البابا تواضروس الثاني، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الاقباط، المسيحيين

بالفيديو.. تواضروس يبدأ انشاء دولة قبطية في مطروح

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. تواضروس يبدأ انشاء دولة قبطية في مطروح

لم يكن سرا، او امرا عشوائيا، ماقام به تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، من زيارة الى محافظة مطروح، حيث تفقد الكنائس والأقباط هناك.

وقبل حضور تواضروس، قام الأنبا باخوميوس، بزيارة مقر محافظة مطروح، حيث التقى بكل من اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، لترتيب إجراءات زيارة البابا وتأمينه.

بالفيديو.. اسرار قانون بناء الكنائس التي يخفيها الاعلام

وقد حضر تواضروس الاحتفال باليوبيل الذهبي على إنشاء كنيسة السيدة العذراء مريم التي تعد أول كنيسة بمدينة مرسى مطروح للأقباط الأرثوذكس، والتي تم تشييدها عام 1966، وكان الكاهن القمص فانيوس متري، أول كاهن لها في مطروح والذي أوفده آنذاك البابا كيرلس السادس.

بالفيديو.. علقة ساخنة للاقباط المؤيدين للسيسي في نيويورك.. للكبار فقط

بالفيديو.. فتاة مصرية تعلن اسلامها وتكشف فضائح مايحدث داخل الكنيسة

وقامت مديرية أمن مطروح بالتحضير قبل زيارة تواضروس الثاني بمطروح بتكثيف عمليات التأمين حول كنيسة السيدة العذراء وما حولها من مبانٍ، كما تم غلق الشوارع المؤدية إلى الكنيسة لتأمين الزيارة التي تستغرق يومين.

حلم الدولة القبطية ينتعش في عهد السيسي:

حاولت الكنيسة المصرية بالتنسيق مع أمريكا في إنشاء ما يسمي الدولة القبطية في صعيد مصر٬ علي أن تكون عاصمتها المنيا٬ ولكنها فشلت في تحقيق هذا الحلم بداية من أيام السادات ومرورا بعصر المخلوع مبارك.

بالفيديو.. وجدي غنيم: اللي بيشتم في الاخوان متربى في زريبة خنازير

الدولة القبطية التي تنشدها الكنيسة في صورتها الجديدة تشمل عدة محافظات مختلفة منها بنى سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وتمتد الى وادى النطرون ومرسى مطروح لتتسع كل أديرة الأقباط وكل مكان زاره السيد يسوع المسيح على أرض مصر٬ مع حق الاقباط فى الكنائس الأثرية على كل أراضي مصر ومنطقة جبل المقطم.

وبتعليمات من الكنيسة يتم حاليا نشر عدد من الشائعات منها:

إشاعة الأقباط أنهم لا حقوق لهم وأن الإسلاميين لا يريدون العيش لهم في مصر٬ فوجب عليهم الرحيل٬ مما أدي إلي ترك كثير من الأقباط منازلهم وهروبهم في الشوارع وخاصة في صعيد مصر٬ بل سفر بعضهم إلي الخارج بحجة الهجرة خوفاً علي أنفسهم من المسلمين!.

فيديو مهين وفاضح لضابط جيش مع مجند مصري شاب يثير غضب العساكر

إشاعة تخاذل رجال الشرطة والجيش في إعادة منازل الأقباط التي استولي عليها المسلمون مما يشعرهم بعدم الأمان٬ وأن الشرطة تطالبهم بدفع عشرة ألاف جنيهاً كجزية للمسلمين حتي ينالوا حقوقهم.

إشاعة أن أقباط مصر يتعرضون للاختطاف ولحرق منازلهم ولإعتداءات وحشية.

السيسي ينافس نجوم الكوميديا والضحك في العالم.. فيديو مضحك

إشاعة إختطاف بعض المسيحيين علي أيدي المسلمين وإختفاءهم مما جعل رئيس أساقفة نيويورك يصرح أنه يأسف لما يواجهه مسيحيو مصر من اضطهاد!.

نبذة سريعة عن مطروح:

محافظة مطروح، هي إحدى محافظات مصر؛ عاصمتها مدينة مرسى مطروح، تضم ميناء بحري متوسطي، بالاضافة الى شهرتها بالمصايف حيث ان شواطئها ذات رمال بيضاء ناعمة.

اضف تعليق للنشر فورا