قنص، قناصة، ضرب اطلاق رصاص، قتل، الداخلية، الشرطة

جامعة الإسكندرية تنتفض لشهيد «إقتحام كلية الهندسة» المقتول برصاص قوات الأمن

أخبار ليل ونهار – تظاهر مئات من طلاب جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، للتنديد بمقتل عمر عبد الوهاب الشريف، الطالب بكلية الحقوق، الذي توفى صباح اليوم، متأثرا بإصابته بطلقات قوات الأمن، في أحداث اشتباكات كلية الهندسة بالجامعة الأسبوع الماضي.

وقد شهدت الجامعة اليوم عددا من الفعاليات؛ ففي كلية الهندسة قام عشرات من الطلاب بصلاة الغائب على روح زميلهم المقتول، ثم انطلقوا بعدها في مسيرة جابت أنحاء الكلية، رددوا خلالها هتافات تطالب بالقصاص من الرئيس عبدالفتاح السيسي والنظام الحاكم، وأخرى تطالب بمحاسبة القيادات الجامعية، بمن فيهم أسامة إبراهيم رئيس الجامعة المستقيل، محملين إياهم المسئولية عن مقتله.

وفي مجمع الكليات النظرية بمنطقة الشاطبي؛ نظم عشرات من الطلاب بكليات التجارة، والآداب، والحقوق، عددا من الوقفات الاحتجاجية للتنديد بمقتل الشريف، والمطالبة بالقصاص له.

كان الطالب، عمر عبد الوهاب الشريف، الطالب بكلية الحقوق، قد تم نقله إلى المستشفى يوم الثلاثاء الماضى، على خلفية إصابته في اشتباكات كلية الهندسة، مصابا بجروح قطعية، ورش خرطوش فى الرأس، والرقبة، ويعاني من نزيف بالمخ، ودخل فى غيبوبة كاملة، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة فى ساعة مبكرة صباح اليوم.

اضف تعليق للنشر فورا