فقر، الفقر، الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، التضخم، الغلاء، غلاء، البطالة

فيديو.. اسرار قرار رفع الجمارك عن استيراد الدواجن في مصر

اخبار ليل ونهار. فيديو.. اسرار قرار رفع الجمارك عن استيراد الدواجن في مصر

سادت حالة من الغضب بين أصحاب مزارع الدواجن في مصر، بعد نشر قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة “المجمدة”، في الجريدة الرسمية، والمحدد لها 30% من ثمن المنتج، معتبرين القرار “إرضاءً لبعض مستوردي الدواجن”، داعين لوقفة احتجاجية يوم 12 ديسمبر المقبل أمام وزارة الزراعة، مع تصعيد الأمر.

وكان قد أصدر شريف إسماعيل، رئيس وزراء حكومة السيسي، قرارا بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التى ستستورد أو تم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية.

بالفيديو.. اسرار وخبايا العلاقة بين تعويم الجنيه والاقباط في مصر

وأكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، على رفض الشعبة لهذا القرار، مشيرا إلى أنه “سيعمل على تدمير الثروة الداجنة المصرية، كما سيعمل على خفض قيمه الجنيه المصري أمام الدولار، بعد إلغاء الرسوم الجمركية على الدواجن المستوردة، وزيادة الطلب على الدولار لاستيرادها”.

فيديو.. سر شهادات استثمار البنك الاهلي وبنك مصر بعائد 20%

بالفيديو.. خبير اقتصادي بعد تعويم الجنيه: هتشوفوا ايام سودة

وقال السيد في تصريحات صحفية، إنه كان على الحكومة بدلا من اتخاذ مثل هذه القرارات أن تعمل على تقوية الثروة الداجنة المصرية من خلال إلغاء الرسوم الجمركية على الأعلاف المستوردة والتى تصل إلى 30%، لتعظيم صناعة الدواجن المحلية، ومنافسة الصناعة الأجنبية، مؤكدا أن قرار إلغاء الرسوم على واردات الدواجن سيعمل على تشريد أكثر من 5 ملايين عامل بقطاع الدواجن المحلى، بعد تدمير الصناعة المحلية.

فيديو.. مواطن مصري يسب السيسي غضبا من نقص الادوية في الصيدليات

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن زيادة استيراد الدواجن من الخارج سيعمل على الإقبال على الدولار مما يرفع سعره أمام الجنيه المصري، ليصل إلى 20 جنيهًا، مشيرا إلى أنه يمكن للحكومة دعم صناعة الدواجن بمصر بالإضافة إلى توفير الدواجن بسعر مناسب، من خلال دعم الأعلاف لما لها من دور كبير فى رفع أسعار الدواجن، وكذلك دعم الأدوية والأمصال المستوردة، بدلا من رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة.

طفل مصري غاضب من الغلاء يشعل مواقع التواصل

اسعار الفراخ لن تنخفض وكوارث تنتظر اصحاب المزارع

واشار عبد العزيز السيد، إن قرار رئيس الوزراء برفع الجمارك عن استيراد الدواجن لا يصب فى صالح المواطن، ويضر بالصناعة الوطنية وهذا القرار خاطئ وليس صحيحا، مشددا على أن كل العاملين فى هذه الصناعة لديهم إحباط شديد وسيخسرون كثيرا عقب القرار الخاطئ من حكومة السيسي، مؤكدا ان رفع الجمارك عن استيراد الدواجن لن يخفض الأسعار.

السيسي والتعويم.. الفيديو الذي اضحك المصريين بعد تعويم الجنيه

شاهد ايضا

بالفيديو.. مفاجأة صادمة: شرط جديد لصندوق النقد الدولي لاستكمال اقراض مصر

بالفيديو.. محمد ناصر: هذا ماسيحدث لاموال المودعين في البنوك وبكرة تشوفوا

اضف تعليق للنشر فورا