جريدة الراية الخليجية بعد التسريبات: السيسي شخصية كاذبة ومتسلقة ومنافقة وطماعة

اخبار ليل ونهار – شنت جريدة الراية القطرية هجوما حادا على السيسي في مقال لرئيس تحريرها تصدر صفحتها الأولى تحت عنوان: “فضيحة تسريبات الرز”.

ويذهب المقال إلى أن “التسريب الصادم فضح أكذوبة منقذ مصر وحامي حمى الخليج”، مضيفا أن “هذا هو السيسي لمن لا يعرفونه، شخصية باهتة، كاذبة، متسلقة، منافقة، طماعة وليست طامحة لبناء بلدها وانتشالها مما تعانيه من أزمات وضائقات معيشية رغم مليارات الخليج التي دفعت له”.

ويضيف الكاتب “أن دول الخليج ستقف كثيراً عند هذه التسريبات الفاضحة، وستدرس بهدوء تداعياتها وما قد ينتج عنها من آثار سالبة على العلاقات الخليجية المصرية في عهد السيسي، الذي ينتظر بفارغ الصبر أموال الخليج عندما يعقد المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر في شرم الشيخ الشهر المقبل، لكن ماذا ينتظر بعد هذه الفضيحة من الخليج، وهل يستطيع بعد الآن أن يطلب عوناً ومدداً اقتصادياً أوحتى سياسياً ؟”

ويطالب الكاتب الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وصفه “بالجاحد” أن يعتذر لدول الخليج وقياداتها، “وأن يقدم بالدليل والبرهان المبين والشافي ما يثبت عكس ما جاء في التسريبات الفضيحة”.

وعلى جانب اخر ، قال وائل عبدالفتاح في جريدة التحرير المصرية عن اعتقاده بأن العلاقات المصرية الخليجية مقبلة على مرحلة جديدة أقل دفئا ولكنها لن تؤثر بالضرورة على الدعم المالي لمصر.

ويقول عبدالفتاح إن “الفقرة الثالثة من التحالف مع الخليج بدأت. انتهت الأولى (كانت من أجل التخلص من حكم الإخوان) والثانية (لخوض حرب ضد داعش ، وهى حرب لن ينتصر فيها أحد). الفقرة الثالثة خشنة يغيب فيها إلى حد كبير الجو الودي والمشاعر الفياضة التى وصلت لأول مرة إلى إعلان رئيس مصرى أن السعودية هى قائدة العرب”.

ويوضح عبدالفتاح أن “هذه المشاعر الفياضة تخْفُت بالتدريج من الطرفين، ويتسرب علنًا أو قسرًا كل ما يعكر الجو العاطفى بين القاهرة والرياض. مرة بما يقال فى كواليس القصر الملكى الجديد عن تغيير السياسة الخارجية والانتقال فى التعامل مع السيسى من القبول المطلق إلى القبول المشروط ، وهو ما يعني أن الدعم المالى لن يتغير لأنه مرتبط بتوازن مصالح سعودية. كما أن التحالف مع السيسى سيضمن ود مصر وقوة معنوية ومادية فى إطار تصعيد السعودية كلاعب إقليمي رئيس فى مواجهة إيران وتركيا، كلٌّ من موقعه”.

شاهد ايضا:

بالفيديو .. تسريب السيسي عن احتقار الخليج كاملا

اضف تعليق للنشر فورا