعة

يلجأ نظام السيسي دوما الى اختيار اوقات ليالي العطلات الرسمية، لمفاجئة المصريين برفع الاسعار، وذلك خوفا من رد فعل الناس الغير متوقع في مثل هذه الحالات، حيث يظن ان بقاء الناس داخل منازلهم في يوم العطلة، يقلل من تواجدهم في الشوارع، مما يقلل من تعاملهم المباشر مع السلع والخدمات، وكذلك يخفف من قدرتهم على الحشد والتظاهر.

شاهد ايضا

بالفيديو.. تصاعد حملات مقاطعة الشراء من محلات وشركات الاقباط

طفل مصري غاضب من الغلاء يشعل مواقع التواصل

فيديو.. اسرار قرار رفع الجمارك عن استيراد الدواجن في مصر

تعليق واحد على “السيسي يصدر قرارا بزيادة الجمارك على 364 سلعة بنسبة 500%

  1. طالما ان الحمير اختارت العرص وهزت ذيولها الطويلة ونهقت له فرحا وطربا – فلا بد ان تتحملوا الحمولة الثقيلة التى ستكسر ظهوركم –واقسم بالله انا فرحان فى الحمير -لكننى جزين على اصحاب العيال واصحاب الحاجات والامراض –العرص خربها ومازالت الحمير تعاند وتكابر

اضف تعليق للنشر فورا